أصيل القباطي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
أصيل القباطي
الإرهاب يُطلق زفرته الأخيرة.. بعض الدلائل..
رئيس الوزراء يقدم استقالته...
أوقفوا تمدد الرتل الخامس للإرهاب..

بحث

  
الحديقة الأولى مدرع
بقلم/ أصيل القباطي
نشر منذ: 10 سنوات
الجمعة 28 مارس - آذار 2014 07:36 م

كنت متأكداً من أن مقر الفرقة الأولى (سابقاً) لن تُقام عليه حديقة 21 مارس ولن يُسلم بتلك السهولة، والتي وصف بها احدهم الحديقة انها ستكون أكبر حديقة بالشرق الأوسط..! اين يقع الشرق الأوسط يا عزي، ثم وهل حسبت فيما يُحسب اللبن المقتطعة من أصل الـ50 ألف لبنة كهبات وعطايا لشراء الولاء..؟
مبررات عدم التسليم كثيرة، أهمها أن مقر الفرقة يحمي العاصمة من الخطر الحوثي..!، وبالمناسبة قرأت لاحد الحوثيين في فيسبوك يقول أن أصول الأراضي التي تشكلها الفرقة تعود إلى بدرالدين الحوثي وأخرين من أل البيت وان عبدالملك الحوثي يعتبر وريث لتلك الأراضي، لربما أن هذا هو الخطر الحوثي، لان الحوثي إذا ما دخل صنعاء فإنه سيطالب بما ورثه عن جده و المشكلة ان كثير من تلك الأراضي قد صُرفت لقياديين في حزب الإصلاح وقياديين عسكريين موالين للجنرال، والخطر في أن يكون غريمهم فيما بعد هو الحوثي.
ومن المبررات أن الكثير من الجنود لم يستلموا المستحقات التي سُلمت في نفس الوقت لنظرائهم من جنود الحرس الجمهوري سابقاً، طيب ومن الذي يحتجز مستحقاتهم التي يبدو أنها قد صُرفت..؟
الحقيقة ان عدم تسليم مقر الفرقة تم بطريقة مؤسسية ومنهجية، الغريب في هذا البلد أن المغالطات هي وحدها من تتم بطريقة مؤسسية ومنهجية!، ذلك أن مصالح الجنرال علي محسن تُمس في نخاعها إذا ما أُقيمت الحديقة على تلك المساحة التي لطالما واعتبرها ملكاً له، فالمساحات التي قسمها لأصحابه تحافظ على ولائهم له، واذا ما أُخذت منهم فإنهم سيتنكرون له، وهو قده أخبر بهم، ثم فما بالك بمؤخرة الفرقة التي يعدها أصلاً من أصوله..؟
ثم أما بعد؛ فجامعة الإيمان بارك الله فيكم ... كيف لحديقة أن يحدث فيها - لا قدر الله - اختلاط أن تجاور ذلك الصرح الديني الشامخ..؟ وكيف لطلابها أن يستوعبوا ما يدرسونه في ظل الإزعاج الذي سيُولده مرتادي الحديقة..؟ ان المكان ليس مناسباً أبداً لان تُقام فيه حديقة..؟ والله المستعان على ما تصفون.
الشيء الأخير والذي أتحفنا به أحد المواطنين - المش حزبيين، ويقسم بالله ما هو حزبي ولا هو إخواني لكن هم إخوانه - أن الطبيعة الجغرافية لأراضي الفرقة لا تتلاءم مع الطبيعة الجغرافية التي تحتاجها الحديقة..!
المهم .. ان الجماعة لا تريد تسليم مقر الفرقة لإنشاء الحديقة وتنفيذ القرار الجمهوري الخاص بأنشائها، ومستعدون لان يجدوا لمماطلاتهم مبرراتِ كثيرة وهم يمتلكون الخبرة الكافية لاختلاقها...
لكن هل يفرض سيادة الرئيس هيبة الدولة في إنشاء حديقة 21 مارس..؟ والله انه قادر يعملها ونص، لا تستهينوش برئيس الجمهورية يا جماعة كما لو أنه قرر فعل...
ولا أقلكم ... الوقت مش وقت حديقة يا جماعة..!


Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/علي أحمد قلي
تنظيمات العنف وغياب الوعي
كاتب/علي أحمد قلي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
لفخامة الرئيس قبل الفوات في عمران
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتبة/نُهى البدوي
القمة العربية .. اتفقنا على إن لا نتفق !
كاتبة/نُهى البدوي
كاتب/حميد منصور القطواني
حكم المجتمع في صعده نموذج ناجح بدا الشعب بتعميمه الى ارجاء الوطن
كاتب/حميد منصور القطواني
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
السلطة القضائية.. وتبلّد غريب
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/علي منصور احمد
قمة الكويت .. قمة التحدي !
كاتب/علي منصور احمد
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية