مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن الخطأ التاريخي الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية منذ نشوئها.
ونقل موقع "Axios" المقابلة التلفزيونية الحصرية مع الرئيس ترامب، حيث وصف الأخير أن قرار إرسال القوات الأمريكية إلى منطقة الشرق الأوسط كان بمثابة الخطأ التاريخي الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية منذ نشوئها.
وفال ترامب في هذا الصدد: "أزلنا "داعش" الإرهابية 100% وأزلنا الجنرال ال ...


انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق العمل المعني بمكافحة فيروس كورونا في البيت الأبيض ديبورا بيركس، بعد أن حذرت من أن الوباء "منتشر بشكل غير عادي" في البلاد.
وبينما هاجم ترامب وغيره من كبار المسؤولين علانية أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الصحة في أمريكا، كانت تغريدة الرئيس أمس الاثنين، هي الأولى ضد بيركس بشكل علني.
ويأتي ذلك في وقت يستمر تفاقم فيروس كورونا في أمريكا، حيث توفي أكثر من ...


حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الثلاثاء من أن العالم يواجه ”كارثة تمتد لأجيال“ بسبب إغلاق المدارس وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وقال إن إعادة التلاميذ بأمان إلى مدارسهم يجب أن يكون ”أولوية قصوى“.
وقال جوتيريش إن المدارس كانت مغلقة في نحو 160 دولة حتى منتصف يوليو تموز مما يؤثر على أكثر من مليار تلميذ في حين يتخلف 40 مليون طفل عن دور الحضانة.
وقال في ...


هدد الرئيس دونالد ترامب بإرسال المزيد من ضباط إنفاذ القانون الفيدراليين إلى المدن الأمريكية الكبرى للسيطرة على الاحتجاجات الجارية.
وانتقد ترامب الاثنين عدداً من المدن التي يديرها "الديمقراطيون الليبراليون"، بما في ذلك شيكاغو ونيويورك، قائلاً إن قادتها يخشون التصرف.
وقال إن الضباط الذين تم إرسالهم إلى أوريغون قاموا "بعمل رائع" لاستعادة النظام خلال أيام الاحتجاجات في بورتلاند. وي ...


قرر القضاء السوداني، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة الرئيس السابق عمر البشير وقيادات أخرى في قضية انقلاب عام 1989، إلى الـ 11 من أغسطس المقبل.
تأجيل محاكمة البشير في قضية انقلاب 1989 إلى الشهر المقبلأولى جلسات محاكمة البشير وقيادات أخرى بتهمة الانقلاب التي قد تصل عقوبتها الإعدام
ورفعت المحكمة الجلسة لعدم تمكن عدد من محامي المتهمين من دخول مقر المحكمة ولاتخاذ العديد من التدابير الاحترازية والوقائية.
...


حث المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، اليوم الاثنين، المسلمين الأمريكيين على الانضمام إليه في المعركة من أجل هزيمة الرئيس دونالد ترامب.
وجاءت تصريحات بايدن خلال قمة على الإنترنت تحت عنوان "قمة مليون صوت مسلم"، استضافتها منظمة الدعوة "Emgage Action" لتعبئة الناخبين المسلمين قبل الانتخابات الرئاسية.
وتعهد بايدن بالوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم، وتابع من الرا ...


ذكرت مصادر مقربة من الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر أن تبادلا للأسرى تم اليوم الأربعاء مع القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج.
وتأتي هذه الخطوة الإيجابية مع تأكيد الجانبيين في تصريحاتهما أن معركة سرت - الجفرة وشيكة ويمكن أن تندلع قريبا بين قواتهما.
وأفادت عدة مواقع مناصرة للجيش بأن الطرفين تبادلا بالتساوي 8 أسرى.
ونشر عدد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي أسماء الأسرى ...


علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على ما حدث في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز عام 2016، الذي تحتفل تركيا بذكراه الرابعة.
ولفتت وكالة أنباء "الأناضول" التركية، اليوم الأربعاء، إلى قول أردوغان: "لو نجحوا في الانقلاب لكان ذلك اليوم عيدا لكل من يرغب في طرد الشعب التركي من الأناضول وأوروبا ومحو الإسلام منها كافة".
وقال أردوغان، في كلمة نقلتها & ...


حث نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، رئيس الوزراء السابق، دميتري ميدفيديف، على عدم "تعليق جميع الذنوب" برقبة منظمة الصحة العالمية، معتبرا أنها عنصر هام في مكافحة فيروس كورونا.
وأوضح مدفيدوف:"هذه المنصة ضرورية لمحاربة الوباء الناتج عن الفيروس التاجي، أما حول مدى عملها وإدارتها وإجراءاتها، فهذا يمكن بحثه لاحقا".
وشدد مدفيديف، وهو أيضا رئيس حزب"روسيا الموحدة" الحاكم، خلال مائد ...


ألزم فيروس كورونا عددا من المسؤولين والقادة العسكريين الإسرائيليين، بالحجر المنزلي الاحترازي، تحسبا من تفشي العدوى، التي بلغت ذروتها الثانية في البلاد، وفق رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وبحسب مراسلتنا، فإنه من بين المسؤولين الإسرائيليين الذين دخلوا الحجر الصحي، وزير شؤون القدس، رافي بيرتس، الذي دخل الحجر أمس الخميس، بالإضافة إلى رئيس الأركان، أفيف كوخافي، ووزير الدفاع، بيني غانتس، يوم الأربعاء، ووزير ال ...


طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بالتخلي عن أي خطط لضم أراض في الضفة الغربية، لأن" من شأنها أن تضر بالسلام".
وشدد ماكرون على أن مثل هذا الإجراء سيكون مخالفا للقانون الدولي وسيعرض للخطر إمكانية حل الدولتين.
وورد في بيان صحفي فرنسي صدر بعيد الاتصال الهاتفي بين ماكرون ونتنياهو، أمس الخميس: "نذكر بالتزام فرنسا بالسلام في الشرق الأوسط ونطل ...


أكد الجيش الإسرائيلي أن مروحية قائد الأركان العامة فيه، الجنرال أفيف كوخافي، قامت بهبوط اضطراري جراء عطل فني.
وذكر الجيش في بيان له أن الحادث نجم عن عطل فني في أحد محركي المروحية من طراز "بلاك هوك" خلال نقلها كوخافي وغيره من كبار المسؤولين العسكريين من مقر الكنيست في القدس إلى قاعدة عسكرية.
وجاء في البيان: "طاقم المروحية اتخذ الخطوات الفورية، ما أتاح له التعامل مع الحادث بصورة آمنة، ...


تجاهل رئيسا أمريكا دونالد ترامب والمكسيك أندرس امانويل لوبيز أوبرادور خلافاتهما الأيديولوجية، وتنافسا على إبداء عبارات الإطراء خلال لقائهما الأربعاء، رغم عمق التناقضات بين البلدين.
وجاء أول لقاء بينهما في البيت الأبيض، قبل 4 أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومع ذلك لم يعلن رئيسا الدولتين عن أي مبادرة جديدة واكتفيا بالاحتفاء بالمعاهدة الجديدة للتبادل الحر بين دول أمريكا الشمالية، على الرغم من ...


أعلن الديوان الملكي الأردني، الثلاثاء، عقد قران الأميرة راية بنت الحسين على الصحفي البريطاني، فارس نيد دونوفان، وفيما يلي نستعرض لكم نبذة سريعة عنه.
فارس نيد دونوفان يعرف نفسه على موقعه الرسمي بأنه صحفي بريطاني مقيم في لندن، وكان حتى وقت قريب يعمل مراسلا حرا يغطي أخبار المملكة المتحدة والعالم لمدة سبع سنوات لدى وسائل إعلام مثل صحيفة ذا تايمز وميل وصنداي، وفي الوقت الحالي يعمل على مشاريع كتابية..
وك ...


في خطوة غير مألوفة إلى حد كبير استدعى الفاتيكان كل من سفير الولايات المتحدة وإسرائيل للتعبير عن مخاوف الكرسي الرسولي بشأن تحركات إسرائيل لبسط سيادتها على مستوطنات يهودية وغور الأردن في الضفة الغربية.
وقال بيان للفاتيكان يوم الأربعاء إن اجتماعات جرت يوم الثلاثاء بين الكاردينال بيترو بارولين وزير خارجية الفاتيكان والسفيرة الأمريكية كاليستا جينجريتش والسفير الإسرائيلي أورين ديفيد.
وقال مصدر دبلوماسي ...


كشفت صحيفة لبنانية، اليوم الخميس، عن تحضيرات إيرانية رسمية لمساعدة لبنان، وذلك من خلال كسر الحصار المفروض عليه من قبل العديد من الدول الغربية والعربية.
ذكرت صحيفة "البناء" نقلا عن مصادر خاصة أن "بواخر وسفن إيرانية تستعد للانطلاق إلى لبنان محملة بالمواد الغذائية والمحروقات وغيرها".
وأضافت المصادر: "ومن المتوقع أن تصل هذه المساعدات إلى لبنان خلال أسبوعين وذلك في إطار الدعم ال ...


قال وزير الخارجية الفرنسي يوم الأربعاء إن ضم إسرائيل لأي أراض في الضفة الغربية المحتلة سيكون انتهاكا للقانون الدولي وستكون له عواقب.
وقال جان إيف لو دريان في جلسة برلمانية ”ضم أراض فلسطينية، مهما كانت مساحتها، من شأنه أن يلقي بظلال من الشك على أطر حل الصراع“.
وأضاف ”لا يمكن أن يمر قرار الضم دون عواقب ونحن ندرس خيارات مختلفة على المستوى الوطني وكذلك بالتنسيق مع شركائنا الأوروبيين ...


عقد مجلس الدولة التركي، اليوم الخميس، اجتماعا لمناقشة التغيير المحتمل في وضع كنيسة "آيا صوفيا" السابقة، من متحف إلى مسجد.
وأفادت الأنباء الواردة من قاعة الاجتماع، بأن الجلسة استغرقت 17 دقيقة فقط،، وأن قرار مجلس الدولة سيتم إعلانه خلال الـ 15 يوما المقبلة.
وتبتّ أعلى محكمة في تركيا بدءا من اليوم، في تحويل كنيسة "آيا صوفيا" السابقة إلى مسجد، في خطوة يأمل الرئيس رجب طيب إردوغان أن ...


قال مكتب الاتصال الحكومي القطري إن ما جاء في تقرير الهيئة السعودية للملكية الفكرية، تضمن ادعاءات زائفة ومضللة حول الحكم منظمة التجارة العالمية في قضية قناة "بي إن سبورتس".
وقال المكتب في بيان، إن قطر تؤكد أن البيان الذي أصدرته الهيئة السعودية للملكية الفكرية، يوم الثلاثاء الماضي، يتضمن سلسلة من الادعاءات غير الصحيحة حول نتائج الحكم الصادر عن لجنة فض النزاع التابعة لمنظمة التجارة العالمية ...


أعلنت الصين اليوم الاثنين عن خططها لفرض قيود على منح تأشيرات لعدد من المسؤولين الأمريكيين، بسبب "سلوكهم الفاضح" إزاء ملف منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة.
اتهم المتحدث باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الاثنين، الولايات المتحدة بمحاولة الحيلولة دون تبني حكومة بكين تشريع الأمن القومي لهونغ كونغ، من خلال فرض عقوبات على مسؤولين صينيين، مشددا على أن هذه السياسة ...


(إجمالي 7,088) (ص 1 /355)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2020 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية