تحقيق صحفي يكشف عن قيام واشنطن باستئجار شركات متخصصة لإنتاج فيديوهات مزيفة تخدم أهدافها بغزو العراق

الأحد 02 أكتوبر-تشرين الأول 2016 الساعة 08 مساءً / وفاق برس/متابعات:
عدد القراءات 3717
كشف تحقيق جديد نشرته صحيفة صانداي تايمز البريطانية أساليب الخداع والتضليل التي مارستها وسائل الإعلام الغربية أثناء الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 واعتماد الولايات المتحدة على شركات متخصصة لإنتاج تسجيلات مصورة وتوزيع فيديوهات مزيفة تخدم أجندات واشنطن وتحقق أهداف العدوان الأمريكي .
وأوضح التحقيق أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أطلقت منذ اللحظة الأولى لغزو العراق حملة قدرت ميزانيتها بمئات الملايين من الدولارات وتعاقدت خلالها مع شركات شهيرة مثل بيل بوتينغر المتخصصة في العلاقات العامة من أجل إنتاج تسجيلات فيديو مزيفة تصاغ باللغة العربية وتشبه تسجيلات تنظيم "القاعدة" الإرهابي ويتم توزيعها على شبكات التلفزة وقنوات الأخبار المحلية والعربية .
واعتمدت الولايات المتحدة في غزوها للعراق على مبررات وادعاءات مفبركة بما فيها أكذوبة أسلحة الدمار الشامل وتمدد تنظيم "القاعدة" الإرهابي التي كانت واشنطن المسؤولة عن ظهوره في المقام الأول .
كما ساهمت وسائل الإعلام الأمريكية والغربية في ترويج الأكاذيب وفبركتها ومن هنا جاء استخدام واشنطن لشركات متخصصة مثل بيل بوتينغر وبيتس بان غالف لتلفيق الروايات وإقناع الرأي العام بصحة التوجه العسكري الأمريكي .
ولفت التحقيق إلى أن المهمات التي كانت تضطلع بها شركة بيل بوتينغر حساسة وسرية للغاية مشيرا إلى أن التسجيلات المزيفة كانت تنقل إلى اسطوانات مدمجة .
وما زال الإعلام الأمريكي والغربي يمارس حملات التشويه والتضليل ذاتها لتبرير ما ترتكبه الولايات المتحدة وحلفاؤها من جرائم وانتهاكات وتحقيق أطماع هذه الدول الاستعمارية والتي تهدف إلى تضليل الرأي العام العالمي والتعتيم على حقيقة الدعم المتواصل الذي تقدمه واشنطن وشركاؤها من انظمة خليجية بما فيها النظام السعودي في عدوانه الغاشم علي اليمن ودعم التنظيمات الارهابية في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط . 


مواضيع مرتبطة
في اليمن : مليونا طفل بدون تعليم و7 ملايين شخص بحاجة عاجلة للغذاء
حليف لبوتين يقول للأمريكيين: انتخبوا ترامب أو واجهوا حربا نووية
ضراوة هجوم كركوك مؤشر على معركة صعبة من أجل الموصل
قصة صورة نقلت مدى المعاناة من سوء التغذية في اليمن
وكالات دولية: أكثر من مليون طفل يمني يعانون الجوع مع اشتداد الحرب
فشل وقف إطلاق النار في سوريا قد يترك لخليفة أوباما (مشكلة من الجحيم)
الدول العربية تتخلى عن مسعاها للضغط على إسرائيل في وكالة الطاقة الذرية
في جبال اليمن النائية ما زال التقدم والحرب بعيدين
استشهاد 6 مواطنين فلسطينّيين وإصابة 144 واعتقال واحتجاز 585 على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي
حكومة هادي تخاطر بتعريض اليمن لكارثة إنسانية بحربها على البنك المركزي
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية