انتحارى يفجر نفسه وسط سوق هبرة بالعاصمة اليمنية صنعاء

الإثنين 19 أغسطس-آب 2013 الساعة 04 مساءً / وفاق برس:
عدد القراءات 1693
فجر انتحارى نفسه في وسط سوق هبرة بالعاصمة اليمنية صنعاء..وقال مصدر امني مسئول فى تصريح له اليوم،إن شخصا يحمل متفجرات او حزاما ناسفا فجر نفسه وسط السوق قبل قليل وتناثرت اشلاء جسمه وسط السوق ..كما ادى الانفجار الى إصابة آخرين.
وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمنية، في بيان صحفي اليوم ، إن توجيهات رئاسية صدرت مؤخرا تقضي بتكثيف وتشديد التدابير الأمنية والعسكرية لمنع توسيع القاعدة لمناطق نفوذها والتمدد باتجاه مدينة حضرموت، شرقي اليمن .
وأكد المصدر انه تم تعزيز الوجود الأمني والعسكري في المناطق التي يعتقد أن تنظيم القاعدة في اليمن يسعى للتمدد باتجاهها والكائنة في محافظة حضرموت التي تعد أكبر مدن اليمنية ، لافتا النظر الى أنه تم اتخاذ التدابير كافة تحسبا لقيام مقاتلي التنظيم بتكرار محاولات الاستحواذ على المنشآت النفطية والاقتصادية في المحافظة.
كما تم تكثيف عمليات الردع الاستباقي من خلال توجيه ضربات جوية مكثفة لمناطق تمركز مسلحي القاعدة وتشديد الإجراءات الأمنية والعسكرية على المنافذ الحدودية التى تربط مدينة حضرموت ببعض المناطق المجاورة للحد من فرص مسلحي القاعدة في التسلل إليها .
ولفت إلى أن التقارير الميدانية تؤكد نجاح عملية القصف الجوى منذ بداية الاسبوع الماضى محققة المستهدف منها بنسبة 29% والتى استهدفت عناصر مرتبطة بالقاعدة.
ويأتى ذلك بعد رصد تقارير استخياراتية أمنية تسلل العشرات من عناصر تنظيم "القاعدة" خلال الأيام الماضية من محافظات أبين وشبوة وحضرموت ومأرب إلى صنعاء خاصة بعد توجيه القوات الجوية بالتنسيق مع وحدات الجيش واللجان الشعبية سلسلة من الضربات الموجهة لتنظيم القاعدة خاصة بعد استهداف تحركاتهم بمنطقة النقبة التابعة لمحافظة شبوة والواقعة بين منطقة العرم والصعيد و التى تعد مثلث استراتيجي يربط محافظات شبوة وعدن وحضرموت جنوب وشرق اليمن،إضافة إلى منطقة "العرم".
ويتزامن ذلك مع دعوة الرئيس اليمني الانتقالي عبدربه منصور هادي الى اجتماع استثنائي عاجل لأعضاء هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني لمناقشة وثيقة مبادئ عبدالكريم الارياني لشكل الدولة اليمنية المقبلة بعد ان اقرها حزب المؤتمر وحلفاؤه وأحزاب المشترك بصورة سرية وكشفت عنها منظمة مراقبون للأعلام المستقل.
وقال مصدر يمنى مسئول فى تصريح له،إن الرئيس هادي انتقد بشدة تلك الوثيقة التي تناولتها وسائل الاعلام وأكد انها لا تعتبر عن تطلعات الشعب اليمني لا جنوبه ولا شماله. مستغربا من تقوقع فكر بعض القوى السياسية في دائرة ضيقة.
المصدر / وكالات:
مواضيع مرتبطة
مدير ميناء المخاء يكشف عن قوى تحاول السيطرة على المينا
البركاني :شعار ( الاسلام هو الحل ) سقط وبلا رجعة
المركز القانوني يكشف عن تستر قيادات أمنية بتعز لعصابات القتل والنهب
صالح يستقبل السفير المصري في اليمن
وقفه احتجاجية صباح غد لموظفي بنك التسليف التعاوني الزراعي
بقرار حكومي: شركة "الشيخ" تستحوذ على حقوق بيع النفط اليمني
مواطن يمني ينتحر بقنبلة .. حزنا على انتحار نجله في السعودية لعدم حصوله على عمل لدى الكفيل
اليمن تأمل في أن يكون الحوار هو الطريق للتوافق والمصالحة بين كل أبناء الشعب المصري
الأمم المتحدة تمول مشروع الانتخابات اليمنية باستخدام الماسحات الضوئية
قرارات جمهورية بتعيينات جديدة ( نص القرارات )
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية