مواضيع الأخبار - رياضة
تأهل المنتخب العراقي إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا التاسعة، بعد فوزه على اليمن (2-1)، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب كربلاء الدولي، ليتصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويمر مباشرة إلى النهائي لمواجهة المنتخب البحريني.
سجل هدفي العراق إبراهيم بايش في الدقيقة 26 وحسين علي (31)، فيما سجل عبد الواسع المطري، هدف اليمن الوحيد في الدقيقة 90. ...


أعلن نادي ميلان، اليوم الأحد، تعاقده مع الجزائري إسماعيل بن ناصر، بشكل رسمي قادمًا من صفوف إمبولي.
ووفقًا للموقع الرسمي للروسونيري، فإن بن ناصر وقع مع ميلان على عقد مدته 5 أعوام وينتهي في صيف 2024. وأشارت تقارير إلى أن بن ناصر انتقل إلى ميلان مقابل 15 مليون يورو، بالإضافة إلى مليون يورو كمتغيرات.
وسيحصل بن ناصر على راتب سنوي يبلغ 1.5 مليون يورو في الموسم الواحد.
يذكر أن إسماعيل بن ناصر، حصل على جا ...


قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونيمبول"، اليوم السبت، إيقاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة ثلاثة أشهر بالإضافة إلى تغريمه 50 ألف دولار.
وأكد اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان رسمي بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يتمكن من خوض أي مباراة رسمية أو ودية رفقة المنتخب الأرجنتيني لمدة ثلاثة أشهر، وفقا لرويترز.
كان ميسي تعرض للطرد في مباراة المركز الثالث والرابع ببطولة كوبا أم ...


أثار حفل افتتاح بطولة غرب آسيا الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي في محافظة كربلاء جنوبي العراق، جدلا واسعا في الأوساط الشعبية والسياسية العراقية.
فبعد أن عزفت فتاة النشيد الوطني العراقي بآلة الكمان في المدينة التي تعيش في ظل "قانون قدسية كربلاء"، وصدرت مواقف سياسية رسمية وكذلك من مؤسسات دينية مثل الوقف الشيعي، أعلن ديوان الوقف الشيعي رفع دعوى قضائية على اتحاد كرة القدم بسبب تنظيمه افتتاحية بط ...


رسخ منتخب البرازيل العقدة لنظيره الأرجنتيني، بفوزه عليه الليلة الماضية بهدفين دون رد، في نصف نهائي كوبا أمريكا 2019.
ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن البرازيل نجحت في إقصاء الأرجنتين، خلال آخر 5 مواجهات جمعت بينهما في هذه البطولة.
وسقط راقصو التانجو أمام البرازيل في ربع نهائي نسختي 1995 و1999، بالإضافة إلى نهائي نسختي 2004 و2007 ونصف نهائي النسخة الحالية.
ويعود آخر انتصار للأرجنتين على البرازيل ...


حدد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، سعر لاعبه الفرنسي بول بوجبا، المطلوب بشدة في ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ووفقًا لصحيفة "ميرور"، فإن مانشستر يونايتد لن يتخلى عن جهود بول بوجبا بأقل من 170 مليون يورو.
وأشارت الصحيفة إلى أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، مستعد لتقديم 150 مليون دولار لضم بول بوجبا.
ويعتبر بول بوجبا أحد أفراد القوام الأساسي في ملعب أولد ...


قرر الاتحاد المصري لكرة القدم فرض حراسة خاصة على المنتخب المصري، ولاسيما على النجم محمد صلاح خلال بطولة "أمم إفريقيا" المقررة في مصر بين 21 يونيو الجاري و19 يوليو المقبل.
وستكون الحراسة مشددة على صلاح نجم ليفربول الإنجليزي بسبب الطلبات الهائلة المتوقعة من جماهير الكرة المصرية بالتقاط الصور الفوتوغرافية مع النجم العالمي بعد مواصلته للإنجازات وحصد الأرقام القياسية في مشواره الكروي عقب تتوي ...


تقرر رسميا أن يخوض بطل العالم للفنون القتالية المختلطة، الروسي حبيب نورمحمدوف نزالا للدفاع عن لقبه أمام الأمريكي داستن بوارييه، في 7 سبتمبر المقبل، بأبو ظبي، في دورة UFC 242.
وسيخوض حبيب هذه المواجهة بعد انقضاء عقوبة الإيقاف المفروضة عليه حتى يوليو 2019، بسبب شجار عقب نزاله ضد الإيرلندي كونور ماكغريغور.
وهذه هي
الدورة الأولى التي ستقام في أبو ظبي، بعد أن وقعت منظمة UFC مؤخرا على عقد لإقامة دورات لل ...


قرر "الكاف" إعادة مباراة الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي خارج تونس بعد كأس الأمم الإفريقية في مصر من 21 يونيو إلى 19 يوليو.
وتقرر تثبيت نتيجة مباراة الذهاب التي دارت بالرباط وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وإقامة مواجهة الإياب في بلد محايد، بحسب هادي هامل المتحدث باسم كاف.
وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" أحمد أحمد، دع ...


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في باريس يوم الثلاثاء اختيار الصين لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.
وستقام البطولة على أرض الصين للمرة الثانية بعد نسخة 2004.
وستدافع قطر عن لقبها بعد أن فازت بالبطولة لأول مرة هذا العام في الإمارات. ...


دخل الدولي الإسباني بيدرو رودريغيز، تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه، عقب فوز فريقه تشيلسي الإنجليزي أمس، بمسابقة الدوري الأوروبي على حساب مواطنه أرسنال.
وساهم بيدرو في فوز "البلوز"، بتسجيله الهدف الثاني.
وبتتويجه بمسابقة الدوري الأوروبي، بات الدولي الإسباني أول لاعب في تاريخ كرة القدم، يتوج بأكبر 6 بطولات في لعبة كرة القدم، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر، بمن فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ...


ألقت هزيمة يوفنتوس أمام نظيره أياكس أمستردام، والخروج من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بظلالها على البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البيانكونيري.
وقالت تقارير صحفية عقب المباراة، إن رونالدو يفكر في الرحيل عن صفوف يوفنتوس بالفترة المقبلة، بعدما ظهر في حالة غضب شديدة من زملائه الذين وصفهم الدون بأنهم افتقدوا للشجاعة أمام أياكس.
وذكرت صحيفة "توتو سبورت"، إن المهاجم البرتغالي قال لزملائه: "با ...


توج نادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي، بعد فوزه على فيورنتينا، اليوم السبت، بنتيجة 2-1، في إطار الجولة الـ 33 من عمر الكالتشيو.
افتتح نيكولا ميلينكوفيتش، أهداف المباراة في الدقيقة 6 لصالح فيورنتينا، فيما تعادل أليكس ساندرو في الدقيقة 37 لليوفي، وضاعف بيزيلا النتيجة ليوفنتوس، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 53.
وبهذا الفوز ضمن يوفنتوس، حصد لقب الكالتشيو بعد وصوله للنقطة رقم 87، بفارق 20 نقطة عن نابولي ...


فقد محمد صلاح، نجم منتخب مصر ومهاجم ليفربول الإنجليزي، فرصة الفوز إحدى الجوائز الثمينة التي حققها الموسم الماضي.
وخرج صلاح من قائمة المرشحين لأفضل لاعب في إنجلترا، والتي أعلنت عنها رابطة اللاعبين المحترفين، اليوم السبت.
وترشح للجائزة ثلاثي مانشستر سيتي، سيرجيو أجويرو وبرناردو سيلفا ورحيم سترلينج إضافة إلى إيدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي، وثنائي ليفربول ساديو ماني وفيرجيل فان ديك.
كما أعلنت الرابطة ...


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين إنه أوقف خوسيه ماريا مارين الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم مدى الحياة وفرض عليه غرامة قدرها مليون فرنك سويسري (997 ألف دولار) بسبب حصوله على رشى.
ويقضي مارين حاليا عقوبة السجن لأربع سنوات في الولايات المتحدة بعد إدانته في قضايا فساد ترتبط بفضيحة الرشى التي أحاطت بالفيفا. وتم تغريم مارين 1.2 مليون دولار مع مصادرة 3.34 مليون دولار.
وربط ...


فاز برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بمباراة قمة متوترة 1-صفر على مستضيفه ريال مدريد يوم السبت، ليهزم منافسه التقليدي في ملعبه سانتياجو برنابيو للمرة الثانية في أربعة أيام ويتقدم بفارق 12 نقطة عليه في الترتيب.
لاعبو فريق برشلونة يحيون الجماهير في استاد سانتياجو برنابيو في برشلونة بعد فوز برشلونة على ريال مدريد خلال مباراة بين الفريقين في مدريد يوم السبت. تصوير: سيرجيو بيريز - رو ...


رفضت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الطلب الذي قدمه نادي ريال مدريد لإلغاء البطاقة الصفراء التي حصل عليها مدافع المرينجي سيرجيو راموس، أمام برشلونة، في كلاسيكو ذهاب الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا.
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن راموس قد يغيب عن مباراة نهائي الكأس، إذا نجح الفريق الملكي في تخطي عقبة برشلونة، في حالة حصول قائد ريال مد ...


تصدر ريال مدريد الإسباني قائمة أكبر أندية العالم، التي نشرتها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، ليتفوق على غريمه برشلونة، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.
واعتمدت المجلة على عدة معايير في اختيارها، على رأسها النجاح الرياضي، وتقديم أبطال على الصعيد العالمي، والقيمة التسويقية، والإيرادات، وحسابات الأندية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لأساطير الأندية وشعبيتها بين الجماهير.
وحل البارسا في المر ...


رد مسؤول إعلامي قطري بوزارة الخارجية بشدة على تغريدة حادة لمسؤول إعلامي سعودي انتقد فيها الدوحة لعدم قبولها مشاركة جيرانها لها في تنظيم كأس العالم الذي ستستضيفه عام 2022 .
وكان الكاتب والإعلامي السعودي والمدير العام لقناة العربية، عبد الرحمن الراشد، قد قال في تغريدته إن قطر تستكثر مشاركة جيرانها لها في مونديال 2022، مشيرا فيما يبدو إلى تصريح رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو الشهر الماضي أثناء وج ...


تقدمت قطر إلى المركز 55 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) لمنتخبات كرة القدم وهو أفضل مركز لها في 26 عاما بعد فوزها بكأس آسيا التي أقيمت في الامارات.
وقفزت قطر، التي ستستضيف كأس العالم 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط، 38 مركزا بعدما كانت تحتل المركز 93 وذلك بعد مشوارها المذهل في كأس آسيا حيث فازت بكل مبارياتها السبع ولم تهتز شباكها سوى مرة واحدة.
وتغلبت قطر على منتخبات آسيوية كبيرة مثل السعودية والعرا ...


(إجمالي 2,057) (ص 1 /103)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية