مواضيع الأخبار - عربي وعالمي
أعلنت السلطات ​السودان​ية، صباح اليوم الخميس، مصادرة جميع أصول حركة ​حماس​ الفلسطينية على أراضي السودان.
وذكرت وكالة "رويترز"، نقلا عن السلطات السودانية، أنها تمكنت من مصادرة جميع أصول حركة حماس على أراضيها.
وأضافت الوكالة أن أصول وممتلكات حماس في السودان شكلت لعقود موردا مهما لنشاطها.
وتضمنت أصول حماس في السودان وفق المصادر، فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأ ...


علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده على نتائج آخر جولة محادثات بين طهران والرياض، مشيرا إلى أنها كانت "بناءة".
وقال خطيب زاده في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس: "عقدنا عدة جولات من المفاوضات مع السعودية في بغداد وأجريت محادثات بناءة بخصوص العلاقات الثنائية".
وأضاف: "المحادثات بشأن أمن الخليج مع الجانب السعودي وصلت إلى مراحل متقدمة".
وحسب المتحدث، فإن &qu ...


اعترفت وزارة الدفاع الأمريكية بقتل 10 أشخاص على الأقل بينهم 7 أطفال بغارة نفذتها طائرة مسيرة أمريكية على العاصمة الأفغانية كابل في أواخر شهر أغسطس الماضي.
وقال قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال فرانك ماكينزي، في تصريح صحفي أدلى به مساء الجمعة، إن حوالي 10 مدنيين، بينهم 7 أطفال، قتلوا جراء غارة نفذتها طائرة مسيرة على سيارة في كابل.
وأشار ماكينزي إلى أن الغارة من غير المرجح أنها ...


أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية، أنيغريت كرامب كارينباور، أنها تنوي اقتراح خطة لإنشاء القوات الأوروبية للرد السريع.
وقالت الوزيرة في حديثها لصحيفة "Frankfurter Allgemeine Zeitung": "لا يعني أنه يجب علينا الانفصال عن الأمريكيين. يمكن أن تظهر هناك حالات عندما ستكون لدينا مصالح أخرى بما في ذلك داخل حلف الناتو. ويجب أن نعرف كيفية العمل بأنفسنا".
واعترفت الوزيرة بأن تطورات الأوضاع في أف ...


نشر عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية أحمد الطيبي مقطع فيديو لمقابلة أجريت مع طفل فلسطيني يروي ما حدث معه أثناء اعتقاله والاعتداء عليه من قبل جنود إسرائيليين.
وعلق الطيبي على الفيديو، الذي يظهر آثار الضرب والكدمات على وجه الطفل وفي محيط عينيه رغم مرور يومين على إطلاق سراحه، قائلا: "اثنان من أبطال الجيش الأكثر أخلاقية في العالم، في لقاء مع إرهابي فلسطيني خطير يبلغ من العمر 13 عاما" ...


أعلن التلفزيون الجزائري، اليوم الجمعة، وفاة الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة، عن عمر يناهز الـ84 عاما.
ولد بوتفليقة بمدينة وجدة المغربية، والتحق بعد نهاية دراسته الثانوية بصفوف جيش التحرير الوطني الجزائري وهو في 19 من عمره في عام 1956. 
تولى رئاسة الجزائر عام 1999 بعد قرابة عقدين قضاهما بعيدا عن الحكم في بلاده، ليصبح الرئيس العاشر للجزائر منذ التأسيس والسابع منذ استقلال البلاد عن فرنسا. ...


صرحت مسؤولة رفيعة في الإدارة الأمريكية بأن روسيا والصين تسعيان لتعزيز نفوذهما في منطقة الشرق الأوسط على حساب مصالح الولايات المتحدة.
وقالت مديرة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي باربارا ليف خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ: "رؤية الرئيس (جو بايدن) للشراكة مع دول الشرق الأوسط تأتي ضمن سياق أوسع للتحديات المتزايدة التي تواجه قيمنا، وهي قيم المجتمع المفتوح والاقتصاد ال ...


اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس أن "خطر تحول إيران لدولة نووية لا يحيق بإسرائيل وحدها، ولن يزيد من عدائها للمنطقة فحسب، بل سيؤدي إلى سباق تسلح إقليمي".
وفي كلمة له خلال أمسية تكريمية لذكرى الصحفي روني دانيئيل بمناسبة مرور 30 يوما على وفاته، قال غانتس إن "دانيئيل كان سيسر عند سماعه أقوال (الرئيس الأمريكي جو) بايدن بأن إيران لن تحصل على القنبلة النووية بأي حال من الأحوال، وأنن ...


على خلفية سماع دوي انفجار قوي في العاصمة الأفغانية كابل، أكد الجيش الأمريكي وحركة "طالبان" أن الولايات المتحدة نفذت ضربة عسكرية في المدينة اليوم الأحد.
وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان صدر عن المتحدث باسمها بيل أوربن أن الولايات المتحدة نفذت اليوم ضربة جوية بواسطة طائرة مسيرة استهدفت مركبة في كابل بهدف "الدفاع عن النفس"، ما أدى إلى إزالة خطر وشيك على مطار حامد كرزاي الدو ...


أفادت وسائل إعلام بأن بريطانيا أرسلت قوات خاصة إلى اليمن بهدف ملاحقة منفذي الهجوم بطائرة مسيرة على الناقلة ""ميرسر ستريت" في خليج عمان الأسبوع الماضي.
وذكر موقع Express البريطاني اليوم الأحد أن مجموعة تضم 40 من عناصر القوة الجوية الخاصة (SAS) وصلت أمس إلى مطار الغيضة في محافظة المهرة شرق اليمن، حيث يساعدهم موظفون محليون متعاونون مع وزارة الخارجية البريطانية ومطلعون على الوضع في المن ...


أكدت صحيفة "سبق" السعودية، أن شركة "أرامكو" المنتجة للنفط، "تفوقت بشكل هائل على نظيراتها، أكبر خمس شركات نفط في العالم، خلال الربع الثاني من العام الجاري".
وأوضحت "سبق" أن "أرباح أرامكو بمفردها (خلال تلك الفترة)، تجاوزت الأرباح الصافية للشركات الخمس مجتمعة بنسبة 52%".
وأشارت إلى أن شركات النفط الخمس المقصودة هي: "إكسون موبيل، وشيفرون (الولايات ...


وقعت إسرائيل والبحرين، اليوم الأحد، على مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران في مجال البحوث التي تساعد البلدين في "مكافحة إيران في حرب الأفكار".
وأفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن المذكرة تم التوقيع عليها في فندق بمدينة القدس من قبل رئيس مركز القدس للشؤون العامة، دور غولد، ووكيل الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، الذي وصل إسرائيل اليو ...


رد قائد القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، العميد حاجي زاده، على التهديدات الإسرائيلية، مؤكد أن "إيران سوف ترد على أي اعتداء بقوة، وأن الرد الإيراني سيكون قاسيا".
وقال حاجي زاده: "هم بغنى عن تجربة قوتنا، ولكن لو أرادوا فليجربونا مرة أخرى، نحن لدينا القوة الكافية والإرادة اللازمة لاستخدامها".
وأضاف: "سوف نرد على أي اعتداء بقوة، ولا يستطيعون ارتكاب أي خطأ"، مشددا على أن ...


كشفت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي أن الرئيس السابق دونالد ترامب ضغط على وزارة العدل لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020.
وأظهرت وثائق اللجنة أن محادثة هاتفية جرت بين ترامب والقائم بأعمال النائب العام السابق جيفري روزين بتاربخ 27 ديسمبر، حسب وكالة "أسوشييتد برس".
وقال ترامب لروزين: "قل فقط إن الانتخابات كانت فاسدة واترك الباقي علي ولأعضاء الكونغرس الجمهوريين".
وقال ...


صادرت محكمة فيدرالية أمريكية ناقلة نفط تحمل أكثر من ألفي طن من المواد البترولية، والتي تزعم أنها استخدمت لنقل المنتجات إلى كوريا الشمالية في انتهاك لنظام العقوبات الحالي، حسبما ذكرت وزارة العدل، اليوم الجمعة.
قالت الوزارة في بيان لها: "أصدرت محكمة اتحادية في نيويورك اليوم حكما بمصادرة الناقلة (M / T Courageous)، وهي ناقلة منتجات نفطية تتسع لـ2734 طنا".
وذكرت الوزارة أن الناقلة تستخدم في ...


دعت إثيوبيا، اليوم الجمعة، المجتمع الدولي لإجبار "جبهة تحرير تيغراي" على التوقف عن شن هجمات جديدة في البلاد.
جاء ذلك وفق تصريحات لنائب رئيس الوزراء الإثيوبي، وزير الخارجية ديميكي ميكونين، خلال محادثات افتراضية مع وزير الشؤون الخارجية الكندي مارك جارنو، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (إينا).
وفيما قال جارنو إن بلاده تتوقع تحسنا سريعا في تدفق الدعم الإنساني في إقليم تيغراي شمالي البلاد ...


أكد الرئيس التونسي قيس سعيد في بيان أصدرته الرئاسة مساء يوم الجمعة أنه لن يكون هناك ديكتاتور، وذلك بعد تعليق عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب والسيطرة على السلطات الحاكمة.
وجاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال استقباله لصحافيين من صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.
وقال قيس سعيد خلال اللقاء: "أردت أن ألتقي بكم اليوم لدحض وتفنيد كل الشائعات التي تروج لها وسائل الإعلام"، مشددا على أن ...


لليوم الثالث على التوالي، تستمر حرائق شمال لبنان بالتهام مساحات شاسعة من الأحراج، حيث اقتربت من منازل السكان وتوسعت نحو الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الحرائق خرجت عن السيطرة في منطقة جبل أكروم عند الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا، وتوسعت رقعة النار ليلا بشكل كبير في محلة قرنة الديبة، واقتربت من البساتين والحقول الزراعية وبعض المنازل التي غادرها سكانها تحسبا من ...


أعلنت كوريا الشمالية، صباح اليوم الثلاثاء، إعادة فتح خطوط الاتصال مع جارتها الجنوبية، لافتة إلى أن الخطوة ستلعب دورا إيجابيا في تحسين العلاقات بين البلدين.
وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية: "الآن، ترغب الأمة الكورية بأكملها في رؤية العلاقات بين الشمال والجنوب تتعافى من الانتكاسة والركود في أقرب وقت ممكن".
وأكدت الوكالة الكورية الشمالية على أن "جميع خطوط الاتصال بين الكو ...


قال الرئيس الأمريكي، جون بايدن، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع العراق.
وكتب على حسابه في تويتر: "بعد ظهر اليوم سأستضيف رئيس الوزراء (العراقي) مصطفى الكاظمي في اجتماع في المكتب البيضاوي".
وأضاف: "أتطلع إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق والعمل على دفع التعاون الثنائي قدما". ...


(إجمالي 7,305) (ص 1 /366)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية