مواضيع الأخبار - فنون ومنوعات
تعتبر لدغة الأفعى من أشد الأخطار وأكثرها تهديداً للحياة والتي من الممكن أن يواجهها أي شخص أثناء التجوال في البراري أو في بعض الأحيان في المدينة كما أنّها تسبب تهديداً كبيراً لمن يعيشون في المناطق الريفية أو الصحراوية.
ويؤثر سم بعض الثعابين مثل "الكوبرا" على الجهاز العصبي في حين أن سم الثعابين الأخرى مثل الأفعى يؤثر على مجرى الدم.
وتعالج لدغات الثعبان السامة عن طريق مصل مضاد للسم، لذلك يع ...


(رويترز) - أثارت شركة برجر كينج للمأكولات السريعة غضب العائلة المالكة في بلجيكا بسبب حملة إعلانية تطالب البلجيكيين بالتصويت على الانترنت "لتتويج" برجر كينج حاكما فعليا للبلاد.
مع إطلاق العلامة التجارية الأمريكية الشهيرة أعمالها في بلجيكا الشهر المقبل ظهر إعلان مصمم بأسلوب الرسوم المتحركة يشير إلى الملك فيليب الذي تولى عرش البلاد في عام 2013 وهو يعلن عن إطلاق فرع الشركة في بلجيكا ويتساءل ...


(رويترز) - نجحت أغنية تصف رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأنها كاذبة وتسخر من شعارها "القوة والاستقرار" في احتلال المراكز الأولى من قوائم مبيعات الأغاني في بريطانيا.
وتتصدر أغنية (لاير لاير) لفريق كابتن سكا قائمة أمازون لأكثر لأغاني تحميلا في بريطانيا وسجلت الأغنية المرتبة الثانية على قائمة أي تيونز لشركة أبل في بريطانيا رغم أن محطات الإذاعة لم تبثها.
وتنتقد الأغنية سياسات التقشف لح ...


نظمت جمعية باب الروم الخيرية بامانة العاصمة بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني فعالية توعوية نسوية بخطر وباء الكوليرا وطرق الوقاية منها.. وتم خلال الفعالية استعراض فيلم وثائقي تعريفي تضمن شرحا تفصيليا عن وباء الكوليرا ، وطرق الوقاية منه والقضاء عليه.
كما تم تكريم الفرق الرياضية الفائزة في الدوري الكروي الذي نظمته جمعية باب الروم لفئة البراعم والاشبال خلال الفترة من 14 حتى 15 مايو 2017م ...


رزق الأخ/ سعد محمد الغدرة والذي يقيم في "السويد"، بمولوده البكر الذي سماه ( غيث) .. والذي اطل على الدنيا ليزين منزل والديه ويضفي المزيد من السعادة والبهجة على حياتهما ..
جعله الله من مواليد السعادة ومن عباده الصالحين .. والبسه ثوب الصحة والعافية.
وألف مبروك.
المهنئون: منصور الغدره ومنيف الغدره ولبيب الغدره وأحمد الغدره وعبدالرحمن الغدره. وذي يزن الجبيحي ومحمد الجبيحي وأحمد الجبيحي وعادل ...


(رويترز) - تطارد المجاعة والأمراض الأحياء في اليمن لكن فظائع الحرب الأهلية المستمرة منذ عامين لم ترحم حتى الأموات.
فقد بدأت مومياوات تتحلل في متحف كبير بسبب انقطاع الكهرباء وعدم توفر المواد الكيماوية الحافظة التي تستورد من الخارج في مؤشر على أن الصراع لا يضر فقط بحاضر اليمن ومستقبله بل يمتد لإفساد ماضيه الثري أيضا.
ويعود تاريخ المومياوات الهزيلة التي يبلغ عددها 12 مومياء وتعرض في صناديق زجاجية إلى ...


(رويترز) - قال رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية إن المملكة ستفتح دور سينما وستبني دار أوبرا عالمية يوما ما مهونا من معارضة الهيئات الدينية لهذا النوع من التغييرات.
وكان بالسعودية في السبعينيات من القرن الماضي بعض دور السينما لكن رجال الدين أقنعوا السلطات بإغلاقها.
ولا تزال دور السينما محظورة بالسعودية. وعلى الرغم من البدء في إقامة حفلات موسيقية هذا العام فإنها تواجه انتقادات لاذعة من ...


(رويترز) - اختارت مجلة بيبول يوم الأربعاء الممثلة الأمريكية جوليا روبرتس لتكون "أجمل امرأة" في العالم للمرة الخامسة وهو رقم قياسي في حين قالت الممثلة إنها تعتقد أن أفضل سنوات عمرها لم تأت بعد.
ونالت روبرتس (49 عاما) اللقب أول مرة عام 1991 بعد عام من صعود نجمها في الفيلم الرومانسي الكوميدي (بريتي وومان). وانتزعت اللقب مرة أخرى في أعوام 2000 و 2005 و 2010.
وقالت روبرتس للمجلة "أشعر بس ...


(رويترز) - قال الملياردير الإماراتي خلف أحمد الحبتور يوم الثلاثاء إنه اتفق مع المخرج المصري خالد يوسف على تمويل إنتاج أربعة أفلام له بميزانية مفتوحة رغم أنه لا يستهدف تحقيق أي أرباح من وراء ذلك.
وقال الحبتور في مقابلة مع رويترز بأحد فنادق القاهرة "الإنتاج ليس عملي ولكن نحاول دعم والارتقاء بمستوى الإنتاج والسينما العربية.
"لاأتوقع ربحا ولا غنى أبدا من هذه الأفلام. اتفقت مع خالد يوسف على أن ...


(رويترز) - يتعافى مراهق استرالي عضه تمساح عندما قفز في نهر بولاية كوينزلاند في إطار رهان مع صديقته البريطانية التي حاول إثارة إعجابها. وهو في المستشفى الآن يتطلع للقائها.
والتقى لي دي باو (18 عاما) مع صوفي باترسون أثناء تناول الشراب مع مجموعة من الأصدقاء في الساعات الأولى من صباح الأحد في مركز ضيافة للسياح الشباب في إينيسفيل في شمال كوينزلاند.
وتفيد وسائل إعلام محلية أن دي باو قال لباترسون إن السي ...


(RT):- وعد رئيس زيمبابوي روبرت موغابي بإطلاق سراح رجلين مثليين محبوسين بشرط أن يحبل أحدهما من الآخر.
وذكرت صحيفة Mzansi Live، الخميس 5 يناير/كانون الثاني، نقلا عن أحد مستخدمي موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، أن مصلحة السجون في زيمبابوي حبست رجلين كانا يريدان تسجيل زواج أحادي الجنس في العاصمة هراري.
وبحسب المستخدم، فإن حبس الاثنين جرى بناء على تعليمات موغابي، وأن مصلحة السجون أوضحت لهما أن ...


(RT ):- قال باحثون أمريكيون إنهم طوروا تقنية جديدة لقتل الخلايا السرطانية خلال 10 أيام فقط تعتمد على تحفيز الجهاز المناعي للإنسان لمهاجمة الأورام الخبيثة.
الدراسة أجراها باحثون جامعة ميشيغان الأمريكية، ونشروا نتائجها يوم الأحد،01-01-2017k في دورية "نيتشر ماتريالز″ العلمية (Nature Materials).
وأوضح الباحثون أن التقنية الجديدة تعتمد على استخدام أقراص إلكترونية متناهية الصغر (Nanodiscs) يص ...


تعمل روسيا ضمن عدد من الدول المتقدمة على تصنيع أدوية تستهدف أعضاءً معينة مصابة بمرض السرطان في جسم الإنسان.
أعلنت ذلك وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا في حديث أدلت يوم 28 ديسمبر/كانون الأول به لقناة "روسيا - 24" التلفزيونية الروسية.
وقالت وزيرة الصحة إن تلك الأدوية تحول دون تطور الورم الخبيث عن طريق التدخل في عمل الجزيئيات اللازمة لنموه.
وأضافت سكفورتسوفا إن التجارب السريرية لأول ...


تم خلال اليومين الماضيين وبتوفيق من الله ، توثيق قناة الفنان اليمني الكبير ايوب طارش عبسي ، رسمياً على اليوتيوب من قبل شركة اليوتيوب .
يذكر ان قناة الفنان ايوب طارش عبسي على اليوتيوب تعتبر أول قناة تسجل رسمياً لفنان يمني في اليوتيوب .
*نبارك* لفنان اليمن القدير تسجيل قناته الرسمية على اليوتيوب بشكل *رسمي* ولكل محبيه ومتابعيه في اليمن والوطن العربي وفي شتى بقاع الأرض .
*للإشتراك* بقناته الرسمية على ...


(رويترز) - فاز الفيلم (ميموزا) للمخرج أوليفر لاكس بجائزة الهرم الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثامنة والثلاثين التي أسدل الستار عليها مساء يوم الخميس في دار الأوبرا المصرية.
الفيلم إنتاج إسباني/مغربي/فرنسي مشترك ويتناول قصة قافلة تمر بالصحراء ومن بين مرافقي القافلة رجل كبير السن يوشك على الموت وآخر أمنية له أن يدفن مع من يحبهم لكن الموت لا ينتظر. يرفض مرافقو القافلة أن يستمروا في ...


أقر مجلس أمناء الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء دعم الجامعة وتزويدها بمزيد من الكتب والمراجع الحديثة وتجهيزات جديدة للمعامل وذلك تأكيدا لرؤية الجامعة الإستراتيجية المتمثلة بالتأكيد على جودة التعليم كما أقر المجلس تخفيض الرسوم الدراسية السنوية لمختلف التخصصات في كافة كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المتقدمين للعام الجامعي 2016 / 2017م.
وتأتي هذه القرارات حرصاً من إدارة الجامعة على استقطاب الطلاب المت ...


حميد عقبي:- بعد فوز "ملكة الجبال العالية" بجائزة كتاريا القطرية سارعت بعض الأقلام اليمنية بشن هجوم شرس ضد الروائي اليمني محمد الغربي عمران ومطالبته برفض الجائزة كونها من دولة قطر ثم ظهرت أصوات عربية تصفه بالمحتال وتطالب بسحب الجائزة منه.
في ظل هذه الهجمات البشعة التي يتعرض لها كاتب رواية "مصحف أحمر"، نلتقيه ليوضح لنا نقاط هامة
وهو لم يرد ليهاجم خصومه بل يقول أن الجائزة توصل رسالة مهمة وقوية وأننا ...


(رويترز) - تتأرجح رواية (شجرة الزقوم) للكاتب التونسي سعيد الساري بين مرارة الحياة وغواية الموت ليعالج جدلية الجهل والمعرفة وثنائية الحكمة والخطيئة والجسد والروح وعلاقة الأنا بالآخر بأسلوب جذاب يبدأ واقعيا وينقلب خيالا.
وفي الرواية التي جاءت في 174 صفحة من الحجم المتوسط وصدرت عن دار الاتحاد للنشر والتوزيع يستدعي الكاتب التونسي خياله ليبني حصنا حصينا يمنع تسرب الموت عبر شقوق الجهل أو يبني سدا ضد تدفق ...


(رويترز) - قالت دار كريستيز للمزادات إن من المتوقع أن يجلب قرطان من الألماس على شكل ثمرة الكمثرى 20 إلى 30 مليون دولار عندما يعرضان للبيع في مزاد الشهر القادم.
وتزن الألماستان وهما "بجودة لا تشوبها شائبة" 52.55 قيراط و50.47 قيراط.
ويعرض القرطان للبيع في مزاد "ماجنيفيست جولز" الذي تنظمه كريستيز في جنيف في 15 نوفمبر تشرين الثاني إلى جانب مجموعة أخرى من الأقراط والقلائد والخواتم. ...


(رويترز) - كشفت رئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن التي كان عدم إنجابها مثار تكهنات وسائل الإعلام على مدار سنين إنها عانت من الإجهاض عام 2011.
وبعد نشر مقتطفات من كتاب في صحيفة صنداي تايمز أشار فيه الكاتب إلى أن ستيرجن تعرضت للإجهاض قالت زعيمة الحزب الوطني الاسكتلندي إنها تتمنى أن يغير ذلك بعض المفاهيم والأحكام عن النساء اللاتي لم ينجبن وخاصة في عالم السياسة.
وقالت ستيرجن (46 عاما) في بيان على تويت ...


(إجمالي 492) (ص 1 /25)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية