مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
نشر السفير التركي في مصر صالح موطلو شن، مجموعة من الصور لمشاركة العسكريين المصريين في احتفالات الذكرى الـ101 لنصر تركيا بقيادة مصطفى كمال أتاتورك.
وقال السفير التركي عبر تويتر: "لقد سعدنا بالمشاركة الكريمة لنائب رئيس الأركان العامة المصري، اللواء مصطفى الشربيني، ونائب وزير الدفاع المصري اللواء عبد الناصر ورئيس إدارة الملحقين بوزارة الدفاع العميد ولاء بيبرس، في يوم النصر في 30 أغسطس في الحفل ال ...


أورد تقرير نشرته "نيويورك تايمز" الأمريكية و"يديعوت أحرونوت الإسرائيلية" أن إسرائيل واثقة من أن الصفقة الإيرانية الأمريكية لتبادل الأسرى جزء من "تفاهمات واسعة".
ووفقا للتقرير الصحفي، قال مسؤولون كبار في جهاز الأمن الإسرائيلي إن "واشنطن وطهران لديهما بالفعل اتفاق "غير رسمي"، تقيد إيران بموجبه تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%، وتمنع الميليشيات التي تدعمها في سو ...


قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن بلاده أجرت "محادثات مثمرة" مع حكومتي إسرائيل والسعودية لتطبيع العلاقات بين البلدين.
وفي تصريحات لشبكة "سي إن إن"، أوضح ماثيو ميلر قائلا: "هناك عدد من القضايا التي ناقشناها مع حكومتي إسرائيل والسعودية، وأتوقع حدوث المزيد من تلك المحادثات في الأسابيع المقبلة".
وأضاف ميلر: "لقد أحرزنا تقدما في عدد من القضايا، ...


حذر زيلينسكي من احتمال ترك روسيا بدون سفن إذا استمرت في مهاجمة الموانئ الأوكرانية، في مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام في أمريكا اللاتينية، بما في ذلك “لا ناسيون” الأرجنتينية.
وقال زيلينسكي: "إذا استمروا في إطلاق النار، لن يكون لدينا الكثير من الأسلحة لكننا قد نتركهم بلا سفن بحلول نهاية الحرب. وهذا ما نريد أن نريه لهم"، وتابع: "أوكرانيا سترد بالتأكيد على أي هجمات على السكان ال ...


أعلن رئيس قسم المشتريات في الجيش الأمريكي، دوغلاس بوش، عن الموافقة رسميا على شحن الدفعة الأولى من دبابات "أبرامز" الأمريكية إلى أوكرانيا.
وقال بوش إن الدبابات ستصل إلى أوكرانيا بحلول الخريف المقبل.
ونقلت شبكة "سي إن إن" عنه قوله: "الآن، عليها (الدبابات) الوصول إلى أوروبا، ثم إلى أوكرانيا، مع كل المكونات من الذخيرة، وقطع الغيار، ومعدات الوقود، ومعدات الإصلاح"، كما أشارت القناة التلفزيونية إلى أن ال ...


حاول النظام الأوكراني استهداف الكرملين بطائرتين مسيرتين.
جاء ذلك وفقا لما نشرته إدارة الرئاسة الروسية، حيث نشرت أن كييف حاولت ليلة أمس الثلاثاء إطلاق طائرات مسيرة على مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين.
وتابع المنشور: "وقد استهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرتين".
...


أعلن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي في بروكسل، اليوم الاثنين، أن قضية عضوية الناتو لأوكرانيا لن تكون مهمة إذا لم تكسب الصراع مع روسيا.
وقال: "دون هذا (النصر)، مسألة العضوية لن تكون مهمة. ولهذه الغاية، قام الناتو وسيواصل تقديم دعم كبير لأوكرانيا".
في الوقت نفسه، أشار إلى أن موقف الناتو لم يتغير - ستصبح أوكرانيا عضوًا في الحلف.
في فبراير/شباط الماضي، قال رئيس البرلمان ...


قال رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، إن فائدة مبادرة الصين للتسوية السلمية للصراع في أوكرانيا مشكوك فيها، ويجب على بكين الوقوف مع بلدان الأمم المتحدة الأخرى.
وأضاف في خطابه اليوم: "أي اقتراح بناء من شأنه أن يؤدي إلى سلام عادل سيكون موضع ترحيب. ولكن من المشكوك به أن السلام وفقا للمقترحات الصينية سيلعب مثل هذا الدور البناء، هذا الأمر لا يزال موضع تساؤل. وبما أن الأمر كذلك فيجب على بكين التحدث ...


أعلنت الصين فتح الحدود أمام المسافرين الدوليين للمرة الأولى منذ ظهور وباء كورونا، مما يسمح للقادمين من الخارج بدخول البلاد دون الخضوع لإجراءات الحجر الصحي ويسمح للصينيين بمغادرة البلاد.
وجاء إلغاء القيود والإجراءات الاحترازية الصينية ضد الوباء وسط موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا في الكثير من المدن على مستوى البلاد.
ويتزامن إلغاء قيود السفر، التي كانت تستهدف احتواء الوباء، مع أكبر موسم للسفر في ال ...


قال السياسي الأمريكي جيفري يونغ، المرشح لمنصب حاكم ولاية كنتاكي، إن الإمبريالية الغربية ستنتهي نتيجة هزيمة الأمريكيين والناتو على يد الجيش الروسي في أوكرانيا.
وأضاف في تغريدة على تويتر: "ستنهار الإمبريالية الغربية، عندما يحدث تدهور الدولار، وعندما ستتعرض الولايات المتحدة والناتو والحكومة النازية العميلة في أوكرانيا لهزيمة ساحقة في ساحة المعركة".
وتابع السياسي الأمريكي: "ستأتي عقوبات ...


أعلن وزیر الخارجیة الإيراني، حسین أمیرعبد اللهیان، اليوم الاثنين، "استضافة بلاده لجولة رابعة من المفاوضات مع العراق حول ملف اغتیال قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري قاسم سلیماني في قادم الأیام".
وقال عبد اللهیان، في مراسم ذکری اغتيال قاسم سلیماني، إننا "قمنا بتسریع الإجراءات القانونية في هذا الملف ...


قتل رجل فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، إثر مواجهات عنيفة في مدينة نابلس بالضفة الغربية بين شبان وعناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية، عقب اعتقال المطاردين مصعب اشتية وعميد طبيلة.
وأعلنت عائلة فراس فايز يعيش (53 عاما) عن إصابته في الرأس، مما استدعى نقله للمستشفى بحالة حرجة، ليعلن الأطباء عن وفاته في وقت لاحق.
ونعت مجموعة "عرين الأسود" الراحل، ودعت لإعلان الحداد وعدم فتح المحلات التجارية ...


دعت هنغاريا الاتحاد الأوروبي إلى التوقف عن الحديث عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، وأكدت أن ذلك لن يؤدي إلا إلى تفاقم أزمة الطاقة في أوروبا.
وقال وزير الخارجية الهنغاري، بيتر سييارتو، في تصريح أثناء وجوده في نيويورك للمشاركة في جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة: "يتعين على الاتحاد الأوروبي التوقف عن ذكر الحزمة الثامنة من العقوبات (ضد روسيا) والإشارة إلى مثل هذه الإجراءات التي من شأنها تعمي ...


أعلن إيغور نيكولين، عالم الأحياء الدقيقة، عضو سابق في لجنة الأمم المتحدة للأسلحة البيولوجية والكيميائية، أن الولايات المتحدة اختبرت أسلحتها البيولوجية على بشر أحياء في أوكرانيا.
ويشير نيكولين في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أن الولايات المتحدة اختبرت ضمن البرنامج البيولوجي العسكري للبنتاغون أسلحتها البيولوجية الحديثة المسببة لأمراض خطيرة على الأوكرانيين وحولتهم بذلك إلى "خنازير غي ...


وقال متحدث باسم السلطة القضائية، إن "الجزر الثلاث باتت في الدوائر العقارية الإيرانية باعتبارها أراضيَ مملوكة للدولة ضمن سندات تمليك رسمية وقانونية، بحيث يُدرج اسم إيران في الخانات المخصصة لاسم المالك لهذه الأراضي"، حسب قناة "العالم" الإيرانية.
وأعلنت إيران في فبراير/ شباط الماضي عن افتتاح أول مطار رسمي في جزيرة طنب الكبرى بحضور قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الأدميرال علي رض ...


عترف وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف بوقوع خسائر فادحة واستنزاف الجيش الأوكراني، وطالب شركائه الغربيين بالمزيد من الأسلحة.
وقال ريزنيكوف في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": "نحن بحاجة إلى تطوير وحداتنا واستبدالها وتعديلها، لأن لدينا خسائر فادحة. نريد المزيد من المدرعات، والمزيد من الأسلحة من شركائنا. نحتاج إلى إعادة تنظيم صفوفنا على بعض الجهات، وتحديث التحصينات والتخطيط لاست ...


ذكر عضو في مجموعة القراصنة "راهديت" الروسية، شريطة عدم الكشف عن اسمه، إن الخسائر في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية حتى الآن لا تقل عن 50 ألفا إلى 70 ألف قتيل.
وكان أليكسي أريستوفيتش، مستشار رئيس مكتب الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد صرّح مطلع يونيو الماضي بأن ما يصل إلى 10000 جندي أوكراني لقوا حتفهم منذ بداية العملية الروسية الخاصة، إلا أن عضو مجموعة القراصنة قال إن "خسائر ال ...


أفاد الكرملين، اليوم الثلاثاء، بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أطلع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون على التقدم بالعملية الخاصة لحماية دونباس وإجلاء المدنيين من آزوفستال.
وأوضح الكرملين أن بوتين أشار في مكالمة هاتفية مع ماكرون، إلى "تجاهل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لجرائم الحرب التي ترتكبها القوات الأوكرانية".
وأشار الكرملين إلى أن بوتين أكد لماكرون أن "المشاكل المتعلقة بالأ ...


أعلنت الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مقاتلة "ميغ 29" و10 مسيرات أوكرانية وصاروخين من طراز "توتشكا يو" وتم تدمير 38 منشأة عسكرية أوكرانية ومعاقل ومستودعات ذخيرة.
وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في يومها الـ68:
-تم تدمير 38 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة، من بينها: مراكز قيادة، ومعاقل عسكرية، ومناطق ...


قال نائب رئيس مجلسT الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لا يريد تسوية سلمية، ويسعى للاستمرار في استجداء الغرب للحصول على المال والسلاح.
وأضاف مدفيديف على قناته في "تلغرام": "زيلينسكي لا يحتاج إلى أي معاهدة سلام. بالنسبة له، السلام هو نهايته".
ووفقا لمدفيديف، فإن هذه النهاية يمكن أن تكون "إما سريعة، من النازيين، الذين سيعلقونه على فرع شجرة، ...


(إجمالي 7,371) (ص 1 /369)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية