مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الرئيس الأسبق جورج بوش الابن ارتكب "أسوأ خطأ" في تاريخ الولايات المتحدة عندما تدخل في شؤون منطقة الشرق الأوسط.
وقال ترامب في مقابلة مع قناة "هيل تي في" الأمريكية: "أسوأ خطأ ارتكب في تاريخ بلادنا هو الذهاب إلى الشرق الأوسط الذي قام به الرئيس بوش".
وتابع: "قد يكون (الرئيس السابق باراك) أوباما قام بسحبهم (العسكريين الأمريكيين) بط ...


شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن تل أبيب، ستواصل التصدي لكل القوى المعادية لها وفي مقدمتها إيران.
وقال نتنياهو في كلمته اليوم الخميس، بمناسبة المراسم الرسمية التي أقيمت بالقدس إحياء لذكرى القتلى الإسرائيليين، في حرب أكتوبر (حرب يوم الغفران بالعبرية) 1973،"علينا أن نبذل كل جهد ممكن، من أجل تجنب الحرب، ولكن إن فرضت علينا، سنتحرك بكل قوتنا، ضد أولئك الذين يريدون القضاء علينا، ...


اكّد أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصر الله، أن إسرائيل تكذب وتخادع عندما تقصف سوريا بحجة منع تسليم أسلحة لحزبه، لأن هدفها الحقيقي هو منع قيام جيش سوري قوي يمتلك صواريخ رادعة.
وقال نصر الله في اليوم العاشر من محرم، متحدثا في مسيرة شعبية حاشدة،: "أقول لكن بنفس الشفافية التي عهدتموها فيّ عادة، هناك حجج إسرائيلية لقصف سوريا غير صحيحة على الإطلاق، وعلى سبيل ما حصل قبل يومين في اللاذقية، ...


حذّر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من أن منع واشنطن طهران تصدير نفطها، سيخلق ظروفا مختلفة "تتجاوز التهديد بإغلاق مضيق هرمز".
وفي حديث لمجلة "شبيغل" الألمانية اليوم السبت، اعتبر ظريف أن "أمريكا لن تتمكن من منع إيران من تصدير النفط"، وأضاف أنه في حال تمكنت من ذلك، "فإننا سنكون أمام ظروف مختلفة تتجاوز التهديد بإغلاق مضيق هرمز".
ونفى ظريف وجود أي نية لدى ...


أكدت طهران تعرض سفارتها للهجوم بالحجارة في باريس بعد ظهر أمس الجمعة، وطالبت بمعاقبة الضالعين في الاعتداء.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي ضرورة محاكمة الضالعين في الاعتداء، مذكّرا بمسؤولية الحكومة الفرنسية عن توفير الأمن للمباني الدبلوماسية الإيرانية في فرنسا.
وقال قاسمي، إن عددا قليلا من العناصر المعادية لإيران حاولوا بعد ظهر الجمعة الاعتداء على مبنى السفارة الإيرانية في باريس، ول ...


أمرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت 15 سبتمبر/ أيلول، بضبط علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين، وحبسهم على ذمة قضية "التلاعب بالبورصة".
كما قررت المحكمة تأجيل محاكمتهم لحين ورود تقرير للخبراء في القضية في جلسة 20 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
كان النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود، قد أحال المتهمين إلى محكمة جن ...


أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر مساعديه بالمضي قدما إلى الأمام بفرض رسوم جمركية إضافية على المنتجات الصينية بقيمة نحو 200 مليار دولار.
وتشير "بلومبرغ"، نقلا عن مصادر مطلعة، إلى أن أمر ترامب جاء يوم الخميس على الرغم من محاولات وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين إعادة إطلاق المفاوضات لوقف الحرب التجارية مع الصين.
وذكرت المصادر أنه تم تأجيل الإعلان عن الرس ...


انتخب البرلمان العراقي النائب السني محمد الحلبوسي رئيسا له يوم السبت في أول خطوة صوب تشكيل حكومة جديدة بعد أربعة أشهر من انتخابات عامة غير حاسمة.
وكان من المقرر أن ينتخب البرلمان رئيسه ونائبيه خلال جلسته الأولى في الثالث من سبتمبر أيلول، لكنه لم يتمكن من هذا لأن النواب كانوا يحاولون وقتها تحديد أي الكتل المتنافسة استحوذت على أكبر عدد من المقاعد. ...


اتهم وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري أمس الجمعة الرئيس دونالد ترامب، بأنه "يكذب على الشعب الأمريكي".
وخلال مشاركته في القمة العالمية للعمل المناخي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وصف كيري انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس للمناخ، بـأنه "خطأ كبير" وواحد من "أخطر الأعمال اللامسؤولة" يرتكبها رئيس أمريكي على مدى التاريخ.
وقال: "لدينا رئيس يكذب، دون أن تك ...


نقلت وكالات أنباء إيرانية يوم الأحد عن الحرس الثوري الإيراني قوله إنه أطلق سبعة صواريخ على منشقين أكراد إيرانيين متمركزين في العراق مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 11 قتيلا يوم السبت.
وقال مسؤولون أكراد عراقيون إن إيران هاجمت قاعدة جماعة كردية إيرانية معارضة مسلحة في شمال العراق السبت مما أدى إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.
وقال الحرس الثوري في بيان نقلته وكالة فارس الإيرانية للأنبا ...


كتبت قناة عبرية، مساء اليوم الجمعة، أن الفلسطينيين أسقطوا طائرة إسرائيلية مسيرة في قطاع غزة.
أفادت القناة العاشرة العبرية، مساء اليوم الجمعة، أن الفلسطينيين أسقطوا طائرة إسرائيلية مسيرة في قطاع غزة، كانت تقوم بمهمة إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين.
وأكدت القناة العبرية في تغريدة على صفحتها الرئيسية على "تويتر"، أن مهمة الطائرة كانت إطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتج ...


ذكرت وكالة فارس للأنباء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي في طهران يوم الجمعة بعد قمة ثلاثية بشأن سوريا ضمت رؤساء روسيا وتركيا وإيران.
وركزت القمة على العملية العسكرية الوشيكة في محافظة إدلب السورية وهي آخر معقل كبير للمعارضة المسلحة المناوئة لحكم الرئيس بشار الأسد الذي يتلقى دعما عسكريا من روسيا وإيران. ...


دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إلى وقف إطلاق النار في منطقة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في شمال غرب سوريا وقال إن هجوم الحكومة السورية المتوقع على المتشددين هناك قد يؤدي لمذبحة.
لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن موسكو تعارض أي هدنة وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الحكومة السورية يجب أن تستعيد السيطرة على كافة أراضي البلاد.
وكان رؤساء البلدان الثلاث، الأطراف الخارجية الرئيس ...


أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حق الحكومة السورية في السيطرة على كل أراضي البلاد بما فيها محافظة إدلب .. مشيراً الى تحرير حوالي 95 بالمائة من أراضي سورية من قبضة المسلحين.
وقال الرئيس الروسي في كلمه له خلال القمة التي جمعته بالرئيسين الايراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان ان "المجموعات المتبقية للمتطرفين متمركزة في الوقت الراهن في منطقة خفض التصعيد بإدلب، ويقوم الإرهابيون بمحاولات تعطي ...


قالت إسبانيا الثلاثاء إنها ألغت بيع 400 قنبلة موجهة بالليزر للسعودية التي تقود تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن.
أعلنت إسبانيا الثلاثاء إلغاءها اتفاقا وقع عام 2015 لبيع 400 قنبلة موجهة بالليزر للسعودية التي تقود تحالفا عسكريا ضد الحوثيين في اليمن.
وأكد متحدث باسم وزارة الدفاع الإسبانية تقريرا لإذاعة "كادينا سير" أشار إلى اعتزام الحكومة الاشتراكية الجديدة في البلاد إعادة 9,2 مليون يورو ...


أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن تركيا تحتاج إلى أنظمة الدفاع الصاروخي "إس-400" الروسية وستحصل عليها من الجانب الروسي بالرغم من المعارضة الأمريكية على هذه الصفقة.
وقال أردوغان: "عندما كانت أراضينا تقصف من الأراضي السورية بالصواريخ وخسرنا مواطنين أتراك، حلفاؤنا في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بدأوا بسحب أنظمة الدفاع الجوي، ونحن كنا بحاجة ماسة لها وعرضنا عليهم بيعها لن ...


حذرت بروكسل واشنطن من مغبة فرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية، وأعلن رئيس المفوضية الأوروبية أن الاتحاد سيرد على أي رسوم جمركية قد تفرضها الولايات المتحدة على سيارات الاتحاد.
وقال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، لشبكة "زد دي إف" الألمانية إنه في حال شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرسوم الجمركية على واردات السيارات الأوروبية كما هدد الخميس في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ&q ...


أكد قائد قوات الدفاع الجوي لشرق إيران، العميد علي أكبر عباسي، اليوم الأربعاء أن أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه رداً صاروخياً صاعقاً ومدمراً.
وخلال لقائه ممثل قائد الثورة في محافظة خراسان الجنوبية (شرق البلاد) أعلن العميد عباسي: "أنه بفضل قوة وصلابة قوات الدفاع الجوي الإيرانية لم تعد هناك أية ثغرة تسمح بخرق الأجانب لأجواء البلاد، وأن أيّ اعتداء على الأجواء الإيرانية سيواجه بتصد صاروخي ...


جددت إسرائيل، اليوم الأربعاء، تهديداتها بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية، في سوريا ومواقع للجيش السوري، وذلك بعد الإعلان، عن اتفاق للتعاون العسكري بين دمشق وطهران.
وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس إن: "الاتفاق الذي أبرم بين بشار الأسد وإيران، يشكل اختبارا لإسرائيل، وسيكون ردنا واضحا وجليا، حيث لن نسمح لإيران، بالتمركز عسكريا في سوريا، البلد المجاور لإسرائيل.
وتابع كاتس العضو في الحكوم ...


دعا المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي رئيس الجمهورية حسن روحاني والحكومة إلى التوقف عن التعويل على الأوروبيين لإنقاذ الاتفاق النووي، مؤكدا أن أي مفاوضات مع واشنطن مستحيلة حاليا.
وشدد خامنئي خلال اجتماعه مع روحاني وحكومته اليوم الأربعاء، على أن الاتفاق ليس هدفا بل أداة للحفاظ على المصالح الوطنية الإيرانية.
وأكد أن إيران ستنسحب من الاتفاق في حال لم يحمي مصالحها الوطنية.
ودعا خامنئي الحكومة إلى التعام ...


(إجمالي 6,025) (ص 1 /302)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية