مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
قالت حركة "التحرير الوطني الفلسطيني" "فتح" إن اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب إنما تشكل طعنة في ظهر القدس التي يرأس الملك المغربي لجنتها منذ العام 1975.
وقالت الحركة إن هذه الخطوة "تفتح شهية الاحتلال على المزيد من التهويد للمدينة المقدسة ومحيطها، ليكون آخر عمليات التهويد إقدام رئيس دولة الاحتلال على اقتحام الحرم الابراهيمي اليوم".
واستنكرت حركة "فتح" قي ...


قالت حركة "التحرير الوطني الفلسطيني" "فتح" إن اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب إنما تشكل طعنة في ظهر القدس التي يرأس الملك المغربي لجنتها منذ العام 1975.
وقالت الحركة إن هذه الخطوة "تفتح شهية الاحتلال على المزيد من التهويد للمدينة المقدسة ومحيطها، ليكون آخر عمليات التهويد إقدام رئيس دولة الاحتلال على اقتحام الحرم الابراهيمي اليوم".
واستنكرت حركة "فتح" قي ...


قال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، اليوم الأحد، إن مقتل جنود سودانيين جراء هجوم شنته قوات إثيوبية على الحدود ينذر بزيادة التوتر في المنطقة.
الاتحاد الأوروبي: مقتل سودانيين في هجوم إثيوبي ينذر بخطر تصعيد التوترات في المنطقةمصادر عسكرية: مقتل 6 عناصر من القوات السودانية بهجوم للجيش الإثيوبي
ودعا ميشيل في تغريدة على "تويتر" إلى " تغليب الحوار وتجنب التصعيد على العنف".
وأعلن الجي ...


طرح رئيس الاستخبارات العسكرية المصرية عددا من التهديدات التي تواجه مصر، وذلك خلال لقاء مع أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ بحضور وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي.
وأشار رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية إلى مخططات تهدف إلى زعزعة الاستقرار حاليا في الدولة، مضيفا أن القوات المسلحة المصرية تتصدى لها.
بدوره، أكد وزير الدفاع المصري على "جاهزية القوات المسلحة لردع كل من تسول له نفسه للعبث بأمن مصر واستقر ...


كشف السفير الروسي لدى بريطانيا، أندريه كيلين، أن التصعيد العسكري بين روسيا والغرب على الحدود الشرقية احتمال قائم ويجب منع تطوره.
وجاءت تصريحات السفير الروسي خلال مقابلة مع "راديو تايمز" البريطاني، قال خلالها: "نعم، هناك خطر نشوب حرب بسبب سوء التقدير على حدودنا الشرقية، وهذا هو آخر شيء نريده ويجب منع هذا النوع من التصعيد إذا حدث".
وأضاف كيلين: "في الوقت نفسه، المخاطر ليست بن ...


أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن تنام ملحوظ لأنشطة القاذفات الاستراتيجية الأمريكية على مقربة من الحدود الروسية.
وخلال محادثات أجراها شويغو، اليوم الثلاثاء مع نظيره الصيني وي فنغ خه، أشار إلى أن القاذفات الاستراتيجية الأمريكية نفذت حوالي 30 طلعة باتجاه الحدود الروسية خلال الشهر الماضي، ما يمثل زيادة بنسبة 2,5 مرة مقارنة بالفترة المماثلة في العام الماضي.
وأشار شويغو إلى أنه "خلال تدريبات ...


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء لقاء أجراه اليوم الثلاثاء مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في منتجع سوتشي، أن موقف موسكو من تسوية القضية الفلسطينية لم يتغير.
وفي مستهل اللقاء قال بوتين لعباس: "موقف روسيا في المسار الفلسطيني وإزاء القضايا المتعلقة بتسوية القضية الفلسطينية لم يتغير. القضية الفلسطينية يجب حلها بناء على القرارات السابقة التي تبناها مجلس الأمن الدولي، وعلى أساس عادل يراعي مصال ...


أعربت روسيا عن قلقها إزاء إمكانية نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا، محذرة من "أزمة صواريخ" جديدة.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في حديث للقناة الأولى الروسية يوم الخميس: "لدينا تساؤلات كبيرة بشأن إمكانية نشر صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا، وهذا ما تتجه إليه الأمور".
وأضاف: "وهنا ستبرز على ما يبدو أزمة جديدة".
وأكد أن موسكو قلقة إزاء زيادة ...


أفادت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن مصادر أمنية مطلعة بأن الداخلية الكويتية أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية اللبنانية، حتى إشعار آخر، على خلفية الأزمة الأخيرة.
"القبس": القبض على 8 متهمين جدد بقضية تمويل "حزب الله" ليرتفع إجمالي الموقوفين إلى 16
ونقلت "القبس" عن المصادر قولها: "إن من لديهم إقامات داخل البلاد من اللبنانيين غير مشمولين با ...


أعلن الحرس الثوري، في بيان له، أنه "تم الإفراج عن ناقلة النفط الفيتنامية "سوثيس" المحتجزة منذ 24 الشهر الماضي"، مؤكدا أن "الإفراج تم بحكم قضائي أصدرته السلطات القضائية بعد إفراغ حمولتها".
وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية، قد أفادت في وقت سابق بأنه "تم الإفراج عن ناقلة النفط الفيتنامية، وهي تتجه حالياً صوب بحر عُمان"، فيما قال مسؤول إيراني في بندر عباس ...


ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والقائمة بأعمال المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل آخر تطورات أزمة المهاجرين المتواصلة عند حدود بيلاروس مع جيرانها الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
وأكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن بوتين وميركل، خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب الألماني، ناقشا بالتفصيل قضية المهاجرين عند حدود بيلاروس والاتحاد الأوروبي وأعربا عن قلقهما إزاء العواق ...


حذرت فرنسا من خطورة استيلاء العسكريين على الحكم في السودان، مشددة على أن استمرار العمل بالوثيقة الدستورية الصادرة في عام 2019 يمثل شرطا أساسيا لمواصلة الدعم الدولي لهذا البلد.
وأشار متحدث باسم الخارجية الفرنسية أثناء موجز صحفي اليوم الأربعاء، وفقا لما نشر على موقع الوزارة، إلى أن الرئيس إيمانويل ماكرون كان قد أدان بأشد العبارات الانقلاب الذي شهده السودان مطلع الأسبوع الجاري، معبرا عن قلق باريس وشرك ...


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ستعمل كل شيء لمواجهة توجه الناتو للتوسع والعمل في جميع أرجاء العالم.
وفي التفاصيل، صرح لافروف خلال مؤتمر صحفي بأن الناتو يؤدي ألعابا خطيرة بإعلانه عن رغبته في توسيع مهمته لتشمل العالم بأسره، مشددا على أن روسيا سوف تعمل كل شيء لمواجهة مثل هذه الاتجاهات.
وقال رئيس الدبلوماسية الروسية بهذا الشأن: "هناك دليل على أن مخططي حلف الناتو يهتمون الآن بالش ...


أعربت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن أملها في أن يكون هناك قادة متعقلون في ألمانيا، يمكنهم منع وزيرة الدفاع أنيغريت كارينباور من اختبار قدرات الجيش الروسي.
زاخاروفا: نحذر وزيرة الدفاع الألمانية من اختبار قدرات الجيش الروسيوزيرة الدفاع الألمانية تلوح بإمكانية استخدام الناتو "وسائل عسكرية" ضد روسيا
وقالت: "عشية اجتماع الناتو، أبدت وزيرة الدفاع الألمانية كرامب كارينباو ...


أعلن الكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سبل الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.
مؤتمر برلين يشهد أول لقاء ثنائي بين بوتين وجونسون
وقال الكرملين إن "بوتين وجونسون بحثا عددا من القضايا الدولية الملحة وعلى رأسها مشاكل المناخ، والقضية الأفغانية".
وأضاف: "أطلع بوتين جونسون على نتائج الاستشارات الثلاثية الموسعة حول أفغانستان في موسكو الأسبوع الماضي ...


وصفت الخارجية الروسية الأحداث التي يشهدها السودان بأنها دليل على أزمة حادة ناجمة عن اتباع سياسة فاشلة على مدى عامين، وأكدت ثقتها بقدرة شعب السودان على حل المشاكل الداخلية بنفسه.
وقالت الخارجية الروسية في بيان لها إنه حسب المعلومات الواردة، فقد قامت مجموعة من العسكريين في الخرطوم في ليلة 24-25 أكتوبر، بمحاصرة مقر إقامة رئيس حكومة السودان عبد الله حمدوك، واعتقلت عددا من أعضاء حكومته الانتقالية.
وتاب ...


شهدت العاصمة السودانية الخرطوم، فجر اليوم الاثنين، تحركات عسكرية، تم خلالها اعتقال عدد من الوزراء في الحكومة وقياديين مدنيين آخرين
.
وقالت وزارة الإعلام السودانية في صفحتها على "فيسبوك" إن رئيس الوزراء السوداني اقتيد إلى مكان مجهول بعد رفضه إصدار بيان مؤيد "للانقلاب
".
وفي وقت سابق أعلنت الوزارة أن القوات العسكرية المشتركة التي تحتجز رئيس الوزراء عبد الله حمدوك داخل منزله مارس ...


أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستواصل الرد بالشكل المناسب على هؤلاء الذين يفسرون كالعادة لباقة تركيا على أنها ضعف، طالما لم يقروا بخطئهم
.
وقال في مؤتمر صحفي: " لا يمكن لأي شخص أن يبقى في تركيا إذا لم يحترم البلد، وأن على السفراء الدول الأجنبية أن يكونوا أكثر حرصا في بياناتهم عن تركيا
".
وأضاف: "بصفتي رئيسا للبلاد، من واجبي قبل أي شخص آخر الرد على هذا الازدراء الذي صدر ...


ستخصص الحكومة الروسية 38.5 مليار روبل (حوالي 546 مليون دولار) لدعم الشركات الصغيرة والمنظمات الاجتماعية غير الحكومية في ظل قيود كورونا الجديدة
.
ووفقا لتصريحات رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين فإن الدعم سيطال نحو 3 ملايين شخص. وقال إن "المبلغ الإجمالي لهذا الدعم سيكون حوالي 38.5 مليار روبل نأمل أن يغطي هذا الإجراء بشكل جزئي الجزء المفقود من الإيرادات للمؤسسات المتضررة وأن يدعم حوالي 3 مل ...


صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه لا يمكن وصف العلاقات بين روسيا وحلف
الناتو بأنها سيئة، لأنه لا توجد علاقات أصلا بينهما في الوقت الراهن
.
وأضاف لافروف في أعقاب مباحثاته مع وزيرة الخارجية النرويجية أنيكين هويتفيلد اليوم الاثنين، إن "الناتو ليس صديقا لروسيا، وهم قرروا أنهم لا يريدون أن يكونوا أصدقاء. ووصفوا روسيا والصين بأنهما تهديد للناتو
".
وتابع: "صديقي الطيب ينس ستولتن ...


(إجمالي 7,325) (ص 1 /367)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية