عبد الرحمن بجاش
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
عبد الرحمن بجاش
حمود عبد الحفيظ ....
وووووووأحمد الدجنه !!! لا غيًبك..
هذا الغنوشي !!! اين انتم ؟!

بحث

  
روشته شخصيه ...
بقلم/ عبد الرحمن بجاش
نشر منذ: 7 سنوات و 6 أشهر و 22 يوماً
السبت 03 سبتمبر-أيلول 2016 08:48 م

استمر جرس الباب يدق طويلا حتى خلت ان من على الباب قد اصابه مس من الشيطان الرجيم !!, وعلى ذلك صرخت : من ؟ لم يجب احدا , سالت الصغير : من كان على الباب : , قال : صاحبك كان هنا , عرفت من هو صاحبي , فخرجت راجلا , لحقته الى حيث يكون , نظرت الى وجهه مبتسما بعد ان قرأت ملامحه , محاولا اشاعة بعض الطمأنينه في نفسه , وسألت : مالك ؟ , - طفشان يا صاحبي الى حد التخمه , ضحكت , علًق : تضحك !!! , قلت : يا صاحبي من الوجع .
سالني : اسألك با لله منتش ضبحان ؟ , قلت : فوق ما تتصور , ولكن ...., علق سريعا : حاكي لك صحفي , للمه عاد هذي ولكن ....., عدت اتحدث بجديه : انا مثل كل واحد تتكرر اليوم عنده الف مره , والامس كذلك , ياتي الاحد , وتلحقه الجمعه في نفس اللحظه , لم يعد الامر يعني شيئا , لكنني ابحث ما استطعت عن بدائل ..., - ماهي بدائلك ؟ اكيد القات !!! , ليس بالقات وحده يحي الانسان وان كنا نبدو هنا كذلك , قلت من بدائلي القراءه , قال -: تمام , و......صمت ... , صاح : - وايش , قلت : وال.......موسيقى , كان رده كما هو رد كثيرين من الذين يستغربون حين تقول : اسمع موسيقى , علق مثلهم : ايش من موسيقى , هل هذا وقته؟؟ , واحنا حق موسيقى , استغرب على كثيرين لردة فعلهم , فبما يتعلق بالتحريم عند البعض فافهم انه التاريخ الفني العربي والاسلامي , فتحرم الموسيقى لانها ارتبطت في اذهان من حرًم بالجنس والخمر !! , بينما نحن نتحدث عن الموسيقى الاسمى , فخرير المياه , وصوت الرعد , وزقزقة العصافير في الاوديه والغابات اليست موسيقى ؟؟ , كيف يمكن ان نحرمها اذا , اذا تابعت او شاهدت مسرحية موسيقيه (( بحيرة البجع )) , ماذا ستخرج تقول بعد المشاهده , انا خرجت من (( البولشوي تياتر )) او المسرح الكبير في موسكو بعد ان شاهدتها , قلت لصاحبي : الى اللحظة لم استطيع التعبير عما شاهدت وسمعت , لقد شاهدت وسمعت موسيقى راقصه لفن اوبرالي راق فوق ما تتخيله اذن او تلتقطه عين !!! .
الموسيقى ايها الساده ليس امرها بحاجه الى ان تشتري فرقه تاتي لتسمعك الموسيقى في بيتك , انت فقط بحاجه الى اذن تلتقط النغم الجميل واللحن الاجمل واصبع تضغط على شاشة تليفونك لتغمرك كل موسيقى الكون , فان لم تمتلك هذه الاذن , وتلك الاصبع , فلا حاجه بك لها , اسال عن الاصحاب , اوجد البديل مما هو متاح والا ستجن , كان يسمعني منصتا , ولا ادري هل كان يستوعب ما يقول , او انه ذهب بعيدا !!! , عدت اقول : ويا صاحبي حين تغلق في وجهك كل الابواب , فلا تنسى : (( الا بذكر الله تطمئن القلوب )) , تركته وذهبت , وروحي تردد:
لله الامر من قبل ومن بعد .


Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/جلال الدوسري
الزعيم .. ويحيى عبدالرقيب
كاتب/جلال الدوسري
كاتبة/نُهى البدوي
اخلعوا جلباب التعايش السلبي مع الإرهاب
كاتبة/نُهى البدوي
صحافي/عبد الرحمن بجاش
وووووووأحمد الدجنه !!! لا غيًبك..
صحافي/عبد الرحمن بجاش
كاتب/احمد سعيد شماخ
مقتطفات من مسيرة وحياة فقيد الوطن السفير غالب علي جميل
كاتب/احمد سعيد شماخ
كاتب/ماهر إبراهيم جعوان
إسرائيل في إفريقيا
كاتب/ماهر إبراهيم جعوان
كاتبة/نُهى البدوي
الإرهاب يسرق فرحة العيد من الأمهات
كاتبة/نُهى البدوي
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية