مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
انتهت جولة المحادثات بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين في عمّان اليوم الجمعة برعاية أممية، مع التأكيد على التزام كافة الأطراف بتقديم الأرقام الحقيقية عن أعداد الأسرى خلال 14 يوما.
وقالت مراسلتنا في الأردن إن أبرز ما تم التوصل إليه هو إعادة الجدولة الزمنية عن طريق تقديم الملاحظات والإفادات فيما يخص الأسرى والمفقودين والمعتقلين وتقديم الأرقام الحقيقية من كلا الطرفين في مدة تتراوح من أسبوع إلى 10 أي ...


ينوي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 23 يناير في موسكو، بحث سبل إعلان منطقة آمنة شمال شرقي سوريا على غرار إدلب غربيها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية هامي أكسوي للصحفيين: "قمنا في السابق بتبرير الحاجة لتشكيل منطقة عازلة في سوريا لضمان سلامة اللاجئين، ولكن لم يتم قبول اقتراحنا لفترة طويلة.
سنواصل المفاوضات مع الزملاء الروس وبحث هذه القضية ...


أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري، مقتل القيادي في تنظيم القاعدة البارز أبو طلحة الليبي، في عملية "نوعية" نفذها الجيش.
وأكد المسماري أيضا مقتل المهدي دنقو، والمصري عبدالله الدسوقي، في عملية "نوعية" قامت بها مجموعة العمليات الخاصة فجر، اليوم الجمعة، بمنطقة الشاطئ في الجنوب الغربي، وذلك بعد توارد معلومات بوجود عناصر إرهابية في الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها ...


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أنه بالرغم من فشل المفاوضات مع واشنطن حول معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى، فإن موسكو مستعدة لمواصلة الحوار لإنقاذ المعاهدة.
وحذر لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في موسكو اليوم الجمعة، من أن انسحاب الولايات المتحدة المرتقب من المعاهدة سيشكل ضربة قوية لهيكلية الأمن الدولي بأسرها، بما في ذلك معاهدة الأسلحة الاستراتيجية وعملية ضبط الأس ...


هزت عدة انفجارات للغاز جامعة ليون في جنوب شرق فرنسا، حسبما أفادت مصادر إعلامية محلية.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر حريقا ضخما وانفجارات وأعمدة دخان تتصاعد فوق المباني الجامعية.
وحسب مصادر محلية، فإن الحريق نتج عن انفجار ثلاث أسطوانات غاز على سطح مبنى المكتبة في الحرم الجامعي أثناء أعمال بناء.
وذكرت السلطات، أن ثلاثة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة جراء الحادث، وجرى إخلاء المنطقة القر ...


بدأت في العاصمة الأردنية اليوم الخميس، أولى المفاوضات الثنائية بين طرفي النزاع اليمني برعاية أممية وبمشاركة الصليب الأحمر، لبحث سبل تبادل الأسرى.
وذكرت مراسلتنا في الأردن أن هذه المباحثات من شأنها أن تسمح بالتئام شمل آلاف الأسر ضمن جهود السلام التي تقودها المنظمة الدولية.
وكان ممثلو الأمم المتحدة، قد عقدوا أمس الأربعاء محادثات مكثفة ومنفردة مع وفدي الحكومة والحوثيين لاستكشاف أفق الحل.
وفيما عبّر مك ...


أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استعداد بلاده للتعاون في المجال النووي مع العراق في إطار المعايير الدولية الضابطة والمرعية.
وقال ظريف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة النجف العراقية عقب اجتماع مع رجال أعمال عراقيين: "علاقتنا مع العراق مثل سائر الدول الأخرى وليست مصطنعة، ونحن والعراق لدينا علاقات قبل وجود الولايات المتحدة، وسنواصل تلك العلاقات".
وأضاف: "نحن إخوة، وعلاقتنا ليست ...


بدأ اتحاد الشغل في تونس اليوم إضرابا عاما ليوم واحد احتجاجا على رفض الحكومة زيادة أجور 670 ألف موظف في القطاع العام، وسط مطالب باستقالة حكومة رئيس الوزراء يوسف الشاهد.
وأفادت مراسلتنا في تونس بأن بداية التجمع العمالي كانت من أمام مقر الاتحاد التونسي للشغل وسط مطالب باستقالة الحكومة.
وشمل الإضراب مؤسسات هامة منها المطارات والمدارس والوزارات والشركات العامة الناشطة في خدمات النقل البري والبحري والمست ...


قال قائد الحرس الثوري الإيراني يوم الأربعاء إن إيران ستبقي على وجودها العسكري في سوريا في تحد للتهديدات الإسرائيلية باستهدافها ما لم تخرج من هناك.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية ستواصل مهاجمة الإيرانيين في سوريا ما لم يخرجوا منها على وجه السرعة.
ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الميجر جنرال محمد علي جعفري قوله ”ستبقي ال ...


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأربعاء إن طهران ستكون مستعدة لإطلاق قمر صناعي جديد في غضون أشهر بعد فشل محاولة الأسبوع الحالي، متجاهلا تحذيرات أمريكية وأوروبية من القيام بمثل هذه الخطوة.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن روحاني قوله ”حققنا الكثير في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية ونسير في الطريق الصحيح. المشاكل المتبقية بسيطة وسوف تُحل في غضون أشهر وسنكون مستعدين ثانية لإطلاق& ...


يصوت مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، على مشروع قرار بريطاني، يقترح نشر نحو 75 مراقبا دوليا في مدينة الحديدة الساحلية اليمنية لمدة ستة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار.
وتأتي هذه الخطوة بعد محادثات السلام، التي رعتها الأمم المتحدة، في السويد الشهر الماضي، وتوصلت خلالها جماعة "أنصار الله" الحوثيين، والحكومة اليمنية إلى اتفاق بشأن الحديدة، وهي المعبر الرئيس، الذي تمر من خلاله معظم السلع التج ...


اقترح إريك برنس، مؤسس شركة "بلاك ووتر" الأمريكية العسكرية الخاصة، على الرئيس دونالد ترامب حلا يتيح منع وقوع الفراغ الأمني بشمال سوريا بعد انسحاب قوات الولايات المتحدة من هناك.
وتقدم برنس، وهو المؤسس والرئيس السابق للشركة المتهمة بارتكاب جرائم حرب في العراق، في حديث إلى قناة Fox Business، بمبادرة نشر عناصر مسلحين مدفوعي الأجر في الشمال السوري محل القوات الأمريكية، من أجل "محاربة نفوذ ...


أعلن الأردن موافقته على الطلب الأممي لاستضافة عمان اجتماع لممثلي الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وسط تضارب أنباء حول وصول وفد من الحوثيين اليوم الثلاثاء إلى عمان.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية إن "المملكة الأردنية الهاشمية تقف بكل إمكانياتنا إلى جانب أشقائنا في الجهود المستهدفة وضع حد لهذه الأزمة، التي طالت، والتي لا بد من التوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجع ...


هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا إن هي هاجمت الأكراد في سوريا بعد انسحاب القوات الأمريكية منها.
وأضاف في تغريدة أنه سيقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا لهذا الغرض. في الوقت ذاته ذكر ترامب أنه لا يريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا.
من جهة أخرى أكد أن روسيا وإيران وسوريا كانت أكبر الدول المستفيدة من سياسة الولايات المتحدة الأمريكية في تدمير داعش، واستدرك قائلا: "استفدنا نحن أيضا، ...


أعلن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، أن الدوحة لا ترى ضرورة لإعادة فتح سفارتها في دمشق، مضيفا أنها لا ترى أي علامات مشجعة على تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية.
وقال وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي، مشترك في الدوحة مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي محمد، إن "الأسباب التي أدت إلى تعليق مشاركة سوريا في الجامعة العربية ما زالت قائمة"، مؤكدا دعم بلاده لأي حل سياسي يق ...


قال الجيش الإيراني إن طائرة شحن عسكرية من طراز بوينج 707 تحطمت في ظل سوء الأحوال الجوية يوم الاثنين غربي العاصمة الإيرانية طهران مضيفا أن 15 من بين 16 شخصا كانوا على متنها لقوا حتفهم.
وأضاف الجيش في البيان، الذي نقلته وكالة أنباء فارس شبه الرسمية، أن مهندس طيران نجا من الحادث ونُقل إلى مستشفى.
وتحطمت الطائرة قرب مطار الفتح القريب من مدينة كرج التابعة لإقليم البرز في وسط البلاد.
وقال الجيش ”طا ...


قال الرئيس السوداني عمر البشير يوم الاثنين مجددا إنه لن يتنحى بعد احتجاجات عنيفة مستمرة منذ أسابيع وتطالبه بترك السلطة بسبب الأزمة الاقتصادية المتزايدة.
وتجتاح الاحتجاجات السودان منذ 19 ديسمبر كانون الأول في أكثر التحديات استمرارية حتى الآن لحكم البشير المستمر منذ نحو 30 عاما. واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية لتفريق المظاهرات. ويبلغ عدد القتلى الرسمي 24 شخصا لكن منظمة العفو الدولية تقول إن 40 شخ ...


عرض وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، شروط بلاده لسحب قواتها من سوريا، على الرغم من أن تواجدها هناك غير شرعي أصلا، ولا يتماشى مع القانون الدولي وشرعية الأمم المتحدة.
وقال لو دريان لقناة CNews التلفزيونية اليوم الخميس: إن "فرنسا ستسحب قواتها من سوريا عندما يتم التوصل إلى حل سياسي للصراع المسلح المستمر منذ عام 2011".
وأضاف: "تواجدنا (العسكري) الأساسي هناك في العراق، لدينا وجود ...


تمتلك روسيا قوة نووية، هي الأضخم في العالم، تضم آلاف الرؤوس النووية، لكن بعض وسائل إطلاق تلك الأسلحة يثير رعب الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه لا يحتاج إلى تدخل البشر.
قالت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، في تقرير لها، أمس الثلاثاء 8 يناير/ كانون الثاني، إن نظام "بيرميترز" النووي الروسي، الذي يطلق عليه الغرب اسم "اليد الميتة" ربما يكون أكثر الأسلحة النووية الروسية رع ...


عثرت القوات العراقية اليوم الخميس على جثة المصور الصحفي العراقي، سامر علي شكارة، الذي يعمل في قناة فضائية أمريكية بالعاصمة بغداد.
وقال مصدر أمني إن: "قوة أمنية عثرت اليوم على جثة مساعد مصور يعمل في قناة فضائية، ملقاة على طريق القناة شرقي بغداد"، مبينا أن: "الجثة بدت عليها أثار طلقات نارية في منطقة الرأس".
وأضاف المصدر أنه: "تم تسليم الجثة إلى أحد مراكز الشرطة، وفتح تحقيق في ...


(إجمالي 6,124) (ص 1 /307)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية