انجاز تاريخي للمنتخب الفلسطيني

الثلاثاء 16 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 08 مساءً / وفاق برس:rt
عدد القراءات 640
حقق المنتخب الأولمبي الفلسطيني لكرة القدم إنجازا تاريخيا بتأهله إلى ربع نهائي بطولة أمم آسيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها الصين حتى الـ27 من يناير/كانون الثاني الجاري.
وجاء التأهل التاريخي للمنتخب الفلسطيني بعد الفوز الكاسح الذي حققه على نظيره التايلاندي اليوم الثلاثاء، بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
وسيطر المنتخب الفلسطيني بشكل كامل على المباراة التي أقيمت على ملعب غوانغزو الأولمبي، وسجل رباعية صاعقة في شباك تايلاند خلال النصف ساعة الأولى من المباراة تناوب على تسجيلها كل من مهند فنون وعدي الدباغ ومحمود يوسف ومحمد درويش في الدقائق (15 و26 و30 و32) على الترتيب، فيما جاء الهدف التايلاندي الوحيد قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة عن طريق تشينروب سامفاودي، وفي الشوط الثاني أضافت فلسطين الهدف الخامس عن طريق شهاب قنبر في الدقيقة (88) من عمر اللقاء.
واستفاد المنتخب الفلسطيني من فوز بطل المجموعة الثانية المنتخب الياباني على كوريا الشمالية (3-1)، فتوقف رصيد كوريا الشمالية عند 4 نقاط وتراجعت للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف فلسطين.
وكان المنتخب الفلسطيني قد بدأ مشواره في البطولة بالخسارة أمام اليابان بهدف نظيف قبل أن يتعادل مع كوريا الشمالية (1-1)، فيما حسم المنتخب الياباني تأهله وصدارة المجموعة الثانية عقب فوزه في الجولة السابقة على تايلاند بهدف نظيف.
وسيلتقي المنتخب الفلسطيني ثاني المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي شقيقه القطري أول المجموعة الأولى، فيما يتواجه المنتخب الياباني أول المجموعة الثانية مع منتخب أوزبكستان ثاني المجموعة الأولى.
مواضيع مرتبطة
اهتمام ريال مدريد بمحاولة ضم نجم عربي
الفيفا يتلقى 4 ملايين طلب لشراء تذاكر كأس العالم
برشلونة يفوز على ألافيس في الدوري الإسباني
أتلتيكو مدريد يفكر في ضم لاعب برشلونة فيدال
نيمار يشكو برشلونة للفيفا
اقبال خيالي على تذاكرمونديال روسيا
منح لاعب برشلونه الجديد رقم اسطورة النادي
ريال مدريد يقترب من تحقيق حلم مدربة
مواجهات نارية في قرعة دوري ابطال أوروبا
لقم سائغة للأندية القادمة من دوري الأبطال في الدوري الأوروبي
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية