مواضيع الأخبار - محلي
قالت الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي "ما يزال مئات الآلاف من المدنيين في الحديدة معرضين لأخطار جسيمة ".
وأضافت ليز غراندي "إننا قلقون للغاية بشأن الوضع حيث كانت الحديدة هي الأسوأ في البلد حتى قبل بدء القتال".
وأشارت في بيان صادر عنها تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن 25 بالمائة من أطفال الحديدة يعانون من سوء التغذية الحاد، ...


نفذت منظمة
our vision
التنموية مشروعا لتوزيع السلال الغذائية على شريحة الأشد فقرا في العاصمة صنعاء , برعاية ودعم من مؤسسة بنان التنموية الخيرية .
المشروع الذي بدء اواخر رمضان واستمر عشرة أيام واستهدف عشرات الحالات من الأسر المعدمة .وتضم السلة الواحدة مجموعة من المواد الغذائية وهي ( قمح و رز وسكر
وبقوليات ومكرونة و صلصة وتمر وزيت ).
وقال المسئولون عن المنظمة ان توزيع السلال الغذائية جاء بعد عملي ...


دشنت شركة يمن موبايل وفرع المؤسسة العامة للاتصالات بمحافظة سقطرى توزيع حصيلة حملة التبرعات لمتضرري محافظة سقطرى جراء الإعصار الذي تعرضت له الشهر الماضي,، و البالغة 10 مليون ريال كمرحلة ( اولى ) .
وتاتي تلك التبرعات لتخفيف المعاناه عن المتضررين من إعصار ماكونو" من ابناء محافظة سقطرى ، و الذي ضرب الجزيرة الشهر الماضي وخلف خسائر كبيره في الاواح والممتلكات .
وكانت شركة يمن موبايل قد سارعت الى اط ...


عقد مشائخ محافظتي إب والضالع اجتماعا في العاصمة صنعاء للوقوف على جريمة مقتل الشاب وليد نبيل فاضل جاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
البيان الصادر عن الاجتماع الموسع لمشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء محافظتي إب والضالع.. بخصوص قضية اغتيال الشاب وليد نبيل محمد فاضل
وقف الأجتماع الموسع لمشائخ ووجهاء وأعيان وأبناء محافظتي إب والضالع والذي عُقد عصر الثلاثاء الموافق 19\6\2018 بالعاصمة صنعاء، أمام قضية اغتيال ...


غادر مطار صنعاء الدولي اليوم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بعد زيارة استغرقت أربعة أيام.
كان في وداعه رئيس دائرة أوروبا في وزارة الخارجية فيصل أمين أبو رأس و نائب رئيس دائرة المراسم بالوزارة وازع سعدان ومدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف. ...


نفذ سلاح الجو المسير اليوم، عدة غارات على تجمعات أفراد وآليات مرتزقة العدوان في الساحل الغربي.
وأوضح مصدر عسكري أن غارات سلاح الجو المسير دمرت رتل من مدرعات وآليات المرتزقة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
سبأ ...


قال مصدر عسكري إن قوى العدوان تقوم بإجلاء عشرات الجثث من القتلى ومئات الجرحى عبر البحر في الساحل الغربي.
وأكد المصدر لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استمرار الحصار وقطع طرق الإمداد على قوى العدوان والمرتزقة من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية في مناطق في الفازة والجاح والمجيليس لليوم الثالث على التوالي.
ولفت المصدر إلى أن هناك حالة من التذمر والسخط في أوساط المرتزقة العدوان لاستمرار الحصار وقطع طرق ...


نقلت صحيفة لو فيجارو الفرنسية عن مصدرين عسكريين قولهما إن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية.
ولم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة. ولم يصدر رد من وزارة الدفاع الفرنسية حتى الآن لكن سياستها المعتادة هي عدم التعليق على عمليات القوات الخاصة.
وكان مصدر برلماني فرنسي قد قال لرويترز في الآونة الأخيرة إن قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن. ...


أدانت وزارة الصحة العامة والسكان واستنكرت استهداف تحالف العدوان غرفة عمليات مكتب الصحة الواقع في حرم هيئة مستشفى الثورة العام وسط مدينة الحديدة بقصف مباشر ما أدى إلى أضرار بالغة.
وأكدت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن هذا الاستهداف لغرفة العمليات داخل المستشفى، جريمة حرب مكتملة الأركان واستخفاف بكل المواثيق والقوانين الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المرافق الصحية ووحدات ...


أعربت وزارات النقل والصحة العامة والسكان وحقوق الإنسان عن أسفها لإخفاق مجلس الأمن في القيام بمسؤولياته تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات، من خلال إصدار قرار بفتح مطار صنعاء الدولي وتسليم رواتب موظفي الدولة.
وأشارت في بيان مشترك صادر عنها اليوم في مؤتمر صحفي عقد بصنعاء، نظمته الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعنوان "مطار صنعاء الدولي بين المأساة الإنسانية المتفاقمة والوعو ...


قالت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية موغريني والمفوض كريستوس ستيليانديس إن الهجوم على مدينة وميناء الحديدة سيؤدي إلى عواقب مدمرة للسكان المدنيين".
وأشارا في بيان مشترك صادر عنهما اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إلى أن الهجوم على ميناء الحديدة، والذي يعتبر مرفقا حيويا لإيصال المواد المنقذة للأرواح إلى الشعب اليمني سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي أصلا في البل ...


دمرت القوات البحرية والدفاع الساحلي بارجة حربية للعدو أثناء محاولتها تقدم أسطول بارجات حربية كانت تستعد لتنفيذ عملية انزال في الساحل الغربي فجر اليوم.
وأكد مصدر عسكري في وزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت البارجة بصاروخين بحريين أصابا البارجة بدقة واشتعلت النيران فيها وتراجعت بقية البوارج عن محاولة الهجوم والإنزال.
وأشار إلى استمرار محاولات إنقاذ ...


وجه أهالي منطقة ذهبان مناشدة لوزيرا المياه والبيئة والزراعة والری ورئيس وأمين عام رابطة منتجي ومسوقي الدواجن بانقاذهم من خطر الأوبئة الصحية التي تهدد حياتهم جراء التوسع في بناء المسالخ العشوائية المخالفة للمواصفات الصحية والمعايير البيئية للحفاظ علی صحة المواطنين.
وفي المناشدة العاجلة أشتكی سكان المنطقة من نفوذ أحد ملاك شركات لدواجن وقيامه ببناء مسلخ مركزي في حي مكتظ بالسكان بمنط ...


صرح مصدر في القسم الاعلامي بمكتب الشيخ ياسر العواضي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام بما يلي:
لقد قال الشيخ ياسر ومنذ سنوات مضت ومن بداية الأحداث ، كعواضي ملتزم بقرار آل عواض اعجب البعض أو الكل أو لم يعجبهم و لست ممن يهتز للعواصف والحروب والأحداث.
انا صامد ولا اهتز ولا أغير مبادئي وان غيرها البعض حسب التطورات سأعيش راعي غنم أو أموت مزارع و فلاح ولا أتغير ومهما كانت الضغوط لتغيير موقفي او ...


التقى الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ونائب رئيس المجلس عبدالسلام هشول، ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ومحافظ حجة هلال الصوفي.
وفي اللقاء حضره وكلاء محافظة حجة وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.. رحب الرئيس المشاط بالحاضرين.. وقال " إنها فرصة جيدة أن نلتقي بكم ونسمع منكم هموم أبناء محافظة حجة الأبية خصوصا في ظل الاستهداف الكبير لها ...


حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية والهضاب الداخلية من التواجد في الشعاب والوديان ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب التدفق المفاجئ للسيول.
ودعا المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها ، المواطنين إلى عدم التواجد في البيوت الطينية أثناء هطول الأمطار الغزيرة حفاظاً على حياتهم .
وتوقع المر ...


أكد مصدر عسكري، مصرع 40 مرتزقا بعملية نوعية اليوم لوحدة خاصة من الجيش مسنودة باللجان الشعبية من أبناء تهامة والقبائل على تجمع للغزاة والمرتزقة شمال منطقة الجاح في الساحل الغربي.
وأوضح مصدر بغرفة عمليات الجيش واللجان الشعبية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 15 مرتزقا سلموا انفسهم للجيش واللجان الشعبية، فيما تم تدمير ثلاثة أطقم وعربة مدرعة ومصرع من كان على متنها.
وأشار المصدر إلى أنه تم اغتنام ستة أط ...


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عدد من العناصر التي تعمل على الرصد والرفع بالإحداثيات للعدوان بأمانة العاصمة.
وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الأجهزة الأمنية بالأمانة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من العناصر التي تعمل على الرصد والرفع بالإحداثيات والتجنيد والتحشيد لصالح العدوان بينهم زعيم الخلية.
وأشار المصدر إلى أن بعض من تم إلقاء القبض عليهم يعمل ضمن خلية موزعة على أمانة العاصمة مه ...


أصابت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية اليوم طائرة أباتشي تابعة للعدوان فيما تم تدمير عدد من الآليات بينها دبابات إبرمز في جبهة الساحل الغربي وسقوط عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي ومرتزقته.
وأوضح مصدر بوزارة الدفاع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الدفاعات الجوية أصابت طائرة إباتشي في الساحل الغربي ورصدت الطائرة تغيب في أفق البحر والدخان يتصاعد منها.
وأكد المصدر تدمير عدد كبير من الآليات ...


أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات اليوم، عن تأجيل عملية المصادقة على كشوفات الـ 50 بالمائة من راتب شهر أغسطس 2017م لكافة وحدات الخدمة إلى ما بعد عملية صرف الراتب.
وقالت وزارة الخدمة في تعميم لكافة وحدات الخدمة العامة إنه " حرصاً من الوزارة على صرف الـ 50% من راتب شهر أغسطس لكافة وحدات الخدمة العامة دون تأخير ونظراً لما تقتضيه المصلحة العامة فإن وزارة الخدمة المدنية تؤجل عملية المصادقة على ...


(إجمالي 19,957) (ص 1 /998)     
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية