اعلان موعد الانتخابات المصرية القادمة

الإثنين 08 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 10 مساءً / وفاق برس:رويترز
عدد القراءات 698
قالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر يوم الاثنين إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس آذار.
ولم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تنتهي ولايته في يونيو حزيران، موقفه بشأن الترشح للانتخابات حتى الآن لكن من المرجح بشكل كبير أن يسعى للفوز بولاية ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.
وقال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن المصريين في الخارج سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية أيام 16 و17 و18 مارس آذار.
وأضاف أنه في حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل على مدى ثلاثة أيام من 24 إلى 26 أبريل نيسان وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل نيسان.
وتابع أن نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات ستعلن يوم الثاني من أبريل نيسان، وإذا أجريت جولة إعادة ستعلن النتيجة النهائية يوم الأول من مايو أيار.
وتعهد إبراهيم، وهو قاض، بأن تجرى الانتخابات ”تحت إشراف قضائي كامل“ وبأن تلتزم الهيئة الوطنية للانتخابات بالحيادية والشفافية خلال الانتخابات ودعا المصريين إلى المشاركة في الاقتراع.
وشكلت الهيئة في وقت سابق هذا العام بموجب قانون أقره مجلس النواب ويتألف مجلس إدارتها من عشرة قضاة.
وقال إبراهيم ”نتعهد أمامكم أن ندير الانتخابات بضمير القاضي ونزاهته في الحكم، وأن نقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين... وفق مجموعة من المبادئ الأساسية هي: الاستقلالية، الحياد، النزاهة، الشفافية، الكفاءة، المهنية، سيادة القانون“.
وستبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات في تلقي طلبات الترشح بدءا من 20 يناير كانون الثاني ولمدة عشرة أيام. وستعلن قائمة المرشحين النهائية يوم 20 فبراير شباط.
مواضيع مرتبطة
استضافة الكويت مؤتمرلمناقشة اعادة اعمار العراق
توتر الاوضاع في الوسط التونسي
اوردوغان يهدد بسحق القوات الكردية
الحكومة التونسية تستجيب لمطالب شعبها
بن طلال يجري محادثات تسوية مع الحكومة السعودية
النرويج تتخذ بعض الاجراءات ضد الامارات جراء مشاركتها في الحرب ضد اليمن
ترامب يعد بمساعدة الثوار الايرانيين في الوقت المناسب
احتجاز السفير الامريكي لدى باكستان بغية الاحتجاج
هل نشهد انتشار واسع للمثليين في مصر؟
جابربيل يناشد ايران بأن تحترم حقوق شعبها
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2018 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية