زيلينسكي يحذر روسيا

الثلاثاء 08 أغسطس-آب 2023 الساعة 11 صباحاً / وفاق برس/CNN
عدد القراءات 708
حذر زيلينسكي من احتمال ترك روسيا بدون سفن إذا استمرت في مهاجمة الموانئ الأوكرانية، في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك “لا ناسيون” الأرجنتينية.
وقال زيلينسكي: "إذا استمروا في إطلاق النار، لن يكون لدينا الكثير من الأسلحة لكننا قد نتركهم بلا سفن بحلول نهاية الحرب. وهذا ما نريد أن نريه لهم"، وتابع: "أوكرانيا سترد بالتأكيد على أي هجمات على السكان المدنيين وممرات الحبوب".
وشدد الرئيس الأوكراني على أن " إذا استمرت روسيا في الهيمنة على البحر الأسود وأغلقته عبر إطلاق الصواريخ، فإن أوكرانيا ستفعل الشيء نفسه، وهو دفاع عادل ضمن قدرات أوكرانيا".
وتأتي هذه التصريحات بعد أن ضربت مسيرات بحرية أوكرانية ناقلة نفط روسية وسفينة حربية تابعة لموسكو على مدار الأيام القليلة الماضية.
وعند سؤاله عن الهجوم المضاد، قال زيلينسكي إن الأمر معقد وربما لن يحدث بالسرعة نفسها التي يرغب بها البعض وأردف قائلا إن العملية "صعبة جدا عندما لا يكون لديك ما يكفي من أسلحة معينة".
وأضاف الرئيس الأوكراني أن روسيا يجب أن تغادر الأراضي الأوكرانية، قائلاً: "أوكرانيا لن تواصل الحرب على أراضي الاتحاد الروسي، فهذا لم يكن هدفنا أبدًا. نحن نحرر أراضينا فقط. ولديهم مكان يعودون إليه أما نحن فليس لدينا مكان آخر، هذه أرضنا".
مواضيع مرتبطة
تفاصيل التطبيع السعودي الاسرائيلي
تعليق اسرائيل على الاتفاق الايراني الامريكي
مشاركة مصرية للأتراك في احياء ذكرى هامة
واشنطن تقدم يد العون لأوكرانيا
الكرملين يعلن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي ويتوعد بالرد
ستولتنبرغ يضع شرطا لانضمام أوكرانيا إلى الناتو
شكوك ألمانية تحوم حول جدوى خطة السلام الصينية
الصين تفتح الأبواب أمام العالم
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية