علي منصور احمد
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
علي منصور احمد
ما هكذا الشفاء .. يا شفاء !
هادي ووزير دفاعه لن يفعلوا المستحيل في خمسة أيام ؟!
أكاذيبهم .. وليلة سقوط عمران ؟!

بحث

  
لكي لا تضيع الحقيقة وتسلق بدست الكراش !
بقلم/ علي منصور احمد
نشر منذ: 10 سنوات و شهر و 11 يوماً
الجمعة 21 مارس - آذار 2014 12:48 ص

كل أنظار فرقا الصراع السياسي في اليمن تتجه اليوم شرقا إلى "حضرموت" وما ينضح به "دست الكراش" المملوء بالفضائح الدامية وروائحها النتنة , أذا ما صحت الأنباء الواردة من حضرموت , وما تتناقله وسائل أعلام محلية وخارجية عن هذه الواقعة وما يلفها من تهويل وروايات متباينة, في وقت مازالت قضية في طور التحقيقات حتى اللحظة .
وكلا لا يخلو رأسه من "قشاشة" لمعرفة ما قد ستكشفه التحقيقات من فضائح مروعة وفضائع مخزية , لا يستبعد تورط رؤوس كبيرة ومراكز قوى ونفوذ جهوي وسياسي من العيار الثقيل , في ما نسب إلى "الكراش" من تهم إجرامية بالغة الخطورة العالية , وكل فريق يحاول جاهدا استباق نتائج التحقيقات وإلقاء التهمة على خصمه الآخر .. في محاولة كل طرف اغتنام هذه القضية"الفرصة الثمينة" لتصفية حسابه مع الطرف الآخر.
وعملا بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) صدق الله العظيم .. ونظرا لأهمية هذه القضية وخطورة تداعياتها على السلم الأهلي (حضرميا وجنوبيا) وضرورة أن نتحمل مسؤولياتنا الإنسانية والأخلاقية تجاه من سقطوا ضحايا هذه الجرائم المؤلمة , وأنصاف أهاليهم وغيرها من الأمور التي نسعى جاهدين لمعرفة (الخيط الأبيض من الأسود) وكشف أدق تفاصيلها للرأي العام .
ينبغي أن لا تأخذنا عواطفنا الطيبة "الساذجة" وتراخينا السلبي المنفلت تجاه أهم الأمور مما يعتمل فينا في عز النهار .. وحتى لا ننزلق في المحظور, لا ينبغي أن يتسرع البعض وتحديدا رجال الصحافة والأعلام الجنوبيين في استباق نتائج التحقيقات أو محاولة البعض التأثير على نتائجها وتعبئة الرأي العام والشارع الشعبي بمعلومات غير دقيقة وربما مقصودة من البعض لتسييسها (كلا على ما شتهاه) لأبعاد الشبهات عن المتورطين الحقيقيين في هذه الجرائم التي استهدفت خيرة رجالات حضرموت والجنوب ومحاولة رمي التهمة على الآخر .. ففي ذلك مخاطر كبيرة على النسيج الوطني والاجتماعي الحضرمي والجنوبي..ولما من شأنه أن يسهم في تنقية ما علق بنا من شوائب ونتوءات سلبية ضارة.. وفرز الطيب من البطال كما يقال في أمثلة حكماء حضرموت الأبية .
هذه فضيحة بجلاجل وجريمة كبرى بحق شعبنا تستهدف كل ذي عقل وضمير وآدمية يجب أن لا نرى من يلتمس لها الأعذار والتبريرات المسبقة .. وكل ما نتمناه أن نقف جميعا حضارم وجنوبيين للضغط على السلطات المختصة لكشف التحقيقات وتقديم "المتهم" ومن تمكنت أجهزة الأمن من القبض عليهم من أتباعه والمتورطين معهم لمحاكمة عادلة ونزيهة وشفافة حتى يطلع الجميع على دوافع هذه الجرائم ومنفذيها ومدبريها وأطرافها الخفية !
كلنا وفي المقدمة المثقفين ورجال الأعلام ونخب المجتمع الحضرمي والنشطاء السياسيين وغيرهم ممن تعنيهم هذه القضية ينبغي أن ندعم بقوة ما تضمنه البيان رقم (39) الصادر يوم أمس عن "حلف قبائل حضرموت" لأهمية ما تضمنه البيان لكشف هذه الجرائم ومرتكبيها ومحاكمتهم .
والاهم من هذا اطلاع المبعوث الاممي جمال بن عمر عنها وعنهم لإدراج أسماءهم ضمن من ينطبق عليهم عقوبات الفصل السابع من القرار الاممي (2140) ودعوة فريق المحققين الدوليين للمشاركة في التحقيقات.
وهذا هو الجانب القانوني والحقوقي الدولي الذي يمكن أن يحمي هذه القضية من الإهمال والضياع .. ويحرج المجتمع الدولي في مدى مصداقية تعامله معنا واثبات إجراءاته القانونية تجاه ما ينبغي القيام به من مسؤوليات أممية تجاه شعب الجنوب .. وهذا هو واجبنا .. لكي لا تضيع الحقيقة وتسلق بدست الكراش!

alwelidy@gmail.com


Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/وليد محمد سيف
استقلالية السلطات لا تنفي إمكانية تشاركها
كاتب/وليد محمد سيف
كاتب/احمد محمد نعمان
المَحَاكِمُ وَالكَيْلُ بِمِكْيَالَين
كاتب/احمد محمد نعمان
كاتبة/نجلاء ناجي البعداني
18 مارس.. الحقيقة الغائبة
كاتبة/نجلاء ناجي البعداني
كاتبة/رجاء يحي الحوثي
الحوثيون .. و اسرة حميد الدين .. ماهو القادم ؟
كاتبة/رجاء يحي الحوثي
كاتب/علي البخيتي
الجمهورية ليست عَلَمَاً أخي نائف
كاتب/علي البخيتي
مهندس/يحي القحطاني
بعض ألأحزاب حولت ربيع الشباب فوضى وإرهاب
مهندس/يحي القحطاني
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية