مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
نقلت صحيفة "فيدوموستي" الروسية، اليوم الاثنين، توقعات مسؤولين محليين بأن يبدأ الرئيس فلاديمير بوتين، ولايته الرئاسية الجديدة بـ"مناورة في الميزانية" في حال فوزه بالانتخابات.
وبحسب مصادر الصحيفة، فإن الرئيس خلال 2018 يعتزم زيادة نفقات الميزانية لتطوير برامج التعليم، والرعاية الصحية، والبنى التحتية.
وأكدت المصادر أن لجنة رسمية بهذا الشأن لم تشكل بعد، ولكن بوتين اقترح الفكرة التي ...


ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن السلطات الإماراتية قالت يوم الاثنين إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين في طريقهما إلى البحرين وسط خلاف مستمر منذ شهور بين البلدين.
وذكرت الوكالة ”أبلغت الهيئة العامة للطيران المدني بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية“.
ونفت قطر صحة التقرير الأول حول اعتراض طائرة مد ...


في رسالة موجهة للسودان وإثيوبيا قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين إن مصر لن تدخل في حرب مع ”أشقائها“، مضيفا أن بلاده لا تتآمر على أحد.
وتأتي تصريحات السيسي في ظل توتر العلاقات بين مصر من جهة والسودان وإثيوبيا من جهة أخرى. وكانت الخرطوم استدعت سفيرها لدى القاهرة في وقت سابق من الشهر الجاري للتشاور بسبب نزاع على مثلث حلايب وشلاتين الحدودي ولخلافات على استخدام مياه نهر النيل. ...


تستمر أنقرة في تعزيز قواتها في ولاية هطاي الحدودية في خطوة قد تكون تمهيدا لشن عملية عسكرية ضد الفصائل الكردية في شمالي سوريا.
وأكدت وكالة "الأناضول" اليوم الاثنين وصول تعزيزات تركية تضم 24 عربة مدرعة لنقل الجند إضافة إلى عربة تشويش إلكتروني إلى منطقة التعزيزات.
ونقلت الوكالة عن مصادر عسكرية، أن حرس الحدود التركي يقوم بدوريات متواصلة على مدار الساعة بعربات مدرعة على طول الحدود المتاخمة لع ...


قال مسؤول سعودي رفيع المستوى إن الملياردير الأمير الوليد بن طلال، الذي جرى توقيفه قبل أكثر من شهرين في حملة لمكافحة الفساد، يتفاوض على تسوية محتملة مع السلطات ولكن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن الشروط.
والأمير الوليد، الذي تقدر مجلة فوربس صافي ثروته بنحو 17 مليار دولار، هو رئيس مجلس إدارة ومالك شركة المملكة القابضة الاستثمارية وأحد أبرز رجال الأعمال السعوديين.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه عملا ...


قال مصدر حكومي في تونس يوم السبت إن الحكومة ستزيد دعمها المالي للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل في أول رد حكومي على الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت البلاد الأسبوع الماضي.
ولم يذكر المصدر تفاصيل أخرى ولكنها أول مرة يتحدث فيها مسؤول عن زيادة المساعدات منذ اندلاع المظاهرات ،التي شاب بعضها العنف، يوم الاثنين احتجاجا على إجراءات التقشف التي فرضتها الحكومة لخفض العجز في الميزانية.
وقال مصدر دون ذكر تفاصيل إن ...


قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم السبت أن التوغل العسكري التركي في محافظة إدلب بشمال سوريا سيسحق قوات كردية مسلحة تسيطر على منطقة عفرين المجاورة.
وقالت وحدات حماية الشعب الكردية إن القوات التركية داخل سوريا أطلقت قذائف على عفرين يوم السبت لكن لم يصب أحد بسوء.
ودخلت القوات التركية إدلب قبل ثلاثة أشهر بعد اتفاق مع روسيا وإيران تحاول بموجبه الدول الثلاث خفض حدة القتال بين القوات الموالية للحكومة ...


بعد مواجهات عنيفة اندلعت على مدى ثلاثة أيام بسبب رفع الأسعار وفرض ضرائب جديدة انحسرت نسبيا‭‭‭ ‬‬‬الاحتجاجات في تونس رغم دعوات نشطاء لمزيد من التحركات، بينما شنت الحكومة حملة اعتقالات جديدة ليزيد عدد المحتجزين إلى حوالي 800 بينهم قيادات من المعارضة.
وانتشرت الاحتجاجات في أرجاء البلاد منذ يوم الاثنين، وقتل محتج فيها وحرقت عشرات المقرات الحكومية مما دفع الحكومة لإرس ...


قالت وكالة الأنباء الكويتية يوم الثلاثاء إن الكويت ستستضيف مؤتمرا دوليا في فبراير شباط لإعادة إعمار المناطق التي دمرتها الحرب على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
وأضافت أن من المتوقع أن تعلن دول مانحة ومنظمات مساهمات مالية في الاجتماع الذي سيُعقد في الفترة من 12 إلى 14 فبراير شباط.
وأعلن ذلك خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي في مؤتمر صحفي مشترك في مدينة الكويت مع الأمين العام لمجلس الوز ...


قالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر يوم الاثنين إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس آذار.
ولم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تنتهي ولايته في يونيو حزيران، موقفه بشأن الترشح للانتخابات حتى الآن لكن من المرجح بشكل كبير أن يسعى للفوز بولاية ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.
وقال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، ...


أعلنت وزارة الخارجية النرويجية إن أوسلو قررت تعليق صادرات الأسلحة والذخيرة لدولة الإمارات بسبب مخاوف من احتمال استخدامها في الصراع اليمني.
وأشارت الخارجية النرويجية بحسب "رويترز" إلى أنه "لا يوجد حاليا دليل على أن الذخيرة النرويجية الصنع تستخدم في اليمن لكن هناك قلقا متزايدا يتعلق بتدخل الإمارات العسكري في اليمن".
وأكدت النرويج على أن "تصاريح التصدير القائمة ألغيت مؤقتا ولن تصدر تراخيص أخرى في ظل ...


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أحدث تغريداته منذ اندلاع احتجاجات مناهضة للحكومة الإيرانية الأسبوع الماضي يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ستدعم المحتجين في إيران ”في الوقت المناسب“.
وكتب في تغريدة على تويتر ”نحترم شعب إيران وهو يحاول إبعاد حكومته الفاسدة. ستجدون دعما كبيرا من الولايات المتحدة في الوقت المناسب“. ...


استدعت باكستان سفير واشنطن احتجاجا على تغريدة غاضبة كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر وتحدث فيها عن ”أكاذيب وخداع“ باكستان وهو ما رفضه وزير خارجية إسلام اباد خواجة آصف بوصفه حركة سياسية ”للاستهلاك المحلي“.
وذكرت وسائل إعلام أن الخارجية الباكستانية استدعت السفير ديفيد هيل لتفسير التغريدة. ولم يتسن الوصول للوزارة للتعقيب لكن متحدثا باسم سفارة الولايات المتحدة في إس ...


قال محام ومنظمة لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء إنه تم الإفراج بكفالة عن شخصين ألقى القبض عليهما في مصر خلال أكتوبر تشرين الأول بعد مزاعم بأنهما رفعا علم قوس قزح رمز حقوق المثلية خلال حفل.
وقال المحامي عمرو محمد إنه جرى الإفراج عن سارة حجازي‭ ‬(28 عاما) وأحمد علاء (21 عاما) وتغريم كل منهما 2000 جنيه مصري (113 دولارا).
وأوردت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان نبأ الإفراج عنهما في حسابها عل ...


عبر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل عن قلقه يوم الاثنين بشأن مقتل محتجين في إيران وناشد الحكومة الإيرانية احترام حقوق شعبها.
كما وشارك في الاحتجاجات عشرات الآلاف من الأشخاص لتكون بذلك أكبر مظاهرات تندلع منذ الاضطرابات التي وقعت في 2009 عقب انتخاب الرئيس في ذلك الوقت محمود أحمدي نجاد لفترة جديدة في اقتراع أثار الجدل.
وقال جابرييل ”نناشد الحكومة الإيرانية احترام حقوق المتظاهرين في التجمع والتعب ...


اعتقلت الشرطة التركية 20 شخصا بينهم 15 أجنبيا للاشتباه في ارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية خلال مداهمات في اسطنبول في إطار تشديد الإجراءات الأمنية قبل ذكرى هجوم على ملهى ليلي راح ضحيته العشرات.
وقالت الشرطة في بيان إن قوات مكافحة الإرهاب بشرطة اسطنبول نفذت المداهمات يوم السبت واستهدفت أربعة مواقع في أنحاء المدينة.
ولم تذكر جنسيات المشتبه بهم الأجانب.
وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن من المعتقد أن ال ...


قضت محكمة جنايات القاهرة يوم السبت بحبس الرئيس المصري السابق محمد مرسي و19 متهما آخرين ثلاث سنوات مع الشغل لإدانتهم بإهانة القضاء قبل عزل مرسي عام 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.
كما أمرت المحكمة بأن يؤدي مرسي مليوني جنيه (حوالي 112803 دولارات) إلى رئيس نادي قضاة مصر وقاض آخر مناصفة كتعويض مؤقت عما لحق بالقضاة مجتمعين والقاضي منفردا من أضرار أدبية.
وكان مرسي قد قال قبل عزله إن القاضي ارتكب جريمة ...


تساءل الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، الاثنين، عما إذا كان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد استشار أحدا حول قراره بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.
جاء ذلك في كلمة لأردوغان أمام البرلمان السوداني خلال الزيارة التي يجريها للخرطوم، حيث قال: "هل استشار (ترامب) أحدًا؟ لقد قرر ذلك بنفسه، ألم يكن الأجدى به أن يستشير الدول الإسلامية أو العالم المسيحي على الأقل قبل إقدامه على هذا الفعل؟" ...


نقلت وكالة تونس أفريقيا الرسمية للأنباء عن المتحدثة باسم رئاسة الجمهورية أن الإمارات لديها معلومات بأن تونسيات أو نساء يحملن جوازات سفر تونسية ربما ينفذن ”عمليات إرهابية“ في الإمارات.
وعلقت تونس في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد رحلات شركة طيران الإمارات، ومقرها دبي، القادمة إليها وقال مسؤولون إن الشركة رفضت سفر الراكبات التونسيات على رحلاتها.
ولم تعلن طيران الإمارات عن سبب منعها للراكبات التونسيات ...


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إن واشنطن تأمل في الحصول على المزيد من الدعم من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجهود الهادفة لإقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برامجها للصواريخ والأسلحة النووية.
وقال ترامب للصحفيين ”النقطة الأساسية كانت الحديث عن كوريا الشمالية لأننا نود الحصول على دعمه بشأن كوريا الشمالية. الصين تساعدنا وروسيا لا تساعدنا، ونود الحصول على دعم روسيا“. ...


(إجمالي 5,768) (ص 1 /289)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية