مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه يعتزم لقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب، ليؤكد له أنه يرتكب خطأ كبيرا بشأن الجولان، وذكر أن تركيا ستنقل هذه القضية إلى الأمم المتحدة.
وقال أردوغان، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "TGRT" التركية أجريت اليوم الأحد: "لقد اتخذت الأمم المتحدة قرارا نهائيا حول هذه القضية. أعتزم عقد لقاء مع ترامب لأؤكد له أنه يرتكب خطأ كبيرا من خلال تقديم هضبة الجولان إل ...


عبرت وزارة الخارجية الروسية عن أملها بأن تعترف واشنطن رسميا بأن كل التصريحات حول "التدخل الروسي" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 كاذبة.
وجاء في بيان صدر عن دائرة الإعلام والصحافة التابعة لوزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين: "نعول بأن تعتزم واشنطن في وقت ما على الاعتراف رسميا بأنه لم يكن هناك أي "تواطؤ" وأن كل التصريحات حول "التدخل الروسي" كذب مغرض لا ...


أفاد موقع "النهار" الجزائري، يوم الأحد، نقلا من مصادر أمنية وصفها بالموثوقة بأن السلطات الأمنية الجزائرية استلمت 29 "داعشيا".
وقال الموقع الجزائري إن المسلحين ظلوا لسنوات طويلة ينشطون مع تنظيم "داعش" بمناطق النزاع في سوريا.
وأكد المصدر الأمني أن العملية تمت يوم 18 مارس، مشيرا إلى أن الترحيل تم على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي حطت بمطار هواري بومدين.
وبين أنه ...


تبنى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة قرارا يدين استخدام إسرائيل بشكل متعمدة القوة الفتاكة والمفرطة بحق المتظاهرين الفلسطينيين السلميين عند حدود قطاع غزة.
وصوتت 23 دولة في المجلس، خلال دورته الـ40 المنعقدة في جنيف، لصالح مشروع القرار الذي طرحتها باكستان نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي، مقابل ثمانية أصوات رافضة و15 أخرى ممتنعة عن التصويت.
ويطالب القرار بملاحقة جميع المتورطين في تل ...


أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مرتفعات الجولان تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط.
وقال بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة: "من الممكن أن تؤدي مثل هذه الدعوات إلى استمرار زعزعة الوضع المتوتر في الشرق الأوسط بشكل جدي. وفي أي حال من الأحوال لا تتفق هذه الفكرة بصورة أو بأخرى مع أهداف التسوية في الشرق الأوسط، بل بالعكس".
وأضاف: "إنها ...


طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باعتبار المنظمات اليمينية المتطرفة في العالم خطرا يماثل خطر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ويتفوق عليه.
وقال الرئيس التركي في اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الهجوم الإرهابي على المسجدين في نيوزيلندا، عقد اليوم في اسطنبول: "لن نخضع لضغوط المدافعين عن النازية والتطرف ومن يحاول إسكاتنا".
ووجه الرئيس التركي، الشكر لحكومة نيوزيلندا وشعبها، وخاصة رئ ...


ردت مصر على نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري، موضحة أن موقفها ثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقا لمقررات الشرعية الدولية.
وأكدت الخارجية المصرية في بيان لها أن الجولان أرض عربية وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 بشأن بطلان القرار الذي اتخذته إسرائيل بفرض قوانينها وولايتها القضائيـة وإدارتها على الجولان السوري المحتل، وعلى اعتب ...


انتقد رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول الاعتداء الإرهابي في مدينة كرايس تشيرش بنيوزيلندا، معتبرا إياها "متهورة ومشينة".
وأدلى موريسون بهذه التصريحات بعد استدعاء السفير التركي على خلفية تعليقات أردوغان، التي وصف فيها هذا الهجوم بأنه "جزء من هجوم أكبر على تركيا والإسلام".
وقال موريسون: "أدلى الرئيس أردوغان بتصريحات أعتبر أنها مسيئ ...


أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" أن وحدة شرطة حرس الحدود تمكنت من الوصول إلى مخبأ الشاب الفلسطيني منفذ عملية سلفيت عمر أبو ليلة، وقتل في تبادل لإطلاق النار.
وقال الجهاز إنه أثناء تطويق المبنى الذي كان يختبئ فيه الشاب الفلسطيني في قرية عبوين، "أطلق المهاجم النار على القوة الخاصة وقتل خلال تبادل إطلاق النار".
ونفذ الشاب الفلسطيني الأحد الماضي عملية مركبة بدأت بطعن جندي ...


ارتكب مواطن مصري مذبحة في منطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، بإطلاقه النار على أسرته، ثم خرج إلى الشارع وأطلق النار على المارة.
ووفقا لوسائل الإعلام المصرية، أدى الحادث المأسوي إلى وقوع 4 قتلى بالإضافة إلى 3 مصابين بعدما استهدف الجاني الضحايا بشكل مباشر.
وقالت صحيفة الوطن المصرية، إن قوات الشرطة قتلت الشاب بعد تبادل إطلاق النار، ونقل المصابون إلى مستشفيات الشرطة وقصر العيني وأوسيم المركزي.
وذكرت ...


أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أمله بأن تتسم سياسة كازاخستان بالاستمرارية بعد استقالة نور سلطان نزاربايف من رئاستها، مؤكدا استعداد موسكو لبذل أقصى جهد لدعم التعاون الثنائي.
وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة الروسية اليوم الأربعاء: "نحن نرى ما هي الأحداث السياسية التي تجري لدى جيراننا وحليفنا الوثيق، والتي تتعلق بتغيير القيادة السياسية، ونعبر عن أملنا في ضمان الاستمرارية (السياسية) ...


أكد موقع "ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي أن طهران ودمشق وبغداد اتفقت على تنفيذ عملية عسكرية مشتركة لفتح الحدود السورية العراقية، في خطوة تعزز المخاوف الأمنية الإسرائيلية والأمريكية.
وذكر الموقع في تقرير نشره مساء أمس الاثنين أن هذا القرار اتخذ خلال الاجتماع الأول من نوعه بين قيادات جيوش الدول الثلاث في دمشق مؤخرا، وتم خلاله تحديد طبيعة وحجم المساعدات العسكرية والاقتصادية الإيرانية للحكومة ...


هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، متوعدا بمحاسبته إذا لم تحاسبه بلاده.
ونقلت وكالة "الأناضول" عن أردوغان قوله مخاطبا برينتون تارانت: "عليك أن تدفع ثمن ما اقترفت يداك. وإن لم تحاسبك نيوزيلندا، فنحن نعرف كيف نحاسبك بشكل من الأشكال".
وأضاف: "بالنسبة لي، لقد أخطأنا حين ألغينا عقوبة الإعدام، إذ يصعب عليّ أن أرى الذين تسببوا في مقتل 251 مواطنا ...


حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من مغبة محاولات زعزعة الاستقرار في الجزائر، مؤكدا رفض موسكو القاطع لأي تدخل خارجي في شؤون الجزائر الداخلية.
وقال لافروف في مستهل مباحثات مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة اليوم في موسكو: "نتابع تطورات الأحداث في الجزائر باهتمام... ونشهد محاولات لزعزعة الوضع هناك ونعارض بشكل قاطع أي تدخل في ما يجري في الجزائر. الشعب الجزائري هو من يقرر مصيره واستنادا للدستور& ...


دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نيوزيلندا يوم الثلاثاء إلى إعادة العمل بعقوبة الإعدام لتطبيقها على مسلح قتل 50 شخصا في مسجدين في كرايستشيرش محذرا من أن تركيا ستجعل المهاجم يدفع ثمن جريمته إن لم تفعل نيوزيلندا.
ووجهت يوم السبت تهمة القتل العمد إلى الأسترالي برينتون تارانت (28 عاما)،المتعصب لتفوق العرق الأبيض، بعد إطلاق النار على المسجدين أثناء صلاة الجمعة.
وقال أردوغان في حشد انتخابي ضم الآلاف في ...


مثل الأسترالي برينتون تارانت منفّذ الاعتداء الإرهابي على مسجدي مدينة كرايست تشيرش بنيوزيلندا اليوم السبت أمام محكمة بالمدينة حيث وجهت له تهمة القتل.
واستمع مدرّب اللياقة البدنية السابق والناشط اليميني وهو مكبّل اليدين ويرتدي قميصا أبيض يلبسه المعتقلون، إلى التهمة الموجّهة إليه دون إبداء أي ندم، أو مطالبة بالإفراج عنه بكفالة.
وعقدت الجلسة الأولى وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث كانت هناك دعوات لقتل تارا ...


نفذ سفاح نيوزيلندا الإرهابي مجزرة فظيعة، اليوم الجمعة، بقتله العديد من المصلين داخل مسجد في مدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا، وكادت تتحول المجزرة إلى أمر أبشع بكثير.
وخلال الفيديو المأساوي الذي بثه السفاح، ظهرت لقطة أثناء تبديله للسلاح عقب عودته لسيارته، وكاد يستخدم جالونا كبيرا من البنزين لإشعال المسجد بكاملة وبداخله المصلون القتلى والمصابون، إلا أنه غير خطته، وقام بتغيير السلاح والعودة للمصليين مر ...


أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، أن المتهم الرئيسي في هجوم المسجدين بمدينة كرايست تشيرتش، كان ينوي تنفيذ هجمات أخرى قبل القبض عليه.
وقالت للصحفيين: "الجاني كان رحالا وكان في حوزته سلاحان ناريان آخران في سيارته التي وصل بها إلى مكان الهجوم، ومن المؤكد أنه كان ينوي مواصلة هجومه".
وتابعت: "المتهم سافر لفترات متقطعة إلى نيوزيلندا وبقي فيها لفترات مختلفة، ولا يمكنني أن أصفه بأ ...


قررت الجالية اليهودية بنيوزيلندا إغلاق معابدها اليوم السبت، وذلك لأول مرة في تاريخها، تضامنا مع الجالية المسلمة في البلاد في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش.
وكتب رئيس الوكالة اليهودية في إسرائيل يتسحاق هرتسوغ عبر تويتر: "لأول مرة في التاريخ ستكون الكنس في نيوزيلندا مغلقة يوم السبت في أعقاب المذبحة المروعة بحق المسلمين في كرايست تشيرتش".
وأضاف أن "الوكالة اليهود ...


دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة النيوزيلندية إلى إنزال "أشد عقوبه بحق" برينتون تارانت منفذ اعتداء المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا، وعدم السماح له بالخروج من السجن لاحقا.
وقال أردوغان: "نتطلع من نيوزيلندا لمحاسبة هذا المجرم الذي ارتكب مجزرة أودت بحياة أكثر من 49 إنسانا وإنزال أشد عقوبة به، فلا يمكن أن يفلت بالبقاء مدة في السجن والخروج لاحقا، فهذا أمر لا تحمد عقباه".
وأضا ...


(إجمالي 6,287) (ص 1 /315)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية