مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
صرح الرئيس العراقي، برهم صالح، اليوم السبت، في طهران، بأنه آن الأوان لبلورة منظومة اقليمية جديدة تخدم شعوب المنطقة، مؤكدا"نريد للعراق أن يكون ساحة تلاقٍ وتوافق بين دول المنطقة، لا ساحة صراع".
وأكد برهم صالح، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، أنه يحمل رسالة واضحة من بغداد تقوم على التفهم الجيد لأهمية العلاقات مع إيران، على الصعد الثقافية والاقتصادية والاجتماعي ...


تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الجمعة، بأغلبية كبيرة، ثمانية قرارات ضد إسرائيل، منها سبعة لصالح فلسطين، تؤكد على حقوق شعبها.
وتتعلق تلك القرارات التي يتم التصويت عليها، بشكل دوري، سنويا، أحدها بهضبة الجولان السورية المحتلة، والسبعة الأخرى تخص الممارسات الإسرائيلية في فلسطين. وفقا للموقع الإلكتروني "سما".
والقرار الأول المتعلق بهضبة الجولان السورية، تبنته العديد من الدول، وهو يشدد ...


أعلنت أسرة الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قتل في القنصلية السعودية في إسطنبول في تركيـا، عن إقامة عزاء له بعد مرور أكثر من 70 يوما على مقتله.
وقال صلاح خاشقجي، اليوم الخميس، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن العزاء سيقام في منزل والده بجدة، من الجمعة إلى الأحد.
وأشار خاشقجي إلى أنه سيتم استقبال عزاء السيدات بمنزل والده بمدينة جدة من الإثنين الى الأربعاء.
?ودعا صلاح خاشقجي لوالده الرا ...


قالت الشرطة الصومالية إن 17 شخصا على الأقل قتلوا عندما فجر انتحاريون سيارتين ملغومتين عند فندق قرب مقر إدارة التحقيقات الجنائية في مقديشو يوم الجمعة.
وقال علي نور الضابط بالشرطة لرويترز ”تأكدنا حتى الآن من مقتل 17 مدنيا. كانوا في سيارات عامة بالموقع عندما وقع الانفجاران وإطلاق النار. من المؤكد أن عدد القتلى سيرتفع“. ...


تمكنت وحدات من الجيش السوري من تصفية أكثر من 19 إرهابيا من عناصر فصيل ما يسمى بـ"جيش العزة" الإرهابي في ريف حماة الشمالي.
وقالت دائرة الإعلام الحربي المركزي السوري إن وحدات الجيش اشتبكت مع عناصر إرهابية من "الجيش" المذكور، حاولوا نصب الكمائن للجيش في محور الزلاقيات في ريف حماة.
وذكر ناشطون أن عناصر من الجيش السوري اشتبكوا مع مسلحي المعارضة في محافظة حماة اليوم الجمعة في أعنف مع ...


اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السعودية بسوء استخدام الأسلحة الأمريكية في اليمن، ووصف حادث شن التحالف العربي غارة جوية في أغسطس الماضي على حافلة تقل أطفالا في اليمن بـ"المروع".
وقال ترامب في مقابلة مع صحيفة "أكسيوس": "إنه لأمر مروع ما حدث للحافلة مع الأطفال في اليمن.. هل يزعجني هذا؟ - هذا ليس تعبيراً قوياً بما يكفي (لما أشعر به). هؤلاء أناس لا يعرفون كيف يتعاملون مع ال ...


قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إنها المرة الأولى التي يحاول فيها الأوروبيون الوقوف ضد سياسات واشنطن ويفكرون في آليات للتعويض عما تلحقه العقوبات من خسائر.
وأضاف ظريف في حوار مع مراسل شبكة "سي بي أس" الأمريكية أمس الاثنين أن العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران قد تكون لها تداعيات اقتصادية لكنها لا تغير السياسات، وأن الولايات المتحدة باتت مدمنة على العقوبات وتعتقد أن العقوبات هي ...


جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، على أن بلاه عازمة على القضاء على المقاتلين الأكراد، شرقي نهر الفرات.
وقال إردوغان في كلمته أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم، "استكملنا خططنا وتحضيراتنا للقضاء على التنظيم الإرهابي في شرق الفرات"، لافتا إلى أن " تركيا بدأت التدخل ضد جماعات إرهابية في سوريا خلال الأيام الأخيرة".
وحذر أردوغان من أي محاولة لتوتير ...


أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أشاد بجهوده لنقل سفارة واشنطن لدى تل أبيب إلى القدس.
وقال ترامب في حديث لفوكس نيوز الثلاثاء: "لقد تلقيت للتو الشكر من رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بعد قراري نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ما جعلها عاصمة لإسرائيل".
وتابع: "لقد فعلت ذلك. لكن كم من رؤساء للولايات المتحدة وعدوا بأنهم سي ...


روى مسؤول سعودي تفاصيل "المشاجرة" التي قضى بنتيجتها الصحفي جمال خاشقجي نحبه في قنصلية بلاده في اسطنبول، وأكد أنه مات خنقا نتيجة تكميم فمه لمنعه من الصراخ وفضح ما يجري معه.
ووفقاً لأحدث رواية عن مقتل الصحفي، أرادت الحكومة السعودية إقناع خاشقجي، الذي انتقل إلى واشنطن قبل عام خوفا من الانتقام منه بسبب آرائه، بالعودة إلى المملكة "كجزء من حملة لمنع تجنيد المعارضين السعوديين من قبل أعداء ...


أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستنسحب من المعاهدة المو
قعة مع روسيا حول الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى.
وقال ترامب أثناء زيارته إلى ولاية نيفادا، إن روسيا "انتهكت" المعاهدة، دون أن يذكر أي تفاصيل.
وقال ترامب للصحفيين في مطار مدينة إيلكو بولاية نيفادا، إحدى محطات رحلته الدعائية قبل انتخابات الكونغرس النصفية المرتقبة في نوفمبر: "نحن نخطط لإلغاء المعاهدة، ونخط ...


كشف مسؤول سعودي لرويترز عن مصير جثة الصحفي جمال خاشقجي الذي لقي حتفه داخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري.
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة اليوم الأحد، إنه بعد وفاة خاشقجي قام الفريق المكون من 15 شخصا بلف الجثة في سجادة ووضعها في سيارة القنصلية، ثم تسليمها لـ"متعاون محلي" مقيم في اسطنبول للتخلص منها.
ونوه إلى أن الطبيب الشرعي، صلاح الطبيقي، الذي كان ...


أعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء الصحفي، جمال خاشقجي، أظهرت وفاته، وتم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات.
السيناتور الأمريكي الجمهوري غراهام: تساورني الشكوك حيال الرواية السعودية
وقال المعجب، في بيان أصدره مساء اليوم الجمعة ونقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية: "أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اخ ...


اعتبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الصحفي السعودي المختفي، جمال خاشقجي، ميت بالفعل، مشددا على أن تداعيات هذا الحادث ستكون وخيمة.
وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به مساء اليوم الخميس، في قاعدة أندريوس الجوية بولاية ماريلاند، ردا على سؤال حول ما إذا كان خاشقجي ميتا: "يبدو لي أنه بالفعل هكذا وإنه لأمر محزن جدا".
وأضاف ترامب: "لا نزال ننتظر نتائج التحقيقات، وأعتقد أننا سنحصل عليها قر ...


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس 18 أكتوبر/تشرين الأول، إن تقارير استخباراتية تفيد بأن مسؤولين سعوديين رفيعي المستوى متورطين فيما وصفه بـ"اغتيال" الصحفي السعودي، جمال خاشقجي.
وجاءت تصريحات ترامب، في حوار أجراه مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
وقال ترامب في حوار مقتضب بالمكتب البيضاوي: "أعتقد أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قد مات، وأثق في أن تقارير استخبارا ...


تبادل السفيران السوري والسعودي في الأمم المتحدة اتهامات حادة، الأربعاء، أمام مجلس الأمن الدولي على خلفية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول.
وحصل ذلك في ختام جلسة مخصصة لسوريا. وبعد مداخلة للسفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، طلب نظيره السوري بشار الجعفري الرد، بحسب "فرانس برس"
وقال الجعفري "تحدث السفير السعودي عن وجود إرادة لدى نظام بلاده لمساعدة الشعب السوري ...


قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الأربعاء إن أحدث عقوبات اقتصادية فرضتها الولايات المتحدة ضد إيران تظهر لا مبالاة بحقوق الإنسان لكل الإيرانيين.
وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الثلاثاء عقوبات على بنكين إيرانيين وعدد من الشركات بزعم صلتها بميليشيا الباسيج بسبب ما قالت واشنطن إنه تجنيد وتدريب أطفال جنود للحرس الثوري الإيراني.
وقال ظريف على حسابه على تويتر ”أحدث عقوبات أمريكية تن ...


حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية يوم الأحد من تداعيات تنفيذ مخطط استيطاني إسرائيلي جديد في مدينة الخليل.
وقال افيجدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي في حسابه على تويتر ”سيقام حي يهودي جديد في الخليل لأول مرة منذ عشرين عاما مكان معسكر للجيش“.
وأضاف ”هذا دليل آخر على النشاط الواسع الذي ندعمه في تقوية الاستيطان في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)“.
وقالت وزارة الخارجية ...


دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا السلطات السعودية والتركية يوم الأحد إلى إجراء ”تحقيق موثوق به“ في اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قائلة إنها تتعامل مع هذا الحادث ”بأقصى درجات الجدية“.
وقال وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان مشترك ”هناك حاجة لإجراء تحقيق موثوق به لمعرفة حقيقة ما حدث وتحديد المسؤولين عن اختفاء جمال خاشقجي وضمان محاسبتهم“.
وأضاف الوزراء الثلاثة &rdqu ...


قالت مصادر قضائية في مصر إن محكمة جنايات القاهرة قضت يوم الأحد حضوريا بإعدام ثلاثة أشخاص أدانتهم بتأسيس جماعة متشددة والانتماء لها وبقتل عشرة من رجال الشرطة خلال عامي 2013 و2014.
وأضافت المصادر أن المحكمة عاقبت أربعة متهمين آخرين بالسجن المؤبد، وحكمت بالسجن المشدد لمدة 15 عاما على سبعة متهمين، وبرأت تسعة متهمين في القضية.
وشملت الاتهامات الموجهة للمتهمين في القضية، وعددهم 23 شخصا، ”إنشاء وتأس ...


(إجمالي 6,055) (ص 1 /303)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية