مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
أعلن في السودان اليوم الثلاثاء عن توافق حدث بين قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية على التمثيل في المجلس السيادي.
ونقلت قناة العربية عن مراسلها في الخرطوم أن اتفاق الحرية والتغيير والجبهة الثورية شمل تسمية رئيس وزراء السودان الجديد.
وتابعت القناة أنه تم الاتفاق على 3 مقاعد لقوى للحرية والتغيير و2 للجبهة الثورية في المجلس السيادي.
وكانت مشاورات واسعة بدأت السبت بين قوى الحرية والتغيير ومكونات الجب ...


أفادت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، بأن "اجتماعا طارئا" سيعقد الأحد المقبل بمشاركة القوى الكبرى في محاولة لإنقاذ اتفاق إيران النووي.
ولفتت الخارجية الإيرانية في بيان إلى أن الدول الموقعة على هذا الاتفاق باستثناء الولايات المتحدة التي انسحبت منه في مايو 2018، ستتمثل في هذا الاجتماع على مستوى وزراي أو على مستوى المدراء السياسيين.
ويأتي هذا الاجتماع الطارئ للجنة المشتركة الخاصة ...


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، إن طهران ستبقى أكبر ضامن لأمن وحرية الملاحة في الخليج، ومضيق هرمز، وخليج عمان.
وأكد روحاني أن أمن المنطقة واستقرارها بالنسبة لإيران مسألة "بالغة الأهمية"، مشيرا إلى أن حل مشاكل المنطقة يكون عبر الحوار بين دولها.
وأضاف روحاني أن بلاده لا ترغب بزيادة حدة التوتر مع أي دولة في المنطقة، مشددا على أن إيران لن تك ...


كذبت موسكو إعلان سيئول خرق قاذفة روسية أجواء كوريا الجنوبية، متهمة القوات الجوية للجمهورية بإجراء "مناورات غير مهنية" فوق بحر اليابان خلال تنفيذ طائرتين روسيتين تحليقا في المنطقة.
وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان أصدرته صباح اليوم الثلاثاء: "نفذت قاذفتان استراتيجيتان من طراز تو-95 إم إس تابعتان للقوات الجوية الفضائية الروسية، يوم 23 يوليو 2019، تحليقا مخططا في المجال الجوي فوق ال ...


أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، إصابة عنصرين من الحشد الشعبي بقصف من طائرة مجهولة لمعسكر للحشد في قضاء آمرلي بمحافظة صلاح الدين.
وأكدت الخلية في بيان لها، أن "معسكر الشهداء في منطقة آمرلي التابع للّواء 16 من الحشد الشعبي تعرض فجر الجمعة لقصف نفذته طائرة مسيرة مجهولة".
من جهته، أشار الحشد الشعبي العراقي على موقعه الرسمي إلى أن قواته صدت هجوما شنه عناصر تنظيم "داعش" في مناطق ...


أعرب قائد خفر السواحل الأمريكي الأميرال كارل شولتز عن قلق بلاده لتفوق روسيا "الكبير" على بلاده في مجال الحضور العسكري في القطب الشمالي.
وقال شولتز خلال مناقشات في إطار منتدى الأمن الدولي في مدينة أسبن بولاية كولورادو الأمريكية: "يجب أن نشعر بالقلق إزاء هذا. روسيا تتفوق بكثير على الولايات المتحدة في مجال الوجود العسكري في منطقة القطب الشمالي، التي قد تصبح في المستقبل ساحة للخلاف بين ...


أكدت النائبة الأمريكية الديمقراطية إلهان عمر مساء الخميس، أنها ستبقى "كابوسا" للرئيس ترامب، بعد أن هاجمها مؤيدوه بعنف خلال تجمع انتخابي قبل يوم ما دفعها إلى وصفه "بالفاشي".
وقالت عمر التي استهدفها الرئيس الأمريكي بتغريدات على "تويتر" وصفت بـ"العنصرية" إن "الكابوس بالنسبة لترامب هو أن يرى لاجئة صومالية تصل إلى الكونغرس... سنبقى كابوسا لهذا الرئيس لأن سياس ...


ألقت وزارة الداخية الكويتية، القبض على خلية إرهابية من جماعة "الإخوان" المسلمين، هاربة من مصر وصادر ضد عناصر أحكاما قضائية بالسجن.
وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، أن الداخلية أعلنت، اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط الخلية الصادر بحقهم أحكاما قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاما.
وأشارت إلى أن "الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية مت ...


كشفت 4 مصادر مطلعة لوكالة "رويترز" أن القوات السعودية المنتشرة في اليمن اتخذت إجراءات لتأمين ميناءين استراتيجيين باليمن في البحر الأحمر، بعد خفض الإمارات عدد عسكرييهاهناك.
وقال قياديان عسكريان يمنيان ومسؤولان بالحكومة اليمنية لـ "رويترز"، إن ضباطا سعوديين تسلموا قيادة القواعد العسكرية في ميناءي المخا والخوخة، وكانت القوات الإماراتية تستخدمهما لدعم الحملة العسكرية، التي كانت تسته ...


قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل تتهيأ لهجوم عسكري محتمل واسع النطاق قد يكون "مفاجئا".
وأضاف نتنياهو خلال لقاء في بلدية مدينة أشكلون الساحلية، التي شهدت قصفا مكثفا من القطاع الساحلي في السنوات الأخيرة، قائلا "أفضل أن تكون هناك تهدئة (في غزة)، لكن لا يوجد لدينا أوهام بأنه يمكننا تحقيق اتفاق.سياسي مع "حماس" التي تريد محو دولة إسرائيل عن وجه الأرض، ولكننا نجهز لحمل ...


انفجرت سيارة ملغومة، اليوم الجمعة، داخل فندق بمدينة كيسمايو الساحلية، في الصومال.
ونقلت وكالة "رويترز" عن ضابط بالشرطة الصومالية، قوله إن الانفجار وقع في اجتماع لشيوخ قبائل ونواب، ثم أعقبه إطلاق أعيرة نارية.
وعقب الحادث أعلنت حركة الشباب الصومالية المتشددة التي لها صلات بتنظيم "القاعدة" مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت إن انتحاريا نفذه.
وصرح الرائد محمد عبدي، من مدينة كيسمايو، لوكا ...


وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تهديدا مباشرا إلى إيران وسط تصاعد التوتر في منطقة الخليج بعد اتهام بريطانيا للسلطات الإيرانية بمحاولة اعتراض ناقلة نفط تحمل علم المملكة المتحدة.
وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به، اليوم الجمعة، أمام البيت الأبيض، ردا على سؤال حول التطورات الأخيرة في منطقة الخليج: "من الأفضل لإيران أن تكون حذرة. إنهم يدخلون أرضا خطيرة جدا".
وأضاف الرئيس الأمريكي، موجها نظ ...


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن إيران تتعمد تخصيب اليورانيوم، بشكل سري منذ عقود.
أشار ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع "تويتر" "لطالما كانت إيران تخصب سرا اليورانيوم، منذ توقيع الاتفاق النووي، في انتهاك رهيب لتلك الاتفاقية الرهيبة، البالغة 150 مليار دولار".
وتابع "تلك الاتفاقية التي أبرمها جون كيري، وإدارة أوباما، كانت اتفاقية ستفشل في عدد قصير من السنوات، وس ...


قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لا يمكنها الاكتفاء بمتابعة مستجدات العالم عن بعد.
جاءت تصريحات أردوغان في كلمة له خلال زيارة لقيادة وحدة الدعم الوطنية التركية، ضمن قوات حفظ السلام الأوروبية، بقاعدة "بوتمير" العسكرية، في العاصمة البوسنية، سراييفو؛ وذلك بحسب صحيفة "يني شفق".
وأوضح أردوغان أن أحداث أوروبا والقوقاز والبلقان وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى تؤثر بشكل مباشر، أو ...


نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية الميجر جنرال محمد باقري قوله يوم الثلاثاء إن احتجاز بريطانيا ناقلة نفط إيرانية قرب جبل طارق الأسبوع الماضي ”لن يبقى دون رد“.
وقال باقري ”احتجاز ناقلة النفط الإيرانية استنادا إلى حجج ملفقة... لن يبقى دون رد، وعند الضرورة سترد طهران بالشكل المناسب“.
وصعد مشاة البحرية الملكية البريطانية إل ...


زعم خبير ملكي بريطاني أن الملكة إليزابيث الثانية قد تتخلى عن معظم صلاحياتها للأمير تشارلز في غضون العامين المقبلين، وفقا لصحيفة "ميرور".
ويقول الخبير الملكي، فيل دامبير، إن ملكة بريطانيا تستطيع استخدام تشريع راسخ، لتفويض واجباتها إلى العضو التالي وفقا لوراثة العرش.
ولكن دامبير يصر على أن الملكة لن تتنازل تماما عن العرش، على الرغم من بعض التكهنات بعكس ذلك.
ويسمح قانون "ريجنسي" لع ...


عارض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اقتراحا قدمه برلمانيون روس لفرض عقوبات اقتصادية على جورجيا، مؤكدا ضرورة الامتناع عن ما من شأنه تعقيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال بوتين إن كل هذه التصريحات المسيئة بحقه التي وجهت إليه من جورجيا، مستمدة من سياسة قائمة على عدم الرغبة في تذكر تاريخ العلاقات بين جورجيا وأبخازيا وأوسيتيا، وتقويض العلاقات مع روسيا، مضيفا أن كل ما تبقى (من هذه التصريحات) مشتق من ...


نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن الميجر جنرال حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني قوله يوم الاثنين إن العالم يعلم أن إيران لا تسعى لامتلاك سلاح نووي.
وهددت إيران في وقت سابق يوم الاثنين بإعادة تشغيل أجهزة الطرد المركزي المتوقفة عن العمل وزيادة درجة نقاء تخصيب اليورانيوم إلى 20 بالمئة ضمن خطواتها الكبيرة التالية المحتملة في إطار تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الذي انسحبت منه واشنطن العام الماضي.
وقال ...


قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاثنين إن إيران خصبت يورانيوم بنسبة نقاء تجاوزت الحد الذي نص عليه الاتفاق النووي الذي ابرمته طهران مع القوى العالمية عام 2015 وهو 3.67 في المئة مما يؤكد الإجراء الذي أعلنت عنه الحكومة الإيرانية من قبل.
وقال متحدث باسم الوكالة التي تتولى الإشراف على الاتفاق ”المدير العام (للوكالة الدولية للطاقة الذرية) يوكيا أمانو أبلغ مجلس المحافظين بأن مفتشي الوكالة تح ...


قالت وكالة "فرانس برس"، اليوم الاثنين، إن الإمارات ستخفض عدد قواتها في اليمن لتتحول من استراتيجية عسكرية إلى خطة سلام.
ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير في الإمارات القول: "نخفض مستويات القوات لأسباب استراتيجية في مدينة الحديدة، وأسباب تكتيكية في أجزاء أخرى من البلاد".
وأضاف: "يتعلق الأمر بالانتقال من ما أسميه الاستراتيجية العسكرية الأولى إلى الاستراتيجية الأولى للسلام، وهذا ما أعتقد أننا نفعله".
ويقوم ...


(إجمالي 6,446) (ص 1 /323)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية