مواضيع الأخبار - عالم الجريمة
أصدر القضاء التركي حكما بالحبس الاحتياطي بحق زوج يشتبه بقتله زوجته الحامل في الشهر السابع، حيث أقدم على رميها من قمة جبل بعد التقاطه صورا رومانسية معها.
وتم القبض على هاكان أيسال، 40 عاما، بتهمة قتل زوجته سمرا أيسال، 32 عاما، وطفلهما الذي لم يولد بعد، أثناء قضاء إجازة في وادي الفراشة بمدينة موغلا التركية.
ويزعم المدعون أن أيسال دفع زوجته بوحشية من جرف ارتفاعه 300 متر، بهدف خداع شركة التأمين وتحصيل ...


نشرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الاثنين، عن شخص اسمه خيري سعد الله، قالت أن جنسيته ليبية و يقف وراء حادث الطعن في متنزه ببلدة ريدينغ جنوبي إنجلترا، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.
وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن خيري سعد الله البالغ من العمر 25 عاما مُنح حق اللجوء إلى بريطانيا، وتابعت وكالة الأمن الداخلي البريطانية "إم آي 5" تحركات سعد الله العام ال ...


وجه رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تحية للمجلس العدلي اللبناني بعد أن أصدر حكمه في قضية استمرت 20 عاما.
وقال الحريري في تغريدة له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر: "العدالة تتحقق ولو بعد حين. تحية للمجلس العدلي الذي أصدر حكمه في قضية اغتيال القضاة الأربعة، وأصدق مشاعر التضامن في هذا اليوم مع عائلات القضاة الشهداء".
وأصدر المجلس العدلي في لبنان أمس الجمعة حكمه في ملف اغتي ...


قالت الشرطة يوم الأربعاء إن حريقا اندلع في مدرسة إسلامية في ليبيريا وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 طفلا.
وقال موزيس كارتر المتحدث باسم الشرطة ”كان الأطفال يحفظون القرآن عندما اندلع الحريق“ الذي قال إنه نتج عن مشكلة في الكهرباء. وأضاف أن التحقيقات لا تزال مستمرة.
وقال كارتر إن اثنين من الناجين نقلا إلى المستشفى.
وقال الرئيس جورج ويا على تويتر إن الحريق بدأ في وقت متأخر يوم الثلاثاء في إح ...


قضت محكمة فدرالية في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية بالسجن 30 عاما لتاجر أسلحة أردني يحمل الجنسية الأمريكية، أدين بالتواطؤ في بيع صواريخ أرض-جو لمجموعات مسلحة في ليبيا والشرق الأوسط.
وأدانت السلطات الأمريكية رامي نجم أسعد غانم بالتفاوض على بيع منظومات صاروخية روسية الصنع، لمجموعة ليبية مسلحة في 2015، كما قال المدعون إن غانم فاوض على دفع الأجور وقام بتنظيم سفر مرتزقة عرض عليهم 50 ألف دولار في حال تمكنوا ...


قالت الشرطة يوم الأحد إن واقعة إطلاق النار بمسجد في النرويج يوم السبت سيتم التحقيق فيها كعمل إرهابي محتمل.
وقال رون شولد مساعد رئيس الشرطة في مؤتمر صحفي إن المشتبه به في واقعة إطلاق النار في مركز النور الإسلامي قرب العاصمة، وهو شاب أبيض كان يحمل عدة أسلحة نارية، عبر عن أراء يمينية متطرفة مناهضة للمهاجرين على الإنترنت.
وأضاف ”نحقق في هذا كمحاولة لتنفيذ عمل إرهابي“.
وألقت الشرطة القبض عل ...


أصدرت محكمة في ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية ثلاثة أحكام بالسجن المؤبد، دون الحق في الإفراج المبكر، على المواطن ستيفن هيكس الذي قتل ثلاثة اشخاص مسلمين في فبراير 2015.
احتجاجات واسعة للتنديد بـ "صمت" الـ BBC على مقتل مسلمي تشابل هيل
وبعد نحو شهرين من تراجع مدعين عن طلب إعدام الرجل، اعترف هيكس (50 عاما) أمام القضاء بأنه قتل بالرصاص جاره في مجمع سكني بمدينة تشابل هيل، شادي بركات (23 عاما ...


في حادث الأول من نوعه، تبنى تنظيم "داعش" هجوما نُفّذ في جمهورية الكونغو الديمقراطية الثلاثاء الماضي وأودى بأرواح ثمانية عسكريين، حسب مسؤولين في هذه البلاد.
وأعلن التنظيم الإرهابي عبر وسائل دعايته مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في قرية كمانغو قرب حدود البلاد مع أوغاندا.
وبالتزامن مع أول هجوم له في الكونغو الديمقراطية، أعلن التنظيم الإرهابي "ولاية وسط إفريقيا" في أراضي البلاد التي تع ...


تمكنت السلطات البريطانية من رصد 21 شخصا كانوا يختبئون داخل ثلاجة شاحنة كبيرة، في محاولة لتهريبهم إلى داخل المملكة المتحدة.
وضمت المجموعة 15 طفلا لم تتجاوز أعمار بعضهم الـ 12 سنة، في حين عثر عليهم مختبئين في الثلاجة بين صناديق مياه غازية، أثناء محاولة إدخالهم عبر ميناء نيوهافين، في مقاطعة ساسيكس البريطانية.
وتشير المعلومات الأولية إلى أن المجموعة المختبأة فيتنامية الأصل، بينما أطلقت قوات الحدود البر ...


(رويترز) - قال مدعون ألمان يوم الجمعة إن رجلا اعتقل في برلين للاشتباه في انه خطف طفلا عمره أربع سنوات اعترف بأنه قتله هو وطفل آخر فقد في يوليو تموز.
وأكد متحدث باسم المدعين في برلين ان الرجل البالغ من العمر 32 عاما اعترف بقتل محمد جانوزي وهو طفل ألباني تسعى اسرته للجوء في ألمانيا وطفل آخر يدعى الياس عمره ست سنوات من بوتسدام.
وامتنع المتحدث عن ذكر مزيد من التفاصيل.
وأفادت وسائل اعلام ألمانية يوم ال ...


كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، القبض على عصابة مخدرات مكونة من 928 شخصاً، خلال الأشهر الأربعة الهجرية الأخيرة.
وقال في بيان له، اليوم الأحد، إن "المقبوضين منهم (318) سعودياً بالإضافة إلى (610) متهمين من (33) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن في عدد منها مقاومة مسلحة تم التعامل معها بمقتضى الأنظمة، ...


(رويترز) - قالت مصادر قضائية إن محكمة في مدينة المنصورة المصرية قضت يوم الاثنين بحبس طبيب سنتين وثلاثة أشهر لإدانته في قضية ختان أودى بحياة طفلة.
وقال مصدر إن محكمة جنح مستأنف أجا التي تعقد جلساتها في المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل عاقبت طبيبا بالحبس سنتين لإدانته بالقتل الخطأ وثلاثة أشهر لإدانته بإجراء الختان لسهير الباتع (13 عاما).
وأضاف أن المحكمة عاقبت والد الطفلة بالحبس ثلاثة أش ...


(CNN) -- نفذت السلطات السعودية صباح الثلاثاء سابع حكم إعدام منذ بداية عام 2015، وطال هذه المرة سيدة من بورما (ميانمار) قتلت ابنة زوجها التي لم تكن تتجاوز من العمر سبع سنوات، وذلك بتعذيبها وفض بكارتها باستخدام عصا مكنسة."
وقالت وزارة الداخلية السعودية إنها "نفذت حكم القتل تعزيراً في جانبة بمكة المكرمة" بحق ليلي بنت عبدالمطلب باسم - برماوية الجنسية - "أقدمت على قتل ابنة زوجها الطف ...


قضت محكمة مصرية يوم الاثنين ببراءة 26 رجلا اتهموا بممارسة أفعال مخلة بالآداب العامة بعد أن ألقي القبض عليهم الشهر الماضي لدى مداهمة حمام شعبي بالقاهرة وقررت إخلاء سبيلهم.
وحكم القاضي ببراءة كل المتهمين مما نسب إليهم.
ورغم أن المثلية الجنسية ليست مجرمة بنص صريح في القانون المصري فإن المجتمع يلفظها بشدة ومن وقت لآخر تلقي الشرطة القبض على مثليين وتوجه لهم اتهامات بالفجور وإتيان أعمال منافية للآداب.
وا ...


(CNN) -- دعت المملكة العربية السعودية إلى القضاء على "جذور" الجرائم الخاصة بإساءة استخدام التكنولوجيا في التعدي على الأطفال واستغلالهم جنسياً عبر الإنترنت، بالإضافة إلى جرائم نشر الصور والمقاطع الإباحية والجنسية على المواقع، معتبرة أن ذلك يؤدي إلى "انتشار العديد من السلبيات والجرائم الاجتماعية بين أفراد المجتمع بمختلف شرائحه العمرية."
المواقف السعودية جاءت على لسان الأمير بندر ...


(CNN)- ألقت الشرطة البرازيلية القبض على رجل للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل، إلا أنه فاجأ المحققين بالاعتراف بقتل 39 امرأة في منطقة "ريو دي جانيرو"، الأمر الذي قد يجعله أحد أكبر "مجرمي القتل المتسلسل" في تاريخ البلاد.
وقال الرجل، ويُدعى سيلسون خوسيه داس غراكاس، في مقابلة مع محطة "غلوبو تي في" البرازيلية، إنه أقدم على ارتكاب أول جريمة قتل بينما كان في عمر الـ17 عاماً، وا ...


(أ ف ب):- اتهمت نيابة دبي مواطنا خليجيا بتهديد فتاتين عبر برامج التواصل الاجتماعي بنشر صور فاضحة لهما لابتزازهما وممارسة الجنس معهما، طالبة وضعه في مركز تأهيل بالاضافة الى تطبيق العقوبات الصارمة بحقه.
وقالت النيابة في لائحة الاتهام إن المادة 43 من القانون الاتحادي في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات تنص على وضع المتهم في حالة إدانته تحت الأشراف والمراقبة وحرمانه من استخدام شبكة الانترنت ونظام المع ...


قررت محكمة النقض في مصر الخميس، إحالة أربعة متهمين باختطاف سيدة من منزلها، واغتصابها داخل سيارة "ميكروباص"، إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن الحكم بإعدامهم.
وتعود القضية إلى عام 2006، عندما أقدم 9 متهمين باختطاف المجني عليها من منزلها بإحدى قرى محافظة كفر الشيخ، وقاموا بتهديد سكان المنزل باستخدام الأسلحة النارية، قبل أن يقتادوا السيدة إلى منطقة زراعية، وتناوبوا اغتصابها.
...


(CNN) -- في حكم قضائي غير مسبوق، قضت محكمة أفغانية في كابول بسجن رجل دين عشرين عاما وغرامة 30 ألف دولار بتهمة اغتصاب طفلة في العاشرة، في واقعة بشعة تمتعت الضحية فيها بشجاعة استثنائية للإبلاغ عن جريمة عادة ما يتم التكتم عليها، والشهادة ضد "الجاني" في مجتمع تضطهد فيه النساء ويتعرضن لعنف بالغ.
وأشادت منظمات الدفاع عن حقوق المرأة بالحكم القضائي ضد الملا محمد أمين، وهو رجل دين يدرس الفتيات ال ...


(CNN)-- استعادت قوات الشرطة الأمريكية دراجة هارلي ديفيدسون سرقت من صاحبها قبل 42 عاماً، وذلك بعد عثور عناصر الجمارك على الدراجة قبل شحنها الشهر الماضي في ميناء بمدينة لوس أنجلوس.
ويقدر سعر الدراجة التي عثر عليها بحوالي 24 ألف دولار، وقال إدغار جونسون ابن صاحب الدراجة بأن والده كان ليشعر بالسرور بعد العثور على درجته، لو لم يتوف قبل أربعة أعوام، مستذكرا شعوره بالفخر عندما كان والده يقله من المدرسة با ...


(إجمالي 130) (ص 1 /7)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية