يمن موبايل تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح بواقع 38 بالمائة

الثلاثاء 11 إبريل-نيسان 2023 الساعة 01 صباحاً / وفاق برس:
عدد القراءات 10755
أعلنت شركة يمن موبايل للهاتف النقال، عن توزيع أرباح العام الماضي والتي بلغت نسبتها 38 بالمائة من قيمة السهم الاسمية، والتي تعد أعلى نسبة أرباح في اليمن.
وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، في اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة السادس عشر اليوم، أن شركة يمن موبايل تحقق مستوى متصاعد في قطاع الاتصالات في الخدمات ومواكبة التقنيات الحديثة بشكل ملموس.
وأشاد بجهود قيادة الشركة ومجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وكوادرها الذين يعملون في ظروف استثنائية في ظل العدوان والحصار مواكبين التطورات التقنية والتكنولوجية في عالم الاتصالات.
وحث الوزير النمير قيادة وكوادر الشركة على بذل المزيد من الجهود لتطوير إمكانات الشركة الفنية خاصة بعد الانتقال إلى الجيل الرابع "الفور جي" والتهيئة للانتقال إلى الجيل الذي يليه.
وأشار إلى أن الوزارة كجهة إشرافية تعمل مع شركة يمن موبايل وكل شركات الاتصالات العاملة في اليمن للنهوض بقطاع الاتصالات في اليمن، ومساعدة الشركات على الإيفاء بالتزاماتها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة.. مثمنا التزام شركة يمن موبايل بتطوير خدماتها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة بخطوات ثابتة.
ودعا الوزير النمير شركات الهاتف المحمول إلى الالتزام بالمتطلبات التي عليها والانتقال إلى الأجيال المتقدمة لمواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات.
فيما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة عصام الحملي أن الشركة واصلت مسيرة النجاح والتميز استمراراً للريادة التي حققتها في سوق الاتصالات اليمنية.
ولفت إلى أن الشركة رغم التحديات التي واجهتها جراء العدوان والحصار واستهداف مواقع ومحطات الشركة وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وكذا ارتفاع تكاليف تحويل النقد من المحافظات وحدة المنافسة والتسارع التكنولوجي إلا أن الشركة استطاعت تجاوز تلك الصعوبات محققة نتائج متميزة.
وذكر الحملي أن الشركة التزمت بممارسات الحوكمة الرشيدة وتبني أساليب التخطيط الاستراتيجي والمضي قدماً في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة 2022-2026م، وخطتها التنفيذية للعام السابق والعمل بوتيرة عالية لتحقيق الأهداف.
وبين أن الشركة حققت أعلى حصة سوقية في قطاع الاتصالات بنسبة 47 بالمائة بعدد مشتركين تجاوز عشرة ملايين.. مشيرا إلى أن الشركة عملت على الانتقال إلى تقنية الجيل الرابع وإطلاق خدمة الـ(G4) كأول مشغل في اليمن، والتحديث والتطوير الشامل للأنظمة والتقنيات وتركيب أنظمة جديدة بأحدث المواصفات العالمية.
وبين الحملي أن الشركة حققت إجمالي إيرادات تجاوزت 220 مليار ريال بمعدل نمو 83ر15 بالمائة عن المحقق خلال العام السابق، وحققت صافي أرباح بعد خصم الزكاة والضريبة أكثر من 44 مليار ريال بمعدل نمو 61ر25 بالمائة عن العام السابق.
وأكد أن الشركة أولت المسئولية الاجتماعية اهتماماً خاصاً كونها جزء من المجتمع ملتزمة نحوه حيث شاركت في العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر اجتياحاً في المجتمع.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية أحمد المتوكل، والفنية المهندس طه زبارة، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي نصاري، اعلن مندوب وزارة الصناعة والتجارة اكتمال النصاب لكبار المساهمين في الشركة، والموافقة على توزيع الأرباح المقترحة من مجلس الإدارة وفقاً للقانون.
تخلل الاجتماع عرض عن نشاط الشركة خلال العام الماضي والإنجازات التي حققتها.
مواضيع مرتبطة
يمن موبايل تنفي خصم أي مبالغ غير قانونية على مشتركيها
يمن موبايل تدشن خدمة الـ VOLTE الجديدة التي انتظرها اليمنيون لسنوات طويله .. تعرف على الخدمة وكيفية الاشتراك فيها
يمن موبايل تُطلق باقة "مـــزايــا مـــاكــس  فــورجــي" الجديدة لمشتركي الدفع المسبق و الفوترة
يمن موبايل تحتفل بمرور 19 عامًا من الإنطلاقة الى الريادة والتفوق في قطاع اتصالات وإنترنت الهاتف النقال
شركة يمن موبايل توضح حقائق حول تطبيقها وتنفي الادعاءات الكاذبة
بني حشيش تصرخ تظلماً: لا لاغتيال أحلامنا ومصادرة حقوقنا
شركة يمن موبايل تكرم 49 موظفا من كوادرها المبدعة
يمن موبايل تعلن عن فئة جديدة من الأرقام (78 ) بعد وصول مشتركيها لـ 10 ملايين
رئيس الوزراء يشارك طلبة دار رعاية وتأهيل الأيتام احتفالهم بالمولد النبوي
شركة المتحدة للتأمين ترفع سقف مالها إلى 4،5 مليار وتوسع ثقة عملائها
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية