عبدالوهاب الشرفي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
عبدالوهاب الشرفي
ما وراء السيطرة القبلية على منفذ شحن
المانيا تقلب الطاولة وامريكا تتحدث بلسانها .....
ما طبيعة الرفض القطري .. و ماهي هي فرص مواصلة الوساطة ؟

بحث

  
امنعوا الحوثي من بلوغ مآربه
بقلم/ عبدالوهاب الشرفي
نشر منذ: 4 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام
الثلاثاء 16 سبتمبر-أيلول 2014 12:17 ص

مخرجات حوار وطني يعوّل عليها المجتمع الكثير في اخراج البلد من حالة البؤس التي يراوح فيها و المضي به الى واقع جديد , و حكومة فاشلة وفاسدة اضرّت بالكثير من مواطنيها , و جرعة سعرية فرضت على المجتمع بصورة خاطئة شكلا ومضمونا .
السلطة هي من يتلكأ في تنفيذ مخرجات الحوار , ومنذ انتهائه اكتفت بجمع مخرجاته في كتاب وضع في الادراج و ذهبت هي " لتتسوق " في وديان اخرى , و حتى عندما شكلت لجنة لتنفيذ المخرجات لم تلتزم هي اولا بالاتفاق الذي تم بين مكونات الحوار بشأن تشكيلتها , واصبحت هذه الخطوة المفترض ان تكون في طريق تنفيذ المخرجات تتطلب حوار جديد خاص بها .
السلطة هي من يتمسك بحكومة عانى الكثير من الناس الويلات في ضلها , فهي لا تفعل شيئا ولا تقدم ولا تأخر وعدمها خير للبلد بكثير من وجودها , و بلغ الفساد و الفشل في عهدها مبلغا لا يمكن لشعب ان يحتمله , ووصل التردي الى قتل المئات من المواطنين في الشوارع ولا كأن الامر يعنيها . ومنذ اكثر من عام والسلطة تصم اذانها عن مطالبات شريحة واسعة من المجتمع بتغييرها .
السلطة هي من فرض جرعة سعرية دون جدوى ودون دراسة ودون قانونية ودون اجراءات مصاحبة للحد من الاثار ودون حتى منطق لفرضها على المجتمع المطحون مع وجود فساد عريض في الدولة يستنفذ قدر كبير من موازنتها ويعطل تطوير مواردها بشكل جوهري .
ما سبق انتم كسلطة المسئول عنه وليس غيركم , وانتم من فعله و ليس الحوثي , ومع ذلك دعونا نسلم ان الحوثي " راكب موجة " و مستغل لمعاناه المواطنين " وله فيها مأرب اخرى " , ولكن في الاخير هذه الموجه التي ركبها الحوثي كنتم انتم من علّاها , وليس الحوثي فيها غير راكب على امل ان يبلغ بها " لمآربه الاخرى " .
ركب الحوثي الموجة واستغل معاناة المواطنين وتبنى مطالب جمهور عريض من المجتمع يريد اسقاط الجرعة و اسقاط الحكومة وتنفيذ مخرجات الحوار , والسؤال الان هو ما هو وضع هذه المطالب الثلاث بين " جمهور الثورة " و بين " جمهور الاصطفاف" ؟ , وعلى ضوء ذلك انتم ملزمون باتخاذ القرار تجاه تلك المطالب .
جمهور الثورة يطالب بأسقاط الجرعة وجمهور الاصطفاف هو كذلك طالب بإسقاطها ولو على حياء , وبالتالي مسئوليتكم هنا واضحة بالرجوع عن الجرعة السعرية التي يراها الجميع جرعة ظالمة .
جمهور الثورة متضرر من هذه الحكومة وجمهور الاصطفاف سنعتبره غير متضرر منها , وبالتالي مسئوليتكم هنا هي في رفع الضرر عن جمهور الثورة المتضرر ودون الاضرار بجمهور الاصطفاف وإيجاد حكومة يرضى عنها كلا الجمهورين , ولا حق لكم في التمسك بحكومة تضرر منها جزء من المجتمع تحت اي مبرر كان .
جمهور الثورة وجمهور الاصطفاف كلاهما يطالبان علنا بالبدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ومسئوليتكم هنا واضحة ايضا ببدء التنفيذ لها فورا .
مع وضع كهذا يمكنكم كسلطة و بسهولة ان تسقطوا الحوثي من على موجته التي يعتليها ومنعه من بلوغ مآربه الاخرى التي يسعى لها , وفي ذات الوقت تقومون بمسئولياتكم , وترضون كلا الجمهورين في البلد و تحافظون على وحدة صف المجتمع , و فقط مطلوب منكم ان تتصرفوا كسلطة لا كمتسلطين او غوغائيين او مسلوبي ارادة او عاجزين عن القرار .
مطلوب منكم ان تعملوا على ايجاد آلية مقبولة للرجوع عن قرار الجرعة الظالم , و توصلوا لصيغة تشكيل حكومة ترضي الجميع , واشرعوا بجدية بصورة مزمنة في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني , اما غير ذلك رفضا او مراوغة فانتم من تدفعون بالأغلب من ابناء الوطن ليكونوا " جمهور الحوثي " ومبارك للحوثي غبائكم .

Alsharafi.ca@gmail.com

 
Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتبة/دنيز نجم
داعش من أهم الأسهم الرابحة في البورصة الصهيوأمريكية
كاتبة/دنيز نجم
دكتور/احمد اسماعيل البواب
الدكتور البواب يكتب عن "الحوكمة"
دكتور/احمد اسماعيل البواب
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين.. المعاني والدلالات
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
مهندس/يحي القحطاني
الأخونة أجهضت الثورة اليمنية
مهندس/يحي القحطاني
كاتب/عبدالرحمن غيلان
نحن بحاجة ماسّة إلى الحياة
كاتب/عبدالرحمن غيلان
دكتور/عمر عبد العزيز
ورثة الميكيافيلِّلية الإمامية
دكتور/عمر عبد العزيز
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2019 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية