تصنيف مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل الأفضل في اليمن بترتيب أول

الثلاثاء 02 مارس - آذار 2021 الساعة 09 مساءً / وفاق برس/
عدد القراءات 316
تصدرت مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل النموذجي قائمة المستشفيات اليمنية في أمانة العاصمة صنعاء ومحافظات الجمهورية في اعلان وزارة الصحة العامة والسكان الثلاثاء الماضي لنتائج التقييم للمنشئات الطبية الخاصة في اليمن. 
وتربعت المستشفى المركز الأول بتصنيف A بالتنافس على مستوى مستشفيات أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية وبدرجة عالية 93.05 وبمستوى أفضل في معايير تجويد الخدمات الطبية والصحية.
وبرز دور مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل خلال 2020 في الاستمرار بالتطوير والحفاظ على الجودة والإلتزام بمعايير تجويد الخدمات الطبية وفي اختيار الكادر والخبرات والخدمات والأجهزة الطبية الحديثة لتستقبل الحالات المرضية المستعصية على بعض المستشفيات الكبرى.
وبين مدير عام مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل  د.غسان المتوكل بأن هذا التقييم هو نتاج لعطاء وتفاعل مثمر من قبل كادر المستشفى مع كافة السياسات والرؤى والتوجهات والخطط الرامية للتطوير والتجويد ومنها توجهات وتوجيهات وزارة الصحة.
وأكد في تصريحه للصحة والبيئة الوطني بأن نتيجة التقييم التي حصل عليها المستشفى يمثل أيضاً دافعاً لهم نحو عطاء أكثر في طريق تعزيز جودة الخدمة الطبية والصحية وتجويد أنسنتها بالدرجة الأولى لخدمة المرضى ونزلاء المستشفى للانتقال للتصنيف 1A.
وثمن د.غسان المتوكل جهود وزارة الصحة على اهتمامها بمعايير الجودة الهادف لخدمة المريض الذي فعلا يحتاج الى المستشفى الذي تتوفر فيه هذه المعايير الإنسانية بالدرجة الأولى. 
وهنأ كادر مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل الطبي والإداري مديره العام د.غسان عبد القادر المتوكل ورئيس مجلس إدارة المستشفى بتبريكات حاره بحصول المستشفى على هذا التصنيف في تقييم وزارة الصحة.
وأكدوا له أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتعزيز دور المستشفى في تعزيز تجويد الخدمات ورسالتها في أنسنة الخدمة الطبية والصحية للمرضى، وتحقيق الريادة بتقييم افضل ومستوى أول. 
وقال متابعين ومنتمين للقطاع الطبي في عدد من المنشئات ممن تابعوا اعلان نتائج التقييم باهتمام في أحاديثهم لموقع الصحة والبيئة الوطني أن حصول مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل النموذجي هذا التقييم والتصنيف المعلن من الوزارة كان مغايراً لتوقعاتهم التي قالوا كانت تصب في أن تترأس المستشفى المسشفيات اليمنية بالمركز الأول.
وأشار منافسين إلى أن مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل مثل لهم منذ تأسيسه وحتى اليوم مرجعاً طبياً لبداياتهم ومسيراتهم الطبية فضلاً عن ما يتسم به من معايير للجودة منها خبرات وتقنيات تكنولوجية حديثة في تجويد الخدمات الطبية والصحية. 
وأكدوا أن مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل كان ولازال مرجعاً لهم وللحالات المستعصية على مستشفيات أخرى والسباق في الجودة الطبية وفي تحديث تقنياته المتطورة وفي خبرات كادره الذي بات يعمل الكثير منه منافسين له من بعده. 
ومثّل مستشفى الدكتور عبد القادر المتوكل وفقاً لخبراء الطب الأجانب النواة الأولى في إحداث نقلة نوعية من بين المستشفيات اليمنية في العمل الطبي ومن خلال تجويد خدماته وأنسنتها للمواطن اليمني الذي يرتادها من مناطق مختلفة مجاورة لأمانة العاصمة صنعاء ووصايا الناس بها وتوصيات الأطباء إليها.

مواضيع مرتبطة
شركة يمن موبايل تساهم في تكريم اوائل الجمهورية للثانوية العامة خلال العامين الماضيين
الماجستير للباحث عصام الحملي من جامعة صنعاء
يمن موبايل تعلن توزيع أرباح العام الماضي بنسبة 35 بالمائة
الاعلان من قبل جيش الاحتلال عن عملية معقدة وفريدة من نوعها
روسيا تدرس التخلص من الدولار
بيل غيتس يعلق على اتهامة بأنه سبب في انتشار كوفيد-19
أوردوغان يحث على ردع الإسلاموفوبيا المتصاعد مؤخرا في ذكرى الهولوكوست
الداخلية تلقي القبض على منفذي اغتيال وزير الشباب والرياضة اليمني
عائق جديد يؤجل اعدام قتلة الأغبري
نائب رئيس الوزراء يفتتح مشاريع في يمن موبايل بأكثر من 16 مليار ريال
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية