الأرصاد يحذر المواطنين من التواجد في المنازل الطينية أ

الأحد 03 يونيو-حزيران 2018 الساعة 12 صباحاً / وفاق برس:سبأ:
عدد القراءات 615

حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية والهضاب الداخلية من التواجد في الشعاب والوديان ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب التدفق المفاجئ للسيول.

 

ودعا المركز في نشرته لحالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة ، تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها ، المواطنين إلى عدم التواجد في البيوت الطينية أثناء هطول الأمطار الغزيرة حفاظاً على حياتهم .

 

وتوقع المركز أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ، والفرصة مهيأة لتكون السحب الركامية المزنية وهطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية .

 

وحسب النشرة ستكون الأجواء في الساحل الجنوبي صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الجزء الغربي منه ، والرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية نسيم خفيف إلى نشطة وسرعتها من 4 إلى 17 عقدة .

 

أما في الساحل الغربي فستكون غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة ، والرياح السطحية شمالية غربية نسيم خفيف إلى معتدلة وسرعتها من 4 إلى 15 عقدة .

 

وذكر المركز أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواءً غائمة جزئياً إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الصحارى الشمالية الغربية ، حار نهاراً حيث تصل درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية .

 

و نبه المركز المواطنين القاطنين في تلك المناطق من ارتفاع درجة الحرارة أثناء النهار وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ، فيما تكون الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة قد تتطور إلى عاصفة غير مكتملة وسرعتها من 12 إلى 30 عقدة .

 

وجدد المركز تنبيهه لمرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من الاضطراب الشديد للبحر في أرخبيل سقطرى نتيجة شدة سرعة الرياح وارتفاع الموج الذي يصل إلى 5.5 أمتار .

  
مواضيع مرتبطة
الرئيس المشاط: التاريخ سيسجل لأبناء محافظة حجة مواقفهم المشرفة والشجاعة في الدفاع عن اليمن
تصريح لمصدر إعلامي بمكتب الشيخ ياسر العواضي
أهالي منطقة ذهبان يناشدون إنقاذهم من أوبئة أحد مسالخ الدواجن
تدمير بارجة حربية للعدو واحباط تنفيذ انزال بحري في الساحل الغربي
الاتحاد الأوروبي: الهجوم على الحديدة سيؤدي لعواقب مدمرة على السكان
مصدر عسكري: مصرع 40 مرتزقا بعملية نوعية في الساحل الغربي
ضبط عناصر إجرامية رفعت احداثيات 350 منشأة عسكرية وامنية للعدوان
إصابة طائرة إباتشي وتدمير آليات ودبابات للعدوان بالساحل الغربي
الخدمة المدنية تزف بشرى سارة للموظفين!
الإمارات تسيطر على الشركة التي ستتولى تشغيل مشروع الاتصالات بعدن
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية