مواضيع الأخبار - تقارير
تبدأ أجسادنا بالتدهور من الرأس إلى أخمص القدمين خلال الأربعينيات من العمر، حيث تظهر علامات التراجع على الركبتين والمفاصل والعينين.
وأظهر استطلاع للرأي شمل 2000 بالغ أن المعاناة تبدأ في الركبتين لدى بلوغ 47 عاما (في المتوسط)، ويتدهور السمع في سن الـ49 عاما، بينما تبدأ الآلام في الظهر في سن 44 عاما.
وتبدأ حاسة الشم في التدهور عند بلوغ 46 عاما، ويضعف الكاحلان في سن 47 عاما تقريبا، وتظهر المشاكل في ال ...


نظمت الجامعة اللبنانية الدولية ندوة علمية بالتعاون مع مركز القلب بمستشفى الثورة العام بصنعاء بعنوان " تأثير الصيدلة السريرية في معالجة امراض القلب " بمشاركة أكاديمية واسعة .
واكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبداللطيف ابو طالب في افتتاح الندوة أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسات الصحية والمؤسسات الأكاديمية والبحثية بما يخدم تطوير مهنة الطب والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمو ...


كتب/ ناصر محمد
منذ أشهر ليست بكثيرة تم إستحداث الوحدة التنفيذية لضرائب القات إسوءة بالوحدةالتنفيذية لضرائب كبار المكلفين بعد أن كانت ضرائب القات مجرد إدارة في فروع مصلحة الضرائب بالمحافظات.
وكان هذا القرار انطلاقا من رؤية حكيمة لقيادتي مصلحة الضرائب و وزارة المالية من أجل تحسين أداء ضرائب القات و تحقيق إيرادات اكثر و في نفس الوقت التمتع بصلاحية إدارية اوسع و الاهتمام بالكادر الضريبي المتخصص في ضر ...


تواصل جامعة الحكمة في صنعاء الاحتفال بتخرج وتوديع دفعات الخريجين من كلياتها , ويث احتفلت اليوم الخميس بتخرج دفعة جديدة من خريجي وخريجات كلية العلوم الطبية (دفعة نبض الحكمة ) من طب الأسنان والصيدلة والمختبرات .
وقال رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل عثمان إن البشارة الوطنية من جامعة الحكمة في هذا اليوم إلى وطننا الكبير "اليمن" رغم الظروف الحرجة التي تمر بها بلادنا هو فرحة الوصول بدفعة ...


احتفلت جامعة الحكمة في العاصمة صنعاء ، اليوم الثلاثاء , بتخرج دفعة" طموحنا يغلب واقعنا " والتي تضم 31 خريجا وخريجة من كلية العلوم والهندسة وكلية العلوم الادارية والإنسانية بالجامعة , بحضور قيادة الجامعة واولياء امور الطلاب .
وفي الحفل أكد رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل عثمان أن الجامعة بمختلف مرافقها حريصة على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي في منهجها ومخرجاتها وأن رسالتها تتلخ ...


رام الله- فلسطين-:أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال»، الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل مواطنين فلسطينّيين، وأصاب (92) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (517) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (75) مواطناً آخراً؛ خلال آب/ أغسطس المنصرم».
وفيما يل ...


(رويترز) - دخلت الحرب السورية منعطفا جديدا بسعي الرئيس بشار الأسد إلى مد نطاق سيطرته إلى المناطق التي تتم استعادتها من تنظيم الدولة الإسلامية وذلك باستخدام القدرات العسكرية التي أتاحتها له اتفاقات الهدنة المدعومة من روسيا في غرب سوريا.
وبدعم من روسيا وإيران تأمل الحكومة أن تسبق الفصائل المدعومة من الولايات المتحدة في الهجوم على آخر المعاقل الكبرى للتنظيم في سوريا وهو محافظة دير الزور التي تمتد حتى ...


رام الله- فلسطين، أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال»، الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل (17) مواطنين فلسطينّيين، وأصاب (483) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (608) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (183) مواطناً آخراً؛ خلال تموز/ يوليو المنصرم».
وفيما يلي أبرز ما جاء ...


(رويترز) - عندما وقف بجوار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس هذا الأسبوع .. علت الابتسامة وجه خليفة حفتر القائد العسكري الأقوى في شرق ليبيا وهو يصافح رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج بعد الاتفاق على وقف إطلاق النار وإجراء انتخابات في الربيع القادم.
لكن بعد ذلك بساعات وبعيدا عن المشهد الدبلوماسي كشف حفتر عن واقع الانقسامات العميقة في الساحة السياسية الليبية قائلا إن أي وقف لإطلاق النار مح ...


(رويترز) - يتسبب عزل دول عربية قوية لقطر في تعميق الانقسامات بين حلفاء الجانبين الذين يتنافسون في حروب وصراعات سياسية من ليبيا وحتى اليمن.
ويعقد الخلاف مساعي إرساء الاستقرار في دول ترزح تحت سنوات من الاضطرابات ويقوض فكرة عالم عربي إسلامي سني متحد ضد الإرهاب وإيران كما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال زيارته للرياض الشهر الماضي.
والخلاف أحدث فصل في معركة إرادات بين إسلاميين سياسيين وحكام عرب ...


(رويترز) - تجد دول غير عربية في آسيا مثل ماليزيا وإندونيسيا وباكستان نفسها بين المطرقة والسندان بعد أن قادت المملكة العربية السعودية حملة ضد قطر متهمة إياها بدعم متشددين إسلاميين وإيران.
وأقامت ماليزيا مراسم استقبال رسمية للعاهل السعودي الملك سلمان في نهاية فبراير شباط في أول زيارة لعاهل سعودي لماليزيا منذ أكثر من عقد. ثم في الشهر التالي وقعت كوالالمبور اتفاق تعاون دفاعيا مع قطر.
وقال مصدر مقرب من ...


رام الله- فلسطين:- أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال»، الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل (7) مواطنين فلسطينّيين، وأصاب (236) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (500) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (78) مواطناً آخراً؛ خلال أيار/ مايو المنصرم».
وفيما يلي أبرز ما جاء في ...


(رويترز) - داخل بيت صغير بمعسكر الحرس الجمهوري في منطقة منشية البكري بشرق القاهرة عاش الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر مع أسرته حتى وفاته في 1970 .. واليوم تحول هذا البيت إلى متحف يحفظ ذاكرة الشخص والوطن.
بدأت عملية إنشاء المتحف منتصف عام 2011 بعد الانتهاء من كافة الدراسات والتصور النهائي للمشروع وموافقة أسرة الرئيس الراحل على تقديم كل متعلقاته الشخصية.
والمتحف مقام على مساحة 13400 متر مربع يح ...


(رويترز) - يتلوى أطفال مستلقون في ردهات مستشفيات اليمن المزدحمة من آلام الكوليرا في حين يجوب قرويون نازحون السهول القائظة والجبال القاحلة هربا من القتال.
وأثار تصاعد تفشي المرض ونزوح عشرات الألوف بسبب القتال في الفترة الأخيرة واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم ودفع المجتمع اليمني المنكوب بالحرب للاقتراب أكثر وأكثر من الانهيار.
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها جنيف إن تفشي الكوليرا في ...


(رويترز) - دعا مثقفون مغاربة وعرب يوم السبت في الرباط إلى وقف العنف في المنطقة العربية وفي العالم وركزوا اهتمامهم على العنف المبني على الأيديولوجية الدينية والسياسية.
وأشاروا إلى أن أغلب أشكال العنف في العالم العربي قائمة على أساس ديني أو ما سموه "العنف المقدس" بالرغم من أن "روح الدين" متسامحة وتدعو إلى التعايش.
وقال المفكر العراقي عبد الله إبراهيم الذي أعطى مثالا بالعراق في مد ...


رام الله- فلسطين:- أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال»، الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل (3) مواطنين فلسطينّيين، وأصاب (175) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (436) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (38) مواطناً آخراً؛ خلال نيسان/ إبريل المنصرم».
وفيما يلي أبرز ما جاء ...


(رويترز) - منذ استعادت قوة يمنية دربتها ومولتها الإمارات العربية المتحدة ميناء المكلا الجنوبي من مقاتلي تنظيم القاعدة قبل عام، أصبحت مساعي الإمارات لتعزيز ما تحقق من تقدم في مهب الريح بفعل الخصومات التقليدية.
فالانقسامات داخل المجتمع اليمني القبلي بالإضافة إلى النزعات الانفصالية بين القوات والقيادات في الشطر الجنوبي الذي كان دولة مستقلة في يوم من الأيام تجعل بناء جيش وطني حقيقي مهمة شبه مستحيلة با ...


(رويترز):- مثلت الضربات الأمريكية على سوريا التي جاءت للرد على هجوم بأسلحة كيماوية تصعيدا حادا في الحرب الأهلية السورية لكن العالم العربي لا يعتبرها مغيرة لقواعد اللعبة في صراع مستمر منذ ست سنوات أثار الانقسام في المنطقة.
وأطلقت بارجتان أمريكيتان صواريخ كروز على قاعدة جوية تسيطر عليها قوات الرئيس بشار الأسد في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة ردا على الهجوم بالغاز السام الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 70 ...


رام الله- فلسطين: أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، تقريرها الشهري «شعب تحت الإحتلال»، الذي يرصد الانتهاكات الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته، وقد جاء فيه: «أن الإحتلال الإسرائيلي قتل (7) مواطنين فلسطينّيين، وأصاب (71) مواطناً آخراً بجراح، واعتقل ما يزيد على (531) مواطناً فلسطينياً، فيما احتجز (67) مواطناً آخراً؛ خلال آذار/ مارس المنصرم».
وفيما يلي أبرز ما جاء في ال ...


(رويترز) - تنقل مراكب شراعية خشبية صغيرة الغذاء والسلع من الإمارات العربية المتحدة إلى اليمن الذي تمزقه الحرب. لكن الإمدادات تتقلص عبر هذا الطريق المار ببحر العرب والذي يمتد تاريخه لقرون مضت ويظل واحدا من شرايين الحياة الأخيرة للبلد الذي صار على شفا المجاعة.
وتسببت الحرب الأهلية الدائرة منذ عامين في تقلص كبير في تدفقات الغذاء إلى موانئ البضائع الأساسية في اليمن الحديدة والصليف على البحر الأحمر حيث ...


(إجمالي 3,025) (ص 1 /152)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية