شكوك ألمانية تحوم حول جدوى خطة السلام الصينية

الجمعة 24 فبراير-شباط 2023 الساعة 02 مساءً / وفاق برس/RT
عدد القراءات 269
قال رئيس ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، إن فائدة مبادرة الصين للتسوية السلمية للصراع في أوكرانيا مشكوك فيها، ويجب على بكين الوقوف مع بلدان الأمم المتحدة الأخرى.
وأضاف في خطابه اليوم: "أي اقتراح بناء من شأنه أن يؤدي إلى سلام عادل سيكون موضع ترحيب. ولكن من المشكوك به أن السلام وفقا للمقترحات الصينية سيلعب مثل هذا الدور البناء، هذا الأمر لا يزال موضع تساؤل. وبما أن الأمر كذلك فيجب على بكين التحدث ليس فقط مع موسكو، بل ومع كييف".
وأعرب الرئيس الألماني، عن اعتقاده بأنه ليس الغرب يجب أن ينضم إلى مبادرة السلام الصينية، بل يجب على الصين أن تنضم إلى "الأغلبية الساحقة من الدول" تحت رعاية الأمم المتحدة.
ونشرت الخارجية الصينية، في وقت سابق اليوم الجمعة، وثيقة مكونة من 12 بندا، تعرض موقف بكين من التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية. ودعت الوثيقة إلى وقف القتال وإطلاق مفاوضات سلام بين روسيا وأوكرانيا في أسرع وقت.
وشددت الوثيقة على عدد من المبادئ، منها ضرورة التخلي عن عقلية الحرب الباردة، وعدم جواز تحقيق أمن دولة ما على حساب أمن الدول الأخرى، وضمان الأمن الإقليمي من خلال تعزيز أو حتى توسيع الكتل العسكرية، مؤكدة أنه ينبغي أخذ المصالح والهواجس الأمنية المشروعة لجميع الدول على محمل الجد ونبذ ازدواجية المعايير.
مواضيع مرتبطة
ستولتنبرغ يضع شرطا لانضمام أوكرانيا إلى الناتو
الكرملين يعلن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي ويتوعد بالرد
الصين تفتح الأبواب أمام العالم
ستحل نهاية الغرب بعد أن يهزم الروس واشنطن والناتو في أوكرانيا
إيران تعلن استضافة جولة رابعة من المفاوضات مع العراق حول ملف اغتیال قاسم سلیماني
احتدام الاشتباكات بين شبان وعناصر من أجهزة الأمن الفلسطينية في نابلس
هنغاريا للاتحاد الأوروبي: العقوبات على روسيا أكثر إيلاما للعالم من الحرب نفسها فتوقفواعن فرضها!
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2023 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية