إحباط تهريب مليون و 796 ألف حبة كبتاجون : القبض على عصابة مخدرات مكونة من 928 شخصاً في السعودية

الأحد 08 مارس - آذار 2015 الساعة 06 مساءً / وفاق برس:
عدد القراءات 27168
كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، القبض على عصابة مخدرات مكونة من 928 شخصاً، خلال الأشهر الأربعة الهجرية الأخيرة.
وقال في بيان له، اليوم الأحد، إن "المقبوضين منهم (318) سعودياً بالإضافة إلى (610) متهمين من (33) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن في عدد منها مقاومة مسلحة تم التعامل معها بمقتضى الأنظمة، ونتج عنها مقتل (3) وإصابة (8) من المتورطين في جرائم المخدرات ، وتعرض (21) من رجال الأمن لإصابات مختلفة بالإضافة إلى ضبط (421) سلاحاً منوعاً ، منها (118) سلاحاً آلياً (رشاش) ، و(56) بندقية ، و(247) مسدس ، و(46202) طلقة حية منوعة".
وأضاف " نتج عن ذلك، كشف وضبط عصابة يدير نشاطاتها عناصر باكستانية وسورية تمتهن ترويج المخدرات، وتزوير الوثائق، وغسل الأموال التي يجمعونها من نشاطاتهم الإجرامية، وضبط سبعة ملايين و403 آلاف و855 قرص امفيتامين، و ضبط 11 طناً و637 كيلوغراماً و834 غراماً من الحشيش المخدر".
وزاد: "كما تم ضبط 7 كيلوغرامات و261 غراماً و400 مليغرام من الهيروين الخام بالإضافة إلى 92 جراماً و900 مليجرام من الهيروين المعد للترويج ، كما تمكنت الجهات الأمنية من كشف شبكة إجرامية تمتهن تهريب الهيروين الخام إلى المملكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حيث يتم بالتعاون والتنسيق مع الجهات النظيرة فيها متابعة نشاطاتها، وإحباط محاولاتها في استغلال الإجراءات الحدودية بين دول مجلس التعاون لتمرير سمومها، والعمل على القبض على العناصر المتورطة فيها".
وأكمل التركي: "وأيضاً تم ضبط 309 و811 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي، والتحفظ على مبالغ نقدية بإجمالي 15 مليوناً و 232 ألف و838 ريالا بعد ضبطها في حوزة المقبوض عليهم".

- مليون و 796 ألف حبة كبتاجون:
أحبط جمرك حالة عمّار محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون بلغت 1.796.000 حبة مخدرة، إضافة إلى إحباط محاولة تهريب مادة حشيش بلغ وزنها 118 غراماً كانت مخبأة ضمن إرسالية أكياس "كربونات الكالسيوم".
وأوضح مدير عام جمرك حالة عمار فهاد الحربي أنه وردت للجمرك إرسالية محمولة على إحدى الشاحنات عبارة عن "أكياس من كربونات الكالسيوم"، وعند خضوع الشاحنة وحمولتها للإجراءات الجمركية المعتادة عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون، إضافة إلى أنه عُثر على 118 غراماً من مادة الحشيش مُخبأة داخل عدد من الأكياس المحمولة.
وبين مدير عام جمرك حالة عمار أنه على الرغم من دقة إخفاء تلك الكمية من الحبوب المخدرة إلا أن مثل هذه الطرق وغيرها لم تعد تُشكّل أي صعوبة لدى منسوبي ومنسوبات الجمارك في كشفها وإحباطها، مؤكداً أن ذلك يعود لبناء القدرات وتطوير المهارات وتوفير كافة الوسائل الرقابية المساندة لمكافحة التهريب بكافة أنواعه الذي تُقدمه الجمارك السعودية لجميع منسوبيها في المنافذ الجمركية البرية والجوية والبحرية.
- العربية نت:

* الصورة تعبيرية:

 
مواضيع مرتبطة
قاتل طفل مهاجر في برلين يعترف بقتل آخر
مصر : الحكم بحبس طبيب لإدانته في قضية ختان أودى بحياة طفلة
السعودية : الاعدام لسيدة من (بورما) قتلت ابنة زوجها بعد تعذيبها وفض بكارتها بعصا مكنسة
محكمة مصرية تبريء 26 رجلا من تهمة ممارسة الفجور
السعودية: (ترشيح) الانترنت لمكافحة الجرائم الجنسية بحق الأطفال وقاعدة بيانات للمواد المسيئة مرتبطة بالانتربول
سفاح نساء في البرازيل.. بعترف بقتل 39 فتاة
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2017 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية