مقتل 25 في ضربات جوية سعودية على سوق باليمن

الأحد 18 يونيو-حزيران 2017 الساعة 09 مساءً / وفاق برس:
عدد القراءات 188

(رويترز) - قال مسؤول طبي محلي يوم الأحد إن 25 يمنيا على الأقل قتلوا عندما قصفت طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية سوقا في محافظة صعدة في شمال البلاد في أحدث هجوم دموي في الصراع الدائر منذ نحو 27 شهرا.
ولم يتسن الاتصال بمسؤولين من التحالف للتعليق.
وتمزق اليمن حرب أهلية بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف وجماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على أجزاء في شمال اليمن منها العاصمة صنعاء.
وقال مدير مكتب الصحة الذي يديره الحوثيون في صعدة إن الطائرات شنت غارتين على سوق مشنق بمديرية شدا بمحافظة صعدة الواقعة قرب الحدود السعودية يوم السبت مما أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة شخص واحد على الأقل.
وقال الطبيب عبد الإله العزي في اتصال هاتفي مع رويترز "نتيجة استمرار القصف المدفعي على المنطقة الواقعة على الحدود لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إلى الضحايا إلا في وقت متأخر خشية تعرضها للقصف كما حدث في مرات سابقة".
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير من مصدر مستقل لأن المنطقة واقعة في مكان قريب جدا من الحدود لكن العديد من المواقع الإخبارية الالكترونية اليمنية نشرت تقارير مماثلة.
وكان التحالف الذي تقوده السعودية قتل 22 شخصا وأصاب عشرات بجروح عندما قصف سوقا في غرب اليمن قرب بلدة خوخة المطلة على البحر الأحمر في غرب اليمن في مارس آذار.
ويسيطر الحوثيون على خوخة ومدينة الحديدة المجاورة لها وكانوا قد اجتاحوا صنعاء عام 2014 واتجهوا جنوبا إلى عدن في 2015 مما اضطر هادي وإدارته إلى الفرار للمنفى.
وقتلت الحرب الدائرة في اليمن أكثر من عشرة آلاف شخص وأدت إلى نزوح أكثر من ثلاثة ملايين ودمرت الكثير من البنية الأساسية المتهالكة أصلا في اليمن.

   
مواضيع مرتبطة
تصريح صحفي هام لمصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام
ناطق الحكومة اليمنية يعلق على مجزرة صعده
وزير الخارجية اليمني يلتقي القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء
ناطق الجيش اليمني : قدراتنا العسكرية أفضل من أي وقت مضى ونحن بصدد ترجمة واقع جديد في الميدان
الرئيس الصماد يعزي في وفاة العميد يحيى عبد الله
منتسبو الدفاع: لا نصف راتب ..ولا بطائق تموينية.
رئيس المؤتمر الشعبي يبعث برقية إلى المستشارة الالمانية ميركل
الحكومة اليمنية تعلن موقفها الرسمي من بيان مجلس الامن
مصدر في صنعاء يكشف حقيقة الخلافات بين المؤتمر الشعبي وأنصار الله
أمين عام المؤتمر الشعبي يدلي بتصريحات ... (نارية)
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية