مواضيع الأخبار - فنون ومنوعات
أعلن عالم المناعة فلاديسلاف جيمتشوغوف أن الأمراض المرتبطة بتناول الأدوية المثبطة للمناعة هي موانع مطلقة للتطعيم ضد فيروس كورونا.
ووفقا له، هناك الكثير من الأمراض المماثلة.
وقال في مقابلة مع صحيفة "فيتشرينايا موسكفا": "أبسط مثال على ذلك السرطان، لأنه إذا كان هناك علاج، فهو مصحوب بتثبيط المناعة. كل هذه الأمور المتعلقة بالتطعيم يجب أن يقررها طبيب المريض".
وأضاف الطبيب أن الأمراض الالتهابية وأمراض المن ...


تشير العديد من الدراسات أن فيتامين "د" يلعب دوراً حيوياً مهماً في الحفاظ على صحة العظام والعضلات، وله دور في تعزيز صحة الجهاز العصبي والجهاز المناعي.
وأفادت بعض الدراسات أيضاً، بحسب تقرير نشره موقع "تايمز ناو نيوز"، أن نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل أمراض القلب وهشاشة العظام ومرض السكري، بالإضافة إلى بعض أنواع السرطان الخطيرة، وحدوث اضطرابات في الجهاز المناعي. ...


في جزيرة سقطرى اليمنية، التي تُعد جنة صحراوية مساحتها 3 آلاف و625 كيلومتراً مربعاً على بعد 60 ميلاً من شرق القرن الأفريقي، تشير عقارب الساعة إلى الخامسة والنصف صباحاً. ومع ذلك، تقف نجمة الـ"يوتيوب" إيفا زو بيك خارج خيمتها بالقرب من حافة المياه لتغوص في مياه المحيط الهندي بحثاً عن وجبة فطور، وهي الكركند.
وأصبحت الحياة على هذه الجزيرة بمثابة الوضع الطبيعي بالنسبة للبولندية زو بيك، التي تبلغ من العمر ...


قالت الشابة الإيطالية المحررة بعد اختطافها في الصومال، سيلفيا رومانو، إن "اعتناق الإسلام كان خيارا"، وإنها لم تجبر أبدا على الزواج.
وأبلغت سيلفيا رومانو عناصر المخابرات الإيطالية بعد تحريرها، أنها تلقت "معاملة جيدة" من قبل خاطفيها، وأنها لم تتعرض للعنف في الأشهر الـ15 الطويلة في السجن، التي أمضتها بأيدي "جهاديي" حركة الشباب في الصومال.
كما قالت إنها لم تجبر على الزواج ...


أطلقت بريطانيا مبادرة "الدراجات" الهوائية، لتخفيف ما أفسده كورونا في رشاقة مواطنيها وصحتهم خلال الحجر العام الذي فرضته لمكافحة تفشيه، واستبعادا لاستئناف وسائل النقل العام عملها.
وبعد الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي الفيروس التاجي، رأت الحكومة أن المكوث داخل المنازل شكل خطرا على رشاقة البريطانيين وزاد من أوزانهم، لذلك عمدت لإطلاق مبادرة "الدراجات" الهوائية لما بعد تخطي الفيروس ...


حذر فريق علمي من ظهور نمط مناخي قديم شبيه بظاهرة "النينو" في المحيط الهادئ والذي سيؤثر على قارتي أسيا وأفريقيا بشكل كبير في الأعوام القادمة بسبب التغيرات المناخية الأخيرة.
وتعتبر ظاهرة "النينو" ظاهرة مناخية تحدث بشكل متكرر كل سنتين أو سبع سنوات في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ الاستوائية، والتي تتحرك ذهابًا وإيابًا بشكل غير منتظم وتتسبب في اضطرابات في درجة الحرارة والرياح وهطول الأمطار.
لكن العلما ...


وجد باحثون أمريكيون طفرة فريدة في الشفرة الوراثية لفيروس كورونا المستجد، قد تضعف انتشاره بين البشر.
وقال فريق من الباحثين في جامعة أريزونا الأمريكية، إن الطفرة تشبه التغيرات التي شهدها العلماء في فيروس سارس الذي تفشى عام 2003 المنتمي لنفس العائلة.
وأشار العلماء إلى اختفاء 81 حرفا في جينوم فيروس كورونا، بما يمكن أن يغير سلوكه ويجعله أشد أو أقل ضراوة، بحسب الدراسة التي نشرت في مجلة "فايرولوجي&q ...


عاد أكبر الطيور الجارحة للظهور في سماء بريطانيا لأول مرة منذ 240 عاما.
وبحسب صحيفة "الإندبندنت"، كانت النسور ذات الذيل الأبيض والتي يصل طول جناحها إلى مترين ونصف منتشرة في جنوب إنجلترا حتى القرن الثامن عشر.
واختفت النسور بسبب الصيد الجائر.
آخر مرة شوهد فيها هذا النوع كان عام 1780، قبل الإعلان عن الانقراض الكامل عام 1918.
وعادت النسور ذات الذيل الأبيض للظهور من جديد، بفضل وكالة الغابات ال ...


أكد باحثون في الصين، الاستعداد لإنتاج 100 مليون جرعة من لقاح يعالج فيروس كورونا بدأ منذ فترة قصيرة تجربته على البشر.
ويتم حاليا إجراء 4 تجارب على البشر من اللقاح الذي لا تتجاوز جرعته نصف ميلي ليتر، بعدما أثبت نجاحه على القردة.
ويعتمد اللقاح على توليد عنصر طفيلي خامل يهاجم الفيروس، ويحمل اسم Coronavac.
وأكدت الشركة المنتجة أن اللقاح لم يترك أي آثار جانبية واضحة على القردة، كما أن القرود التي أعطيت ...


نشرت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" فيديو يوضح حجم الكارثة المناخية المرتبطة بذوبان الجليد في القارة القطبية الجنوبية.
واستخدمت الوكالة البيانات من القمر الصناعي " ICESat-2" على مدى السنوات الـ16 الماضية، حيث يستخدم القمر الصناعي مقياس الارتفاع بالليزر الذي يرسل إشاراته إلى الأرض بتردد 10 كيلوهرتز.
وسجل القمر الصناعي، بين عامي 2003 و2019، ذوبان الجليد في غرب القا ...


من المعروف أن تناول القهوة يمكن أن يكون له تأثير مختلف على جسم الإنسان، حيث اكتشف العلماء، من خلال دراسة جديدة، خاصية جديدة غير متوقعة لهذا المشروب.
ووجدت الدراسة العلمية الحديثة أن شرب القهوة يمكن أن يؤثر على جينات معينة، وهذا ما يفسر الفوائد الصحية العديدة للقهوة.
ووفقا للدراسة، فإن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، حيث قرر العلماء معرفة ما يساهم في ذلك.
وأظهرت ال ...


أكدت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجد سيبقى بين البشر على مدى زمن طويل، محذرة من موجات جديدة للجائحة حال عدم اتخاذ الإجراءات الضرورية.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، إن "معظم بؤر تفشي فيروس كورونا في أوروبا تشهد استقرارا أو تراجعا".
وحذر غيبربسوس مع ذلك من احتمال تدهور حاد للأوضاع في مناطق أخرى بالعالم، مبينا: ...


أزالت شركة فيسبوك من على منصاتها محتوى يتضمن قوائم تنظيم أنشطة تنتهك سياسات التباعد الاجتماعي.
وحذف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي يوم الاثنين قائمة تتضمن دعوات لتنظيم احتجاجات مناهضة للحجر الصحي في كاليفورنيا ونيوجيرسي ونبراسكا.
وأثار ذلك النقاش غضب البعض، بما في ذلك نجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي زعم أن الخطوة التي اتخذتها الشركة تنتهك حرية التعبير.
وكان البعض قد دعا إلى تنظيم احتجاجات في ...


انتقدت
منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعليق مساهمات حكومة الولايات المتحدة إلى ميزانيتها على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".
وقال مدير الفرع الأوروبي للمنظمة التابعة للأمم المتحدة، هانس كلوغي، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عن تعليقات ترامب الأخيرة بهذا الشأن: "لا نزال نواجه حتى الآن مرحلة حادة من الجائحة، وه ...


قامت المافيا الإيطالية مؤخرا بتوزيع الغذاء على المحتاجين في إيطاليا وتقديم قروض بدون فوائد لفرض سيطرتها على حياة الناس والاستفادة من أزمة فيروس كورونا المستجد التي عصفت في البلاد.
وقال روبرتو سافيانو، وهو أحد أكبر المناهضين للمافيا الإيطالية، للصحفيين قبل أيام: "إن المافيا الإيطالية تقوم بتوزيع منتجات البقالة على الإيطاليين الأفقر في البلاد لضمان تقديم خدماتهم بمجرد انتهاء أزمة فيروس كورونا& ...


بعث معهد "بيتر دوهرتي" للعدوى والمناعة في أستراليا الأمل في نفوس الملايين حول العالم الذين تملكهم الخوف من تفشي وباء كورونا المستجد.
وأفاد المعهد بأنه لم يتبق سوى أسابيع قليلة ليعلن الباحثون عن التوصل إلى نتائج التجارب السريرية التي أجريت على عقار يمكنه الحد من تفشي وباء "كوفيد-19"، حسبما ذكرت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية.
وصرحت مديرة المعهد، شارون لوين بأنها متفائلة بشأن تحقيق نتائج إيجابية من خل ...


تمكن مختصون بمركز "غينو تيك" للطب الوراثي من ابتكار نوع جديد من الاختبار السريع لفيروس كورونا المستجد والذي يستخدم الحد الأدنى من المكونات ويسمح بإعداد عينة الاختبار في عشر دقائق.
وقام المركز بتقديم طلب إلى الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور"، لتسجيل الابتكار المذكور.
وجاء في بيان صدر عن المركز: "تتطلب جميع الاختبارات السابقة، التي تم ...


للمرة الأولى، رفعت الصين القطط والكلاب من قائمة رسمية للحيوانات التي يمكن أكلها، وذلك على خلفية أزمة فيروس كورونا والجدل الكبير حول أسباب ظهوره وانتشاره.
بحسب "فرانس برس"، نشرت وزارة الزراعة الصينية، قائمة جديدة بالحيوانات التي يمكن تربيتها من أجل لحومها، واستثنت منها للمرة الأولى الكلاب والقطط.
وقالت جمعية "هيوماين سوسايتي إنترناشونال" الأمريكية للرفق بالحيوان في بيان "إن ...


سجل رئيس الوزراء الأيرلندي، ليو فارداكار، اسمه من جديد في سجل الأطباء، وعرض ممارسة المهنة في نوبات عمل بهدف تقديم المساعدة لهيئة الخدمات الصحية في بلاده خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.
وكان فارداكار يعمل طبيبا مزاولا للمهنة في أحد المستشفيات قبل انتخابه في البرلمان الأيرلندي.
وترك رئيس الوزراء مهنة الطب في عام 2013، قبل عام من تعيينه في منصب وزير الصحة.
وذكرت صحيفة "ذا أيريش تايمز" الأيرلندية أن فارد ...


اعتبر مدير المركز العلمي الحكومي الروسي "فيكتور"، رنات مكسيوتوف، أن فيروس كورونا المستجد ظهر على الأرجح بشكل طبيعي دون أي تدخل من قبل علماء البيولوجيا.
وقال مكسيوتوف، الذي يترأس المركز المعني بتطوير اللقاح ضد عدوى "COVID-19" وصمم فحوصا خاصة بالمرض في روسيا، في حديث لقناة "روسيا 1": "يذكر فيروس كورونا المستجد بشكل أكبر بفيروس SARS الذي تسبب عامي 2002 و2003 بوباء ال ...


(إجمالي 620) (ص 1 /31)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2020 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية