( شاهد الصور ) عشرات الالاف من ( أنصار الله ) يستمعون لخطاب عبدالملك الحوثي في ملعب مدينة الثورة بصنعاء

الإثنين 13 يناير-كانون الثاني 2014 الساعة 06 مساءً / وفاق برس/ متابعات:
عدد القراءات 5872
وكالة اليمن الاخبارية / yna:- قال قائد أنصار الله " الحوثيين" عبدالملك الحوثي أنهم يخوضون حروباً دفاعية, ونقل مراسل وكالة اليمن الإخبارية ذلك عن خطاب القاه الحوثي بمناسبة المولد النبوي وتم بثه عبر شاشة عملاقة في ملعب مدينة الثورة الرياضية.
وأضاف الحوثي أنهم لا يستهدفون طائفة أو مكون أو مذهب وأن الحرب فرضت عليهم من قبل التكفيريين- حسب تعبيره - ومراكز القوى التي تدعمهم وتستخدمهم كواجهة لحروبها, مؤكداً أن ما يقومون به ناتج عن عجز الحكومة عن حمايتهم تجاه ما يتعرضون له, ومتى ما تمكنت الدولة من حمايتهم فانهم سيتخلون عن هذا الدور, وطالب الجميع بالعمل على افشال الفتنة الطائفية.
وقال مراسل وكالة اليمن الإخبارية الذي حضر المناسبة أن الحوثي اعتبر " التكفيريين " خطر على السنة بقدر خطورتهم على الشيعة, واتهمهم بأنهم شوهوا بالاسلام باسم الجهاد, وضربوا وحدة الأمة الاسلامية من الداخل واستنزفوا قدراتها في حروب وفتن داخلية.
وطالب الحوثي كل المكونات والقوى بالتعاون للحيلولة دون استمرار ضربات الطائرات الأمريكية لليمن مؤكداً على ضرورة اخراج القوات الأمريكية وجنود المارينز, معتبراً أن وجودهم يمثل خطراً على استقلال وأمن البلد.
وعبر الحوثي عن ألمه على كل قطرة دم سفكت حتى من من يعتدون عليهم. وتمنى أن يخرج مؤتمر الحوار بمقررات لصالح الشعب وليست لصالح بعض القوى, وطالب بان تتوقف تلك القوى عن مؤامراتها على المرحلة التأسيسية في فريق بناء الدولة وعلى القضية الجنوبية, مؤكداً أن المرحلة التأسيسية يجب أن تبنى وفقاً لأسس صحية لأنها الضمان لتطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
وطالب ببناء دولة عادلة متحررة من أسر مراكز القوى التقليدية وقال " نطالب بدولة لكل اليمنيين, دولة اتحادية تحل مشكلة الإخوة في الجنوب, دولة قائمة على الشراكة الوطنية, جيشها وأمنها للشعب, دولة تسعى الى تحقيق تطلعات الشعب وآماله"
كما أكد الحوثي في خطابه أن الدور الذي يقوم به حزب الله دور عظيم ولصالح العرب والمسلمين ولصالح لبنان وأن من يقومون بتشويه ذلك الدور يستهدفون الأمة ويسعون الى خلق فتنة طائفية.
- وكانت حشود هائلة من أتباع الحركة الحوثية في مختلف حافظات اليمن تدفقت إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.  وشهدت الكثير من شوارع العاصمة اليمنية اليوم الاثنين اختناقات مرورية جراء الحشود الهائلة للحوثيين الذين شقوا طريقهم نحو صالة " 22 مايو " بمدينة الثورة الرياضة - شمال العاصمة - حيث سيحتفلون بذكرى المولد النبوي ، مشكلين بذلك طوفاناً بشرياً لم تعهده صنعاء من قبل.
وفي المناطق المحيطة بمدينة الثورة الرياضة انتشرت عناصر من أتباع الحركة الحوثية وبالاشتراك مع قوات الامن لتشكيل طوقاً أمنياً شديداً تحسباً لأي أعمال او اعتداءات قد تنفذها بعض الأطراف لافشال الاحتفال.
مواضيع مرتبطة
ضبط متهمين اثنين بسرقة السيارات بأمانة العاصمة متنكرين بملابس نسائية
الدكتور ياسين سعيد نعمان غادر اليمن بعدما ابلغته استخبارات دولية أن حياته في خطر
(باسندوة ) سيستمر في رئاسة الحكومة الجديدة
صدور قرار جمهوري جديد (نص القرار)
الشيخ الشايف يبحث تطورات الساحة الوطنية مع السفيرة البريطانية
830 قتيل وجريح من دماج : ( الوادعي ) .. إتفاق وقف اطلاق النار سيقوي شوكة الحوثيين ويقضي على اي وجود للسنة
مدينة الشحر بحضرموت تسقط بأيدي 300 مسلح
طوفان بشري من الحوثيين يجتاح صنعاء للاحتفال بذكرى المولد النبوي
الحوثي يمنع حميد الأحمر من حضور اجتماع للمشترك
عيظة قال انها وصمة عار في جبين كل اليمنيين: 15 ألف سلفي يغادرون صعدة إلى الحديدة ومناطق أخرى
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية