مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
نقل مراسلنا عن مصدر أمني في الجوف باليمن، سقوط عدد من اليمنيين بين قتيل وجريح في غارة جوية لمقاتلات التحالف العربي على حطام الطائرة التي تم إسقاطها في منطقة المصلوب.
ونقل عن مصدر طبي، أن أكثر من ثلاثين مواطنا سقطوا بين قتيل وجريح في الغارة الجوية.
بينما قال المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء إن معظم القتلى والجرحى هم من النساء والأطفال.
وأفادت قناة "المسيرة" بتعرض المكان لثمان غارات جوية ...


أعلن التلفزيون الرسمي المصري عن تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" القاتل في البلاد اليوم الجمعة، نقلا عن وزارة الصحة والسكان المصرية.
وقالت وزارة الصحة المصرية إنها تمكنت من اكتشاف أول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس "كورونا" بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن ...


كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن بلاده كانت على شفا خوض حرب مع أمريكا عقب اغتيال الجنرال قاسم سليماني الشهر الماضي، معتبرا أن دونالد ترامب هو المسبب الرئيس للتوتر.
وفي مقابلة أجرتها معه شبكة "أن بي سي نيوز" الإخبارية، اعتبر ظريف أن أمريكا مضت بغطرستها في مسار جعل المنطقة قريبة جدا من حافة الهاوية.
وقال إن إيران والولايات المتحدة تبادلتا رسائل غاضبة خلال المواجهة الأخيرة التي ...


أعلن "أنصار الله" في اليمن، مساء اليوم الجمعة 14 فبراير/شباط، إسقاط طائرة حربية تابعة للتحالف في محافظة الجوف.
وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الموالية لـ"أنصار الله" (الحوثيين) في بيان نقلته قناة المسيرة إن القوات تمكنت من إسقاط طائرة حربية من طراز "تورنيدو".
وأشار إلى أن تلك الطائرة التابعة للتحالف تم إسقاطها، خلال تنفيذها مهام عدوانية.
​وقال المتحدث باسم القو ...


رفض الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل قاطع مساءلة الرئيس التي يُطالب بها مجلس النواب بالكونجرس مؤكدا براءته كما وصف التهم ضده بأنها ”هجوم خطير“ على الأمريكيين.
وتطرق محامو ترامب رسميا وللمرة الأولى إلى مادتي المساءلة اللتين أقرهما مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس وذلك في وثيقة من ست صفحات.
وتُشكل المادتان اللتان تهدف ...


أفاد مصدر في العراق بأن الصدامات تجددت صباح اليوم الأحد في العاصمة بغداد بين المحتجين والقوات الأمنية.
وقال إن "المحتجين أحرقوا الإطارات في ساحة الطيران القريبة من ساحة التحرير، فيما ردت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع".
وأضاف أن "محتجين تحدثوا عن إطلاق رصاص حي من قبل القوات الأمنية، وتعرض خمسة منهم للاختناق بسبب الغاز المسيل للدموع". ...


نددت قطر بما وصفته اقتحام "قوات في ليبيا"، في إشارة ضمنية إلى فصائل موالية لـ"الجيش الوطني الليبي"، لميناء الزويتينة النفطي شرقي البلاد.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن قطر "تستهجن بشدة ما صدر عن قوات في ليبيا باقتحام ميناء /الزويتينة/ النفطي وإيقاف التصدير منه، وتؤكد أن ثروات البلاد ملك للشعب الليبي ولا يحق لأي طرف من الأطراف التلاعب بمقدراته أو استعمالها كورقة ضغط".
...


أكد رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، أن قواته ستواصل انتشارها في سوريا حتى تأمين حدودها الجنوبية، وقد تسعى للتوغل أكثر داخل عمق سوريا، وستبقى في ليبيا حتى الإقرار بحقوقها في المتوسط.
جاء ذلك في معرض رده أمس السبت على انتقادات المعارضة للخطوات التي اتخذتها حكومته بالتوغل داخل الأراضي السورية بحجة تأمين حدود البلاد الجنوبية وحماية مصالحها في المتوسط.
وخلال كلمة في حفل مد السكة الأولى من مشروع "قطار ...


أعلن قصر بكنغهام في لندن عن التوصل إلى تفاهم بين العائلة الملكية والأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بشأن وضع الزوجين المستقبلي، يقضي بتخليهما عن لقبي "صاحب وصاحبة السمو الملكي".
ووصفت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية التفاهم بأنه "بناء وداعم"، وأكدت أن حفيدها الأمير هاري وزوجته وابنهما آرتشي "سيبقون إلى الأبد أفرادا محبوبين" في العائلة الملكية.
وأشارت الملكة إليزابيث إلى أن ...


أسفرت اشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمحتجين عن إصابة العشرات في ليلة من العنف هزت وسط العاصمة بيروت يوم السبت.
وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه وهي تطارد المحتجين الذين تسلحوا بأفرع الأشجار واللافتات المرورية في حي تجاري قرب مبنى البرلمان.
وملأ المتظاهرون الشوارع مجددا خلال الأيام الماضية بعد هدوء في الاحتجاجات التي غلبت عليها السلمية وانتشرت في أنحاء البلاد في أكتوبر تشري ...


قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن على الولايات المتحدة ألا تتهم إيران، إذا تعرضت لمشكلات أو هجمات في العالم.
وأكد روحاني أن استهداف الحرس الثوري قاعدة أمريكية كبرى في المنطقة دليل على رفض الخضوع للولايات المتحدة، وعلى واشنطن أن تعلم أنها ستتلقى رد القوات الإيرانية "على أي جريمة ترتكبها".
وقال: أمريكا ستتلقى رد أكثر حزما في حال ارتكبت جريمة أخرى ضد إيران،
وإذا كان الأمريكيون واعين وأذكيا ...


قبل أن يدفن جسده تحت التراب إيران تنتقم للجنرال قاسم سليماني وتوجه ضربات صاروخية للقواعد الأمريكية في العراق.
الضربات جاءت في نفس توقيت اغتيال سليماني ورفاقه قرب مطار بغداد الساعة الواحدة والنصف فجرا.
قوات الحرس الثوري التي كان الجنرال عمودها الفقري ردت بـ17 صاروخا على قاعدة عين الأسد و5 على قاعدة أمريكية أخرى في أربيل.
الهجوم تم بصواريخ باليستية من نوع فاتح 313 يصل مداها 500 كلم.
الحرس الثوري قال ...


أفادت وكالة أنباء الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، بأن "حزب الله" اللبناني ينقل معدات عسكرية نحو الحدود اللبنانية مع إسرائيل.
يأتي ذلك في وقت، قال فيه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، بعد ضربة صاروخية نفذها الحرس الثوري الإيراني على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق، ردا على اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني، إن "حزب الله" اللبناني يصبح أقوى كل يوم وبات يد ...


قال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إنه يجب على الولايات المتحدة أن تعرف أن طريق قاسم سليماني سيستمر أكثر قوة.
وأضاف المتحدث الإيراني: "استهدفنا قاعدة عين الأسد وقاعدة في أربيل الساعة 1.20 في نفس التوقيت الذي استهدفت فيها الغارة الأمريكية قاسم سليماني".
وأشار المتحدث إلى أن، "أمريكا تلقت الرسالة الإيرانية، وأن المسؤولين الامريكيين عقدوا اجتماعا مضطربا وألغوا خط ...


نقلت CNN عن مصدر في الإدارة الأمريكية، أن الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق، أصابت جزءا منها لا تتواجد فيه قوات أمريكية.
ولاحظت المحطة التلفزيونية، أن هذا يتضح من البيانات الأولى التي تم الحصول عليها في سياق تقييم الأضرار التي لحقت بهذه القاعدة نتيجة الضربة الصاروخية الإيرانية. في الوقت نفسه، ذكرت مصادر CNN أن إجراء فحص مناسب للقاعدة الجوية بالكامل لن يحدث ...


علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على الهجوم الذي شنه الحرس الثوري الإيراني، فجر اليوم الأربعاء، على قواعد أمريكية في العراق انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سيماني.
وقال ترامب عبر حسابه بموقع "تويتر"، " كل شيء عى ما يرام! إطلاق صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. نقيم الآن الخسائر والأضرار التي حدثت".
وتابع، "حتى الآن، كل شيء عل ...


أعلن أنصار الله "الحوثيين" إطلاق ثلاث صواريخ باتجاه السعودية، اليوم الأحد، مشيرة إلى أنها من نوع "زلزال".
وذكر ذلك موقع "مآرب برس"، أن الحوثيين أعلنوا، قبل قليل، أنهم أطلقوا ثلاثة صواريخ بالستية من نوع "زلزال" على المملكة العربية السعودية.
ونقل موقع "المسيرة" التابع للحوثيين أن الصواريخ تم توجيها باتجاه مواقع الجيش السعودي في مناطق عسير، مضيفة أنها ...


قال قائد سابق بالحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، إن رد طهران على مقتل القائد العسكري قاسم سليماني سيشمل مدينة حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية.
وقال محسن رضائي في كلمة بثها التلفزيون أمام تجمع للمشيعين في طهران "انتقام إيران من أمريكا على اغتيال سليماني سيكون قاسيا... ستكون حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ضمن الرد". بحسب "رويترز".
وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدف ...


أرسلت بريطانيا سفن من "الأسطول الملكي" إلى خليج هرمز لمرافقة سفن الشحن التي ترفع العلم البريطاني، على خلفية التوترات التي تشهدها المنقة بعد مقتل قائد فيلق القس قاسم سليماني في غارة أمريكية.
وجاءت الخطوة البريطانية لحماية الفن التجارية البريطانية، يوم الأمس السبت، بعد تحذيرات الخارجية البريطانية من السفر إلى المنطقة، وتصاعد المخاوف من اندلاع حرب شاملة.
ودعى وزير الدفاع البريطاني، بن والاس ...


أعلنت الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الأحد، إنها ستبدأ في تنفيذ الخطوة الخامسة في الحد من التزاماتها النووية.
وقال متحدث حكومي إن "عمليات تخصيب اليورانيوم ستكون غير محدودة بناء على الحاجات التقنية للبلاد"، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.
وأوضح: "إيران لن تلتزم بأي قيود تضمنها الاتفاق على عدد أجهزة الطرد المركزي التي تستخدمها لتخصيب اليورانيوم وهو ما يعني أنه لن تكون هناك ...


(إجمالي 6,813) (ص 1 /341)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2020 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية