مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
(رويترز):- دعا الوزير المكلف بملف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ديفيد ديفيس الاتحاد الأوروبي يوم الأحد للتخفيف من حدة موقفه بضرورة إحراز تقدم فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق بشأن عملية الانسحاب قبل بحث العلاقات المستقبلية.
وبعد بداية بطيئة للمفاوضات التي ستنهي أكثر من 40 عاما من ارتباط بريطانيا بالاتحاد، تضغط لندن من أجل إجراء محادثات تتركز على فترة ما بعد الانسحاب لطمأنة الشركات حول الأوضاع بع ...


(رويترز):- قال الرئيس السوري بشار الأسد يوم الأحد إنه رغم أن بلاده أفشلت المشروع الغربي للإطاحة به فإن جيشه لم يتغلب على مقاتلي المعارضة وإن الحرب ما زالت مستمرة.
وأضاف في كلمة بثها التلفزيون إنه رغم أن هناك مؤشرات على الانتصار بعد ستة أعوام ونصف العام من الحرب الأهلية فإن "التحدث عن إفشال المشروع الغربي لا يعني أننا انتصرنا فالمعركة مستمرة وبوادر الانتصار موجودة".
ولم يسهب في التصريح عن ...


(رويترز) - قال مقاتلون من المعارضة السورية وشهود إن طائرات ومدفعية الجيش السوري قصفت مناطق تسيطر عليها المعارضة بشرق دمشق يوم السبت بعد يوم من اتفاق بوساطة روسية لوقف إطلاق النار مع جماعة معارضة وافقت على وقف القتال في آخر جيب للمعارضة في العاصمة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة إنها توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ في الساعة 21:00 بتوقيت موسكو (1800 بتوقيت جرينتش) مع فيلق ال ...


(رويترز) - قال مسؤول كردي بارز إن أكراد العراق قد يدرسون احتمال تأجيل استفتاء على الاستقلال من المقرر إجراؤه في 25 سبتمبر أيلول مقابل تنازلات مالية وسياسية من الحكومة المركزية في بغداد.
وقال ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني إن وفدا كرديا يزور بغداد للاطلاع على مقترحات من قادة عراقيين قد تقنع الأكراد بتأجيل التصويت.
وتتخوف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى ...


أعلنت وكالة أعماق التابعة للدولة الإسلامية يوم السبت مسؤولية التنظيم عن هجوم في مدينة سورجوت الروسية أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح بعد أن طعنهم مهاجم في المدينة الواقعة في سيبيريا.
وقالت وكالة أعماق إن منفذ الهجوم "من جنود الدولة الإسلامية".
وكان المكتب المحلي للجنة إنفاذ القانون بمدينة سورجوت الروسية ذكر في بيان على موقعه الإلكتروني أن ثمانية أشخاص أصيبوا بجروح بعد أن طعنهم مهاجم في ...


(رويترز):- بدأ الجيش اللبناني هجوما يوم السبت على منطقة خاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية على الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا في الوقت الذي أعلن فيه حزب الله اللبناني عن هجوم على التنظيم من الجانب السوري للحدود.
وقال مصدر أمني لبناني إن عملية الجيش اللبناني بدأت في الخامسة صباحا (0200 بتوقيت جرينتش) مستهدفة مواقع الدولة الإسلامية قرب بلدة رأس بعلبك بالصواريخ والمدفعية وطائرات الهليكوبتر. والمنطقة هي ...


(رويترز):- قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الجمعة إن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحلفاءه أعداء لتركيا ودعا الناخبين الأتراك في ألمانيا إلى عدم التصويت لهم في انتخابات الشهر المقبل.
وهذا التصريح هو الأقوى لإردوغان ضد ميركل وحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه مما يوضح حجم الخلافات المتفاقمة بين الحليفين في حلف شمال الأطلسي والشريكين التجاريين.
وقال إردوغان "أدعو كل أبناء ...


(رويترز):- قالت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد إن الحرب المستمرة منذ ست سنوات تقترب من نهايتها مع توقف دول أجنبية عن دعم مقاتلي المعارضة، وتعهدت بأن تواجه الحكومة "أي وجود غير شرعي على أرضنا" سواء كان أمريكيا أو تركيا.
وأضافت أن تنظيم سوريا لمعرض دمشق الدولي لأول مرة منذ اندلاع الحرب له دلالة واضحة. وقالت "عودة معرض دمشق الدولي في هذا التوقيت والإقبال الجماهيري والدولي ...


(رويترز):- دهست سيارة فان عشرات الأشخاص في وسط مدينة برشلونة الإسبانية يوم الخميس وقالت وسائل إعلام محلية إن 13 شخصا على الأقل قتلوا في الحادث الذي قالت الشرطة إنها تتعامل معه باعتباره هجوما إرهابيا.
وأوردت إذاعة كادينا سير عدد القتلى نقلا عن مصادر في الشرطة. وقالت الشرطة إن هناك قتلى ومصابين لكنها لم تؤكد الأرقام. وذكرت أنها تبحث عن سائق السيارة.
وذكرت صحيفة إل بيريوديكو أن مسلحين اثنين تحصنا في ...


(رويترز):- قالت وسائل الإعلام السعودية إن الحجاج القطريين بدأوا في الوصول إلى السعودية يوم الخميس بعد أن أعلنت الرياض عن فتح حدودها ومطاراتها أمام الراغبين من القطريين في أداء فريضة الحج رغم الخلاف الدبلوماسي الذي أسفر عن قطع سبل النقل.
وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده ترحب بقرار السعودية بفتح الحدود وتوفير رحلات طيران للحجاج القطريين لكنه وصف الخطوة بأنها ذات دو ...


(رويترز) - قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الأربعاء إن الوقت حان "لخفض حدة الخطاب وزيادة المساعي الدبلوماسية" بشأن كوريا الشمالية مشيرا إلى أنه أبلغ روسيا واليابان والولايات المتحدة والصين وكوريا الشمالية والجنوبية باستعداده للتوسط في محادثات لحل الأزمة.
وأضاف للصحفيين "نقلت هذه الرسالة أمس لممثلي المحادثات السداسية...حل هذه الأزمة ينبغي أن يكون سياسيا. العواقب ال ...


(رويترز) - أصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية أمرا يوم الثلاثاء باعتقال قائد بالجيش الوطني الليبي وُجهت له اتهامات فيما يتعلق بالإعدام المزعوم لعشرات السجناء.
ويسعى ممثلو الإدعاء في هذه المحكمة العالمية الدائمة لجرائم الحرب إلى تسلم محمود الورفلي لمواجهة اتهامات بارتكابه جرائم قتل خلال الصراع المسلح في ليبيا.وقالت المحكمة الجنائية الدولية إن الورفلي" متهم بأنه ارتكب بشكل مباشر وأمر بارتكاب (عم ...


(رويترز):- تقدم الجيش السوري وحلفاؤه في عمق البادية السورية يوم الاثنين وقد يحاصرون قريبا جيبا لتنظيم الدولة الإسلامية في إطار توغل متعدد المحاور في مناطق شرقية يسيطر عليها التنظيم المتشدد.
وقال مصدر عسكري سوري إن الجيش وحلفاءه سيطروا على عدد من القرى القريبة من بلدة الكوم في شمال شرق محافظة حمص.
وبهذا اقتصرت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على ثغرة لا تتجاوز مساحتها 25 كيلومترا بين الكوم وبلدة السخنة ...


(رويترز):- ذكرت وسائل إعلام سعودية يوم الثلاثاء أن السعودية والعراق يعتزمان فتح معبر عرعر الحدودي أمام حركة التجارة لأول مرة منذ عام 1990 عندما أغلق بعد قطع العلاقات بين البلدين بسبب غزو الكويت.
وذكرت صحيفة مكة أن مسؤولين من السعودية والعراق تفقدوا الموقع يوم الاثنين وتحدثوا مع الحجاج الذين كان المعبر يفتح لهم مرة واحدة سنويا على مدى 27 عاما في موسم الحج.
وقال صهيب الراوي محافظ الأنبار في جنوب غرب ...


(رويترز):- أبدت الإمارات رغبتها في تقوية العلاقات مع العراق خلال محادثات في مطلع الأسبوع مع رجل الدين العراقي الشيعي مقتدى الصدر في إطار جهود دول سنية في الشرق الأوسط لتحجيم نفوذ إيران المتنامي في المنطقة.
قال مساعد بارز للصدر إنه اجتمع مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب قائد القوات المسلحة في الإمارات يوم الأحد في أبوظبي.
وبحث الصدر كذلك سبل تحسين التفاهم بين السنة والشيعة خلال اج ...


(رويترز) - قال الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله يوم الأحد إن الإدارة الأمريكية لن تقدر على إلحاق الضرر بجماعته رافضا العقوبات والتهديدات الأمريكية ضد حزب الله المدعوم من إيران.
وفي خطاب تلفزيوني احتفالا بالذكرى السنوية الحادية عشرة على انتهاء حرب العام 2006 مع إسرائيل قال نصر الله إن الإدارة الأمريكية لا "تستطيع أن تمس من عزم المقاومة".
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترام ...


(رويترز):- أعلن الجيش الأمريكي مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين من جنوده في عمليات قتالية بشمال العراق يوم الأحد.
وقال الجيش في بيان إن التقارير الأولية تشير إلى أن الحادث ليس نتيجة اشتباك مع العدو وإنه بدأ التحقيق في ملابساته.
والجنود أعضاء في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وقال اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند أكبر قائد عسكري بالعراق "كل التحالف الذي يحارب داعش يبعث ...


(رويترز) - طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب المصري علاء عابد يوم السبت بالإسراع بتعديل الدستور لجعل فترة الرئاسة ست سنوات وإعطاء رئيس الدولة سلطة‭‭‭‭ ‬‬‬‬إقالة الوزراء دون الحاجة إلى موافقة البرلمان.
وقال في بيان "إذا كان الدستور يعيق التنمية ومكافحة الإرهاب وتقدم الدولة اقتصاديا فوجب علي المجلس التشريعي الإسراع في تعديله ونترك للشعب ال ...


(رويترز):- قال مسؤول كردي بارز لرويترز يوم السبت إن أكراد العراق متمسكون بإجراء استفتاء على الاستقلال في 25 سبتمبر أيلول كما هو مقرر وذلك على الرغم من طلب أمريكي بتأجيله.
وتتخوف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من أن يشعل التصويت صراعا جديدا مع بغداد ويحول المنطقة لساحة اضطرابات إقليمية أخرى. وتعارض تركيا وإيران وسوريا، وجميعها تقطنها أعداد كبيرة من الأكراد، استقلال كردستان عن العراق.
وقال هوشيار ...


(رويترز):- قالت وزارة الصحة المصرية إن 37 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 123 آخرون يوم الجمعة جراء تصادم قطارين للركاب بمدينة الإسكندرية الساحلية بشمال البلاد وذلك في أحدث حلقة في سلسة حوادث دامية شهدتها السكك الحديدية في مصر خلال السنوات الأخيرة.
وقالت هيئة السكك الحديدية إن الحادث وقع الساعة 2.15 بالتوقيت المحلي (12:15 بتوقيت جرينتش) عندما اصطدم قطار قادم من القاهرة إلى الإسكندرية بمؤخرة قطار قادم من ...


(إجمالي 5,647) (ص 1 /283)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية