طارق مصطفى سلام
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
طارق مصطفى سلام
أحزاب فاشلة وقيادات فاسدة ..!.
عن طبيعة العلاقة العضوية بين جامعة الايمان واخوان ودواعش اليمن ..!
رسائل عاجلة للأخوة في قيادة أنصار الله ..!

بحث

  
أهلنا في أرحب وسؤالنا للزنداني والحنق !
بقلم/ طارق مصطفى سلام
نشر منذ: 8 سنوات و 6 أشهر و 4 أيام
الأربعاء 12 فبراير-شباط 2014 05:00 م

( هي التحية الواجبة لأهلنا الكرام الأعزاء في أرحب الشموخ والآباء.. كما انه سؤالنا الحائر للشيخين الإجلاء, الشيخ المفتي عبدالمجيد بن عزيز الزنداني والشيخ المقاتل منصور علي الحنق وإلى السيد الثائر عبدالملك الحوثي برجاء الاطلاع والاعتبار .. وحفظكم الله جميعا وحفظ اليمن وأهلها الطيبين من كل مكروه وشر ..).
ما حدث - يا أخوان - في أرحب الثورة والاباء والعزة والشموخ من معارك مغامرة ومستهترة وقتل تحت طائلة الهوية ولمجرد الانتماء, وقتال محموم ومجنون ومجرم ومدان .. هو هزيمة لحضارة الشعب اليمني كافة وفشل لوطن عريق بأكمله .. كما أنها حرب طائشة تؤكد فشلنا جميعا في العيش بسلام واستقرار .. وعجزنا نحن اليمنيين كافة أصل العرب العريقة وموطن العروبة الأصيلة عن التعايش في وفاق ووئام وأمن وازدهار .. ومن ادعى بغير هذا فما هو إلا مغرور وجبان ..
ثم ما يحدث الان في أرحب العزة والكرامة من تصالح واتفاق هو عودة الشعب اليمني إلى حضارته العميقة والجميلة في التعايش والتقارب والتصالح والتسامح .. وعودة الشعب اليمني لجذوره التاريخية الأصيلة في التعمير والتشييد ..والتكافل والتكامل.. والتوحد والتواصل .. وعودة لروح الايثار والاخاء ..
ولا يوجد في هذه الحرب اللعينة منتصر ومهزوم ..وغالب ومغلوب .. وكاسر ومكسور .. بل كنا جميعا مهزومين وأصبح الأن جميعنا منتصرين .. كنا مهزومين من العدو الواحد .. ومنهزمين في داخلنا المشترك عندما استسلمنا لمشاعر الحقد والبغضاء فلجئنا جميعا إلى السلاح والقتل ..ثم أصبحنا جميعنا منتصرين عندما عدنا جميعا إلى الله الواحد وضميرنا الصادق و لجئنا إلى التصالح والتوافق والعيش بإخاء وحب وسلام ..فأرحنا وارتحنا .. ومن قال بغير هذا فهو مستهتر مغامر أو معتدي أثم ولا شيء غير ذلك ..
وسؤالي موجه للشيخين الزنداني والحنق ..متى سنرفق بنساء وشيوخ واطفال أرحب ومتى سنفكر بتوفير الأمن والأمان والاستقرار والازدهار لهم ولأسرهم كافة ؟ .. ومتى سنكف عن الاندفاع بتهور خلف العنف الملعون والحروب التي تؤدي حرق الأخضر واليابس .. بسبب وبدون سبب ؟.. بداع يحتمل التفسير وبدون داع لا يقبل التبرير ..ونعمل ألف حساب لمصالح أهلنا في أرحب وفي أرجاء اليمن كافة .. وهذا الدم المسفوك هدرا وحراما في جبال ووديان أرحب الاباء والاصالة .. وفي كافة مناطق يمن الشموخ والحضارة ..
نعم أرحب هي كل الاصدقاء الأوفياء والرجال الشجعان والصادقين .. وأرحب ايضا هي الأهل والأنساب والخلان .. ولا جاءكم شر على مر الأيام وطول الزمان يا دار العز والكرم .
والعزة والكرامة والشموخ لشعبنا اليمني والنصر والازدهار للوطن اليمن .

هامش:
هاجس و خاطر : أرحب يا جناه ...والعند عنيد .. وللقارىء الكريم تصنيف أي من هاتين العبارتين المقولتين هي الهاجس فتكون الأخرى هي الخاطر .. والسلام ختام .

Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
تقسيم الاقاليم .. تحوّل ( إتحادي ) كارثي !
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/احمد صالح الفقيه
مشكلة اليمن مع حزب الاصلاح
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/علي البخيتي
الى أين ستأخذنا لعنة القضية الجنوبية ؟!!
كاتب/علي البخيتي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
11 فبراير الفساد انتهى والفاسد ليس منّا
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
غسان عبدالرحمن نعمان
هلال بين المدح والذم
غسان عبدالرحمن نعمان
كاتب/محمد قواص
اليمن: صمت على إيقاع الحرب ضد آل الأحمر
كاتب/محمد قواص
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2022 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية