منصور عبدالحميد أمين الطيار
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
بحث

  
حكومة الصدفة
بقلم/ منصور عبدالحميد أمين الطيار
نشر منذ: 10 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً
الأحد 27 أكتوبر-تشرين الأول 2013 08:30 م

اكتشف أبناء الشعب اليمني خلال الفترة الماضية فشل وعجز وأكاذيب حكومة الوفاق ومن يساندهم من دعاة التغيير"التخريب" ووعودهم التي تبخرت سريعاً مع وصولهم إلى السلطة وأصبحت كسراب بقيعة يحسبه الضمئان ماء وكشفت ما يسعون اليه وان اليمن سقط فيدا بأيدي من يدعون محاربة الفساد وهم غارقون فية من أعلى رؤوسهم إلى أخمص قدميهم . وما يزيد الطين بله هو أن الحكومة لا تمتلك رؤية كاملة لاستيعاب المنح الخارجية بل إن الركون على الخارج أفقدها أيضا القدرة على استغلال الموارد المحلية مثل الضرائب والجمارك والثروة النفطية والسمكية والسياحة وتقليص الفساد المالي والإداري وغير ذلك من الموارد التي من الإمكان أن توقف عناء البحث عن المنح والمساعدات والقروض. لذا نقول لهم لقد سئمناكم وسئمنا وعودكم وأكاذيبكم وسئمنا صفاقاتكم ومللنا خطاباتكم البلهاء وادعاءاتكم الزائفة بعد أن سقطت أقنعتكم وكشفت حقيقتكم وعرف أبناء الشعب اليمني ما ترمون اليه . الم يكن فشل حكومة الوفاق في توفير الخدمات التي يحتاجها المواطن وتردي وضعه المعيشي وافتقاده للأمن كافيا بحل حكومة الزيف بالاضافة لتراجع الاقتصاد الوطني وفشل حكومة الوفاق في أعادة أوضاع البلاد إلى ما كانت عليه قبل الأزمة المفتعلة وعجزها عن تخفيف معانات المواطنين و تعرقل الكثير من الأعمال والمصالح العامة والخاصة وليس هذا فقط بل أصبح المواطن لا يعرف الكهرباء إلا من خلال فواتيرها الباهظة والتي ترتفع قيمتها بارتفاع عدد ساعات الانطفاء. المواطن اليمني بحاجة ماسة لمعالجة مشاكله الاقتصادية المتدهورة ووقف الانفلات الأمني وتوفير الخدمات الأساسية الهامة ووضع حد لأعمال التخريب، والممارسات الفوضوية وهذا لا يمكن أن يتحقق في ظل بقاء أعضاء حكومة الوفاق ورئيسها الذي لا يجيد سوى التباكي وتنفيذ توجيهات النافذين من أعضاء حزبه الذين ساقتهم الصدفة التاريخية السيئة لتحمل مسئوليات كبيرة عن حجمهم وقدراتهم كونها لم تتمكن من حل مشكلة الكهرباء بل الأكثر من ذلك لم تتمكن من حمايتها ولكنها للأسف الشديد تنجح في رفع التكلفة على المواطنين الذين يقومون بتسديد الفواتير على انطفاء الكهرباء وهذا ما زاد الطين بله. لكني أتوقع وبثقة كبيرة أن عجز حكومة الوفاق واتهام من يسمونهم "ببقايا النظام السابق ودعواتها التي تزكم الأنوف سيخلق عليها ثورة تقتلعها وتقتلع من يقفون معها من جذورهم .   
Share |
تعليقات:
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) عاتكة المفري والحقيقة المرة ان لاتقدر علي تغيير احد منهم وكانهم قدر المواطن اليمني المسكين لانهم محصنين بالمبادرة الخليجية وكانها الهيه.
      10 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث مباشر
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
الإخوة / متصفحي موقع وفاق برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
 
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/احمد صالح الفقيه
الزيدية وايران في اليمن
كاتب/احمد صالح الفقيه
مهندس/يحي القحطاني
الدكتاتورية تبدأ بالتطبيل وتنتهي بالتوريث
مهندس/يحي القحطاني
كاتب/احمد صالح الفقيه
هل تمكن مشكلة التخلف في القيادة او الشعب
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
فخامة الرئيس و ( بشارة خير )
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
دكتور/طارق عبدالله ثابت الحروي
شهادة للتاريخ .. حركة 13 يونيو .. الخفايا والأسرار التي لم تكشف لحد الآن
دكتور/طارق عبدالله ثابت الحروي
كاتب/طارق مصطفى سلام
عن خونة الشعب وأعداء الوطن
كاتب/طارق مصطفى سلام
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية