مواضيع الأخبار - فنون ومنوعات
شف أحد كبار جراحي التجميل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن الرئيس جو بايدن أنفق 100 ألف دولار على عمليات للتجميل، بينها شد الوجه والحاجبين وزرع الشعر.
بايدن أنفق 100 ألف دولار لرفع حاجبيه (فيديو)كتاب: بايدن يعترف سرا بأنه يشعر "بالتعب"
وقال الدكتور غاري موتيكي في فيديو عبر حسابه على "اسنتغرام: "أتوقع أن يكون بايدن أنفق ما يصل إلى 100 ألف دولار اليوم على الجراحة التجميلية إذا خض ...


خلال الأسابيع المقبلة، سيقترب مذنب مكتشف حديثا من الأرض، لدرجة يمكن رؤيته بالعين المجردة.
وقال علماء الفلك إن المذنب المكتشف حديثا يمكن أن يكون مرئيا بالعين المجردة أثناء مروره بالقرب من الأرض والشمس في الأسابيع المقبلة، وهو أول اقتراب له منذ 50000 عام.
ويُطلق على المذنب اسم C / 2022 E3 (ZTF) نسبة إلى مرفق زويكي العابر (Zwicky Transient Facility)، الذي رصده لأول مرة خلال مروره بالمشتري في مارس من ...


نجح علماء في بريطانيا في تصميم غضاريف بشرية بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد، والتي ستكون مفيدة للأشخاص الذين ولدوا دون أجزاء من أجسادهم، أو الذين فقدوا ملامح وجههم نتيجة تشوهات.
وتمكن العلماء في جامعة سوانسي في ويلز من الوصول لهذا الإنجاز العلمي باستخدام الخلايا البشرية والمواد النباتية، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ويقول الخبراء إنهم قادرون على طباعة أجزاء أخرى بخلاف الأذنين والأنوف، ...


كشفت دراسة جديدة النقاب عن نتائج مبهرة لأحد المكملات الغذائية التي من الممكن أن تقدم للمرأة الحامل من أجل تعزيز صحة دماع الطفل في سن العاشرة.
وقدمت النتائج، التي أعلن عنها في المؤتمر العالمي السادس لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، معلومات مذهلة عن الفوائد الكبيرة التي من الممكن أن يمنحها مكمل غذائي للأطفال، بعد إجراء بحث على مجموعة من النساء اللواتي تناولن المكمل أثناء الحمل.
تبين ...


نشر رائد فضاء ياباني صورة لمكة المكرمة، مساء أمس الخميس، التي تم التقاطها من محطة الفضاء الدولية.
وعلق رائد الفضاء الياباني نوغوتشي سويشي على الصورة التي نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر": "مكة المكرمة.. السعودية".
ومن جانبها أعادت إمارة منطقة مكة المكرمة نشر الصورة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، معلقة عليها: "صورة لمكة المكرمة من محطة الفضاء الدولية الحرم المكي& ...


حذر أستاذ في الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق المصرية، من التهاون والتراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة كورونا، لأنها قد تؤدي إلى سيناريو الهند المخيف.
وأكد الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، أن سيناريو الهند قد ينطبق لا على مصر فحسب، ولكن على العالم أجمع إذا تهاون مع موجة فيروس كورونا.
وأضاف المر، أن التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية والت ...


عين المصور لا
تشبه كل العيون ،فعينه هي قلمه وقلبه ،يقتنص اللحظات السعيدة
كما اللقطات الحزينة ،واللقطات المعبرة وما لا يراه الآخرون ويعجز اللسان عن
وصفه والقلم عن خطه ،كلمات الصور أبلغ بكثير من بعض الكلمات لذلك عالم
التصوير عالم يدخلهّٰ الكثير و يدرسه عدد غير قليل ،ويعرض آلاف المصورين
أعمالهم بشكل دوري ،لكن قليلا ًمنهم من يخلق التفرد ،ومن هؤلاء القلة المصور
المحترف/ حمزة منصور.
التصوير ...


قال رئيس المكتب الإقليمي لأوروبا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) هانز كلوج إن جائحة الفيروس التاجي ستنتهي في أوائل عام 2022.
وذكرت قناة "آر دي" DR التلفزيونية الدنماركية نقلا عن المسؤول:
"أسوأ سيناريو أصبح وراءنا. نحن نعرف المزيد عن الفيروس مقارنة بعام 2020، عندما بدأ الفيروس للتو في الانتشار".
في الوقت نفسه، أشار هانز كلوج إلى أن الفيروس على هذا النحو سيبقى بين الناس، ولن تكون هناك ...


علقت وزيرة الدولة لشؤون المواطنين في فرنسا، مارلين شيابا، على مشروع قانون مكافحة التطرف الإسلامي الذي أقرته الحكومة الفرنسية أخيرا.
وقالت الوزيرة في لقاء تلفزيوني إنها تقدمت باقتراح إضافة مواد إلى مشروع القانون، والذي حظر على الفتيات دون سن 18 عامًا ارتداء الحجاب في الأماكن العامة.
ويوجد في فرنسا نحو خمسة ملايين مسلم، وهي أكبر أقلية مسلمة في أوروبا.
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، أقرت الحكومة الفر ...


أعلن عالم المناعة فلاديسلاف جيمتشوغوف أن الأمراض المرتبطة بتناول الأدوية المثبطة للمناعة هي موانع مطلقة للتطعيم ضد فيروس كورونا.
ووفقا له، هناك الكثير من الأمراض المماثلة.
وقال في مقابلة مع صحيفة "فيتشرينايا موسكفا": "أبسط مثال على ذلك السرطان، لأنه إذا كان هناك علاج، فهو مصحوب بتثبيط المناعة. كل هذه الأمور المتعلقة بالتطعيم يجب أن يقررها طبيب المريض".
وأضاف الطبيب أن الأمراض الالتهابية وأمراض المن ...


تشير العديد من الدراسات أن فيتامين "د" يلعب دوراً حيوياً مهماً في الحفاظ على صحة العظام والعضلات، وله دور في تعزيز صحة الجهاز العصبي والجهاز المناعي.
وأفادت بعض الدراسات أيضاً، بحسب تقرير نشره موقع "تايمز ناو نيوز"، أن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب وهشاشة العظام ومرض السكري، بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان الخطيرة، وحدوث اضطرابات في الجهاز المناعي. ...


في جزيرة سقطرى اليمنية، التي تُعد جنة صحراوية مساحتها 3 آلاف و625 كيلومتراً مربعاً على بعد 60 ميلاً من شرق القرن الأفريقي، تشير عقارب الساعة إلى الخامسة والنصف صباحاً. ومع ذلك، تقف نجمة الـ"يوتيوب" إيفا زو بيك خارج خيمتها بالقرب من حافة المياه لتغوص في مياه المحيط الهندي بحثاً عن وجبة فطور، وهي الكركند.
وأصبحت الحياة على هذه الجزيرة بمثابة الوضع الطبيعي بالنسبة للبولندية زو بيك، التي تبلغ من العمر ...


قالت الشابة الإيطالية المحررة بعد اختطافها في الصومال، سيلفيا رومانو، إن "اعتناق الإسلام كان خيارا"، وإنها لم تجبر أبدا على الزواج.
وأبلغت سيلفيا رومانو عناصر المخابرات الإيطالية بعد تحريرها، أنها تلقت "معاملة جيدة" من قبل خاطفيها، وأنها لم تتعرض للعنف في الأشهر الـ15 الطويلة في السجن، التي أمضتها بأيدي "جهاديي" حركة الشباب في الصومال.
كما قالت إنها لم تجبر على الزواج ...


أطلقت بريطانيا مبادرة "الدراجات" الهوائية، لتخفيف ما أفسده كورونا في رشاقة مواطنيها وصحتهم خلال الحجر العام الذي فرضته لمكافحة تفشيه، واستبعادا لاستئناف وسائل النقل العام عملها.
وبعد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس التاجي، رأت الحكومة أن المكوث داخل المنازل شكل خطرا على رشاقة البريطانيين وزاد من أوزانهم، لذلك عمدت لإطلاق مبادرة "الدراجات" الهوائية لما بعد تخطي الفيروس ...


حذر فريق علمي من ظهور نمط مناخي قديم شبيه بظاهرة "النينو" في المحيط الهادئ والذي سيؤثر على قارتي أسيا وأفريقيا بشكل كبير في الأعوام القادمة بسبب التغيرات المناخية الأخيرة.
وتعتبر ظاهرة "النينو" ظاهرة مناخية تحدث بشكل متكرر كل سنتين أو سبع سنوات في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ الاستوائية، والتي تتحرك ذهابًا وإيابًا بشكل غير منتظم وتتسبب في اضطرابات في درجة الحرارة والرياح وهطول الأمطار.
لكن العلما ...


وجد باحثون أمريكيون طفرة فريدة في الشفرة الوراثية لفيروس كورونا المستجد، قد تضعف انتشاره بين البشر.
وقال فريق من الباحثين في جامعة أريزونا الأمريكية، إن الطفرة تشبه التغيرات التي شهدها العلماء في فيروس سارس الذي تفشى عام 2003 المنتمي لنفس العائلة.
وأشار العلماء إلى اختفاء 81 حرفا في جينوم فيروس كورونا، بما يمكن أن يغير سلوكه ويجعله أشد أو أقل ضراوة، بحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "فايرولوجي&q ...


عاد أكبر الطيور الجارحة للظهور في سماء بريطانيا لأول مرة منذ 240 عاما.
وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، كانت النسور ذات الذيل الأبيض والتي يصل طول جناحها إلى مترين ونصف منتشرة في جنوب إنجلترا حتى القرن الثامن عشر.
واختفت النسور بسبب الصيد الجائر.
آخر مرة شوهد فيها هذا النوع كان عام 1780، قبل الإعلان عن الانقراض الكامل عام 1918.
وعادت النسور ذات الذيل الأبيض للظهور من جديد، بفضل وكالة الغابات ال ...


أكد باحثون في الصين، الاستعداد لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح يعالج فيروس كورونا بدأ منذ فترة قصيرة تجربته على البشر.
ويتم حاليا إجراء 4 تجارب على البشر من اللقاح الذي لا تتجاوز جرعته نصف ميلي ليتر، بعدما أثبت نجاحه على القردة.
ويعتمد اللقاح على توليد عنصر طفيلي خامل يهاجم الفيروس، ويحمل اسم Coronavac.
وأكدت الشركة المنتجة أن اللقاح لم يترك أي آثار جانبية واضحة على القردة، كما أن القرود التي أعطيت ...


نشرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" فيديو يوضح حجم الكارثة المناخية المرتبطة بذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية.
واستخدمت الوكالة البيانات من القمر الصناعي " ICESat-2" على مدى السنوات الـ16 الماضية، حيث يستخدم القمر الصناعي مقياس الارتفاع بالليزر الذي يرسل إشاراته إلى الأرض بتردد 10 كيلوهرتز.
وسجل القمر الصناعي، بين عامي 2003 و2019، ذوبان الجليد في غرب القا ...


من المعروف أن تناول القهوة يمكن أن يكون له تأثير مختلف على جسم الإنسان، حيث اكتشف العلماء، من خلال دراسة جديدة، خاصية جديدة غير متوقعة لهذا المشروب.
ووجدت الدراسة العلمية الحديثة أن شرب القهوة يمكن أن يؤثر على جينات معينة، وهذا ما يفسر الفوائد الصحية العديدة للقهوة.
ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، حيث قرر العلماء معرفة ما يساهم في ذلك.
وأظهرت ال ...


(إجمالي 629) (ص 1 /32)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية