نائب رئيس الوزراء يدشن تجربة سلام لكل اليمنيين "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" في كل حي وشارع

الأحد 05 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 08 صباحاً / ردفان برس:
عدد القراءات 159
دشن نائب رئيس الوزراء لشئون إدارة الرؤية الوطنية أ.محمود الجنيد الخميس 2 سبتمبر برنامج المبادرة المجتمعية "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" في كل حي وشارع الذي أطلقه فريق وموقع الصحة والبيئة الوطني استجابةً لدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم: "نظفوا أفنيتكم فإن اليهود لا تنظّفُ أفنيتها" ووفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية وتحت شعار "تجربة سلام لكل اليمنيين" بالتعاون مع الهيئة العليا لحماية البيئة وقطاعات النظافة والأحياء والتعليم والأوقاف والإعلام والثقافة والسياحة. 
وأكد خلال التدشين في حارة نوبة النَص حي الجراف الشرقي بمديرية شعوب المحطة الأولى على حرص واهتمام الحكومة والسلطات المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات على تفعيل واحتضان المبادرات المجتمعية في الأعمال الخدمية والتنموية في ظل استمرار العدوان والحصار.
وحث نائب رئيس الوزراء قيادة أمانة العاصمة على دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية لما لها من مردود ايجابي في تحسين الخدمات، ورفع مستوى أعمال النظافة في احياء وحارات مديريات الأمانة العشر وضمان ديمومتها.
وأعرب عن الأمل في أن يكن تدشين هذا البرنامج المجتمعي تجربة تمتد إلى بقية حارات وأحياء الأمانة لتعزيز أعمال النظافة والحفاظ على صحة وسلامة وأمن المجتمع.. مؤكداً دعم واهتمام الحكومة لهذه الجهود وديمومتها.
وأشار من جانبه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب إلى أهمية دور مثل هذه المبادرات المجتمعية في تحسين مستوى تقدين الخدمات للمواطنين وفي مقدمتها النظافة والمحافظة على البيئة.
وأوضح بدوره منسق برنامج المبادرة رئيس فريق وموقع الصحة والبيئة خالد الأسدي أن تدشين برنامج "الخميس.. يوم النظافة الأسبوعي" بالتنسيق والتعاون مع القطاعات الحكومية ومنها التعليم والأوقاف والثقافة والإعلام سيشمل كل حي وشارع بأمانة العاصمة كمرحلة أولى وفقاً لآلية البرنامج.. مضيفاً: ويأتي ضمن برامج فريق وموقع الصحة والبيئة "نحو مجتمع واعٍ.. ووطن آمن ينعم بالسلام الشامل".
وشهد يوم التدشين الذي شارك فيه فريق الصحة والبيئة المدرسي من المدرسة الحديثة النموذجية في الحي والمكون من 13 طالبة، ومعلمة تفاعل المواطنين مع البرنامج بخروجهم لتنظيف أفنية منازلهم وشوارع حيهم ليتفاجأوا فيما بعد بما قاموا به عندما شاهدوا شوارع حيهم أصبحت نظيفة وجميلة أفضل من أي وقت مضى، إلى جانب تعليق لافتات توعوية وارشادية لصياغة مجتمع واعٍ يرتقي بالنظافة وينجو بها من الأمراض والسلام، وكذلك مخاطبة سكان الحي عبر مكبرات الصوت لأجل ذلك.
وأطلع نائب رئيس الوزراء الجنيد والنقيب بعد ذلك على أعمال ترميم وسفلتة شارع 16 المتفرع من شارع مأرب بحي هبرة في شعوب بتكلفة 35 مليون ريال بمساهمة مجتمعية بإشراف مكتب الأشغال.. مشيدين بدعم رجال الأعمال والأعيان بحي هبرة وإسهامهم في ترميم الشارع.
رافقه خلال الزيارة مديرا مشروع النظافة بأمانة العاصمة ابراهيم الصرابي ومديرية شعوب أحمد الصماط.
مواضيع مرتبطة
الرئيس المشاط يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الشهيد الرئيس الصماد الرقمية
محاولات من الزبيدي لتدارك الوضغ في عدن
تعادل وثلاثة إنتصارات في إنطلاق دوري يمن موبايل الكروي
يمن موبايل تحصد اغلب الجوائز والمراكز الاولى في ختام بطولتي الشطرنج وكرة الطاولة للشركات.
تدشين مخيم مجاني للعيون في مديرية عبس بحجة
وزير الاتصالات ومحافظ صعدة يضعان حجر الأساس لمشروع سنترال ومركز خدمات يمن موبايل بصعدة
تبادل أسرى بين أنصار الله والمقاومة
حضر زواج القصر في احدى الولايات الأمريكية
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2021 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية