أهالي منطقة ذهبان يناشدون إنقاذهم من أوبئة أحد مسالخ الدواجن

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / وفاق برس :
عدد القراءات 129

وجه أهالي منطقة ذهبان مناشدة لوزيرا المياه والبيئة والزراعة والری ورئيس وأمين عام رابطة منتجي ومسوقي الدواجن بانقاذهم من خطر الأوبئة الصحية التي تهدد حياتهم جراء التوسع في بناء المسالخ العشوائية المخالفة للمواصفات الصحية والمعايير البيئية للحفاظ علی صحة المواطنين.

وفي المناشدة العاجلة أشتكی سكان المنطقة من نفوذ أحد ملاك شركات لدواجن وقيامه ببناء مسلخ مركزي في حي مكتظ بالسكان بمنطقة ذهبان دون مراعاة للتداعيات البيئية الكارثية التي ستنتج عنه وانعكاساته الصحية علی الاحياء المجاورة .

ونوه أهالي المنطقة بأن بناء المسلخ في هذا الحي مخالف للضوابط والاجراءات البيية ويهدد صحة المجتمع ويشكل خطرا حقيقيا علی المنطقة وصحة أفرادها ومصدرا للتلوث البيئي.

وطالبوا الجهات المختصة بسرعة التحرك لايقاف بناء المسلخ بعد رفض مالكه للاعتراضات والمبررات القانونية والصحية مستخدما نفوذه في مواصلة بناء المسلخ متحديا للجميع.

وعبر أبناء منطقة ذهبان عن أملهم من هذه الجهات سرعة التجاوب معها برفع الضرر عن سكان الحي والحد من تفاقم الأمراض الناتجة عن انتشار الاوبئة والمسببة للكوليرا وغيرها من الأمراض الخطيرة .

الجدير بالذكر أن بناء مثل هذه المشاريع الاستثمارية العشوائية المهددة للبيئة وصحة المجتمع تتزامن مع تنفيذ الحملات لمكافحة الاوبئة والامراض والحديث عن حشد كافة الجهود الوطنية لحماية المجتمع والبيئة من التلوث والامراض .

وتتزايد مخاوف أهالي منطقة ذهبان من هذه المسلخ إلی جانب مايعانيه المواطنون من مخلفات الدخان المنبعث والمتواصل من مقلب الأزرقين القريب من المنطقة متسببا في حالات اختناق وربو وأمراض علی الاطفال وكبار السن وسط نزوح عدد من الأهالي من المنطقة نتيجة هذه المخاطر التي تتطلب تدخلا عاجلا وسريعا للتخفيف من معاناتهم

مواضيع مرتبطة
تدمير بارجة حربية للعدو واحباط تنفيذ انزال بحري في الساحل الغربي
الاتحاد الأوروبي: الهجوم على الحديدة سيؤدي لعواقب مدمرة على السكان
21 ألف و600 مريض يمني توفوا جراء إغلاق مطار صنعاء
العدوان يقصف غرفة عمليات الصحة بمستشفى الثورة بالحديدة
صحيفة لو فيجارو: قوات فرنسية خاصة تتواجد على الأرض باليمن
تصريح لمصدر إعلامي بمكتب الشيخ ياسر العواضي
الرئيس المشاط: التاريخ سيسجل لأبناء محافظة حجة مواقفهم المشرفة والشجاعة في الدفاع عن اليمن
الأرصاد يحذر المواطنين من التواجد في المنازل الطينية أ
مصدر عسكري: مصرع 40 مرتزقا بعملية نوعية في الساحل الغربي
ضبط عناصر إجرامية رفعت احداثيات 350 منشأة عسكرية وامنية للعدوان
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية