ترامب يوقع مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول المتحولين جنسيا

السبت 26 أغسطس-آب 2017 الساعة 09 مساءً / وفاق برس:
عدد القراءات 2528
(رويترز):- وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مذكرة توجه الجيش الأمريكي بعدم قبول انضمام المتحولين جنسيا لصفوفه ووقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات التحول الجنسي لأفراده إلا إذا كانت الإجراءات بدأت بالفعل.
وأوضحت المذكرة التي نشرها البيت الأبيض تفاصيل حظر خدمة المتحولين جنسيا في القوات المسلحة الأمريكية أعلنه ترامب عبر تويتر الشهر الماضي ليلغي بذلك تغيرا في السياسة طرأ في ظل رئاسة سلفه باراك أوباما.
وفي المذكرة وجه ترامب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ووزارة الأمن الداخلي بوقف استخدام التمويل الحكومي في إجراء عمليات إعادة تحديد الجنس إلا إذا كانت ضرورية "لحماية صحة فرد بدأ بالفعل مسار العلاج لإعادة تحديد جنسه أو جنسها".
ويلزم الأمر وزير الدفاع جيمس ماتيس باتخاذ قرار في الأشهر المقبلة بشأن كيفية التعامل مع المتحولين جنسيا ممن يخدمون حاليا في الجيش وفقا لمعايير تشمل "الفاعلية العسكرية والقدرات القتالية" والقانون والقيود على الميزانية.
ورفض مسؤول بالبيت الأبيض أطلع الصحفيين على المذكرة التصريح بشكل محدد عما إذا كان المتحولون جنسيا المنضمون للجيش بالفعل يمكنهم مواصلة الخدمة وفقا لتلك المعايير.
وقال المسؤول إن ترامب رأى أن إدارة أوباما لم تحدد أساسا كافيا لتغيير سياسة كانت متبعة منذ فترة طويلة بشأن المتحولين جنسيا.
وطالبت المذكرة ماتيس بتقديم خطة لترامب بشأن كيفية تنفيذ التغييرات في موعد أقصاه 21 فبراير شباط 2018.
وراق قرار ترامب لبعض مناصريه السياسيين المحافظين فيما تسبب في حالة من الغموض لآلاف من أفراد الجيش المتحولين جنسيا وأثار انتقادات حادة من المدافعين عن حقوق المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا وذوي الميول الجنسية المزدوجة.


مواضيع مرتبطة
(سترات ذكية) تحول الكلاب الضالة في تايلاند إلى حراس للشوارع
اكتشاف مقبرة صانع ذهب الأسرة الثامنة عشر في مصر
اعتقال سائحين صينيين في ألمانيا لأدائهما تحية النازي أمام البرلمان
قلعة حلب السورية تستعيد وهجها الفني للمرة الأولى منذ 7 سنوات
بيع حقيبة جمع فيها نيل أرمسترونج عينات من تربة القمر ب 1.8 مليون دولار
بث حياة جديدة في دور قديمة للسينما في لبنان
السعودية تطبق برامج التربية البدنية بمدارس الفتيات العام الدراسي القادم
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية