عبدالوهاب الشرفي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
عبدالوهاب الشرفي
ما وراء السيطرة القبلية على منفذ شحن
المانيا تقلب الطاولة وامريكا تتحدث بلسانها .....
ما طبيعة الرفض القطري .. و ماهي هي فرص مواصلة الوساطة ؟

بحث

  
مفاجئات ( انصار الله )
بقلم/ عبدالوهاب الشرفي
نشر منذ: 4 سنوات و 11 شهراً و 11 يوماً
الإثنين 03 فبراير-شباط 2014 08:41 م

حضرت يوم السبت المؤتمر الصحفي الذي نظمه قسم المجتمع المدني وحقوق الانسان التابع لانصار الله والذي تم فيه إعلان اصدار تقرير يرصد الخطاب التحريضي في الاعلام المقروء خلال السته الاشهر الاخيرة من العام 2013م , وبالأمس اعاد انصار الله خدمة الانترنت لمحافظة صعدة والتي كان يتم قطعها من وقت لأخر , وتم اعدتها بطريقة حسب ما علمت لن يتمكن احد من قطعها عنها بعد الان .
قفزات مميزة ونوعية ومتقدمة جدا يقوم بها انصار الله تذكرني بعبارة السيد حسن نصر الله عندما قال " المفاجئات " , فبالفعل كانت إعادة الانترنت بالأمس " مفاجئة " وجاء تقرير رصد التحريض الذي تم تقديمه اليوم " مفاجئة " أخرى .

بالفعل كنا نشعر ان هناك تحريض وتسعير متعمد و ممنهج ومباشر للفتن و للمواجهات والاقتتال , ولم نكن نفكّر ان نرصدها وفقط كنا نستشهد بشيء منها عند الحديث عن دور الاعلام هنا او هناك , ولم نكن نتوقّع ان هناك من يرّصد ويوثق ويتعاطى مع قضية التحريض بحقها من الجدية التي ستتمكن من ايقافها ذات يوم قريب .
لاشك ان المعني اكثر بان يعرف ان هناك من يرصد ومن يوثق هذه الانشطة الهدامة هم من يقومون بها , فعليهم ان يعرفوا ان ما يذيعونه في المجتمع لأغراء اليمنيين ببعضهم مرصود ولم يغيب في " دهاليز " قوى النفوذ كما اعتادوا على غيابها لدرجة انهم اصبحوا يمارسون انشطتهم الهدامة دون ان يحسبوا أي حساب مع علمهم ان نشاطهم هذا هو اهم عوامل الفتنة والاثارة والاغراء و " الدهدهة " في مجتمع هو واحد في ارضه ونسبه ودينه وتاريخه وحاضره ومستقبله .
الان عليهم ان يعلموا انهم سيسألون على انشطتهم الاثمة تلك قانونا , فلابد ان يأتي اليوم الذي يقفوا هم ومن تضرر من انشطتهم هذه بين يدي القضاء في الدنيا قبل ان يوقفوا بين يدي العدل عز وجل في يوم لا تنفع فيه قوى النفوذ احدا ولا تغني عنهم الأموال التي باعوا بها ضمائرهم في شيء .
تقرير التحريض هذا هو " طلقة الانطلاق " في مضمار جديد لم تعد خدمة النافذين فيه تمر دون دفع ضريبة ذلك , ولم يعد فيه الارتزاق بتمزيق النسيج الاجتماعي لليمنيين امرا يمر دون ان يفضي الى عواقبه القانونية في الدنيا قبل الاخرة التي لم تكن عواقبه فيها كفيلة بردعهم .
أشيد بالجهد المبذول في الرصد والتوثيق لهذه الانشطة الآثمة , واؤكد ان ما يقوم به خدم النفوذ هولاء هو نشاط وليس اعلام , أي انهم جزء من المعارك وجزء من الحروب وجزء من الفتن , و نشاطهم هذا هو تماما او يفوق فعل الرصاص في المواجهات والفتن . وعما قريب سيُطالب هولاء بإثبات كل ما اذاعوه في الناس او ان يجري بحقهم حكم القانون ومن ثم حكم الحكم العدل عز وجل .
كان التقرير ثريا انيقا شيقا ملونا مطعما بالرسوم البيانية والجداول التوضيحية ومجموع في شكل كتيب من 115 صفحة من القطع المتوسط و مغلف بشكل راق واكاديمي , ويستحق كل من شارك في إعداده جزيل الشكر والثناء .
اعادة الانترنت كانت قفزة تقنية وكان التقرير قفزة قانونية .. وانصار الله ايضا لديهم " مفاجئات ".

Alsharafi.ca@gmail.com

Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب وصحفي/محمد احمد الرميم
أذن السارق تطن
كاتب وصحفي/محمد احمد الرميم
كاتب/طارق مصطفى سلام
عن الدور القادم للحوثي والحراك الجنوبي !.
كاتب/طارق مصطفى سلام
كاتب/ماهر إبراهيم جعوان
عبيد العجل
كاتب/ماهر إبراهيم جعوان
كاتب/احمد محمد نعمان
القَانُونُ المَظْلُومُ .. مَنْ يُنْصِفه ؟
كاتب/احمد محمد نعمان
كاتب/علي البخيتي
قصتي .. ما بين المرقشي والمصري
كاتب/علي البخيتي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
قوى النفوذ هي الأولى ( بالدولة )
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية