تعيين بالبيردي مدربا لبرشلونة

الإثنين 29 مايو 2017 الساعة 09 مساءً / وفاق برس:
عدد القراءات 3309

(رويترز) - أعلن برشلونة يوم الاثنين تعيين إرنستو بالبيردي مدرب أثليتيك بيلباو السابق لخلافة لويس انريكي في قيادة وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعقد لمدة عامين.
ولعب بالبيردي، الذي سيتم تقديمه رسميا يوم الخميس، لبرشلونة بين 1988 و1990 تحت قيادة يوهان كرويف وهو واحد من التلاميذ السابقين للهولندي الذين تحولوا للتدريب بعد الاعتزال.
وأبلغ جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة مؤتمرا صحفيا "إنه سعيد ومتحمس للغاية.. يمتلك القدرة والخبرة والمعرفة من أجل هذه الوظيفة".
وأضاف "يحب كرة القدم الشابة ولديه الأسلوب المناسب لتدريب هذا النادي ويعرف كيف تتم إدارته. إنه شغوف بكرة القدم ومهتم بالعمل بأحدث تكنولوجيا".
وبدأ بالبيردي (53 عاما) مشواره التدريبي مع ناشئي بيلباو وهو صاحب أطول مدة كمدرب في تاريخ النادي القادم من اقليم الباسك إذ قاده في 308 مباريات على مدار ست سنوات في ولايتين مختلفتين.
وإضافة لقيادة بيلباو، الذي يختار لاعبيه من اقليم الباسك فقط، للعب في اوروبا في خمس من سنواته الست مع النادي وضع بالبيردي أيضا حدا لانتظار دام 31 عاما من أجل احراز لقب عندما فاز معه بكأس السوبر الاسبانية 2015 عقب التفوق 5-1 على برشلونة في النتيجة الاجمالية.
كما لعب بالبيردي وتولى تدريب اسبانيول منافس برشلونة في المدينة القطالونية وبلغ معه نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2007 حيث خسر أمام أشبيلية في النهائي بركلات الترجيح وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري اليوناني الممتاز مع اولمبياكوس.
وأنهى لويس انريكي فترته التي استمرت ثلاث سنوات في برشلونة يوم السبت بالفوز 3-1 على الافيس ليحرز لقب كأس ملك اسبانيا للمرة الثالثة على التوالي وهي تاسع بطولة له مع النادي كمدرب.
وستكون أول مهمة لبالبيردي في قيادة برشلونة ضد الغريم التقليدي ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني في ذهاب كأس السوبر المحلية باستاد نو كامب في أغسطس آب.
وقبلها سيذهب مع برشلونة في جولة بالولايات المتحدة حيث سيخوض مباريات ودية ضد ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس.

 
مواضيع مرتبطة
مانشستر يونايتد يستغني عن مهاجمه ابراهيموفيتش
منتخب اليمن يتعادل مع نظيره النيبالي بتصفيات كأس آسيا لكرة القدم
روسيا تتفوق على نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات
المكسيك تخطف تعادلا مثيرا من البرتغال في كأس القارات
المانيا تهزم استراليا بصعوبة في كأس القارات
برشلونة يقدم "دعمه الكامل لـ(ميسي) بعد قرار المحكمة
ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني وبرشلونة في المركز الثاني
يوفنتوس بطلا للدوري الايطالي للمرة السادسة على التوالي
الوحدة بطلا لكأس رئيس الإمارات لأول مرة منذ عام 2000
السد يفوز على الريان ويتوج بلقب كاس امير قطر
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية