التقاليد تثير جدل التونسيات مع تعيين احداهن في منصب حكومي

الجمعة 11 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / وفاق برس/Rt
عدد القراءات 333

مع اقتراب مرشحة حزب "النهضة" سعاد عبد الرحيم من تولي منصب شيخ مدينة تونس (رئيس البلدية)، ازداد الجدل داخليا بعد أن كان المنصب حكرا على الرجال.
وتسعى سعاد عبد الرحيم، مرشحة حزب "النهضة" الإسلامي، لتولي المنصب المهم، بعد أن حل حزبها في المرتبة الأولى في الانتخابات البلدية في العاصمة التونسية.
ولا يزال التنافس الشديد على منصب شيخ مدينة تونس على أوجه بين مرشحة "النهضة" سعاد عبد الرحيم ومرشح حركة "نداء تونس" كمال إيدير، فحزب النهضة لم يتمكن، وفق النتائج، من حصد الغالبية لكي يتمكن من تسلم رئاسة البلدية مباشرة.
وتسبب تعليق أحد مسؤولي "نداء تونس" وهو المكلف بالاتصال، فؤاد بوسلامة، بارتباك داخل الحركة، وقال خلال حضوره في برنامج تلفزيوني إن "التقاليد تمنع من أن تتولى امرأة منصب شيخ مدينة تونس"، معتبرا أن تونس بلد مسلم ولديه تقاليد ولا يمكن حضور المرأة في الجامع في المناسبات الدينية على غرار إحياء ليلة القدر خلال شهر رمضان.
يذكر أن سعاد عبد الرحيم (53 عاما)، صيدلانية، تدير شركة أدوية مهمة في تونس، وهي أم لطفلين وتسعى للوصول إلى المنصب لـ "رسم الصورة الحقيقية للمرأة التونسية"، مؤكدة أن ترشيحها "سيظهر التغيير الحاصل في العقليات" في بلادها.


مواضيع مرتبطة
عملية زراعة أذن هي الأولى في العالم
ناسا تعلن إرسال طائرة هليكوبتر لكوكب المريخ
علماء : خمس عادات تضربالدماغ
3.3 مليون دولار مقابل تناول وجبة غداء مع الملياردير وارن بافيت
آلة موسيقية تحسن مهارات طفلك اللغوية!
سجن لأنه صفف شعر طفل!
صلاة بالبنادق
احتراق سفينة في موسكو
تطبيق "سناب شات" يخسر 1,3 مليار دولار بسبب تغريدة لكيلي جينير
علاقة القوارير البلاستيكية بالسرطان
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية