يمان اليماني
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
يمان اليماني
يا علي محسن أين الزامل
مقترح لحل مشكلة رفع أسعار المشتقات النفطية
حصاد الأقصاء والفشل يا حزب الإصلاح

بحث

  
الى الملك عبدالله .. بقشان ملك مملكة حضرموت القادم
بقلم/ يمان اليماني
نشر منذ: 10 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً
السبت 04 يناير-كانون الثاني 2014 05:27 م

عندما قرأت نص المقابلة التي اجريت مع عبدالله بقشان التاجر الحضرمي الكبير والمعروف لأحظت فيها انه ينكر بأن له اي رغبه في العمل السياسي بحجة انه لا يحب السياسية مطلقاً , كما انه ينكر انه قدم اي دعم مالي للهبه الشعبية في حضرموت , رغم انه ذكر في نفس تلك المقابلة بأنه لم يقم بزيارة الى حضرموت الا مرة واحدة منذ ولادته وهي في عام 1963 مع ولده ثم انقطع عنها منذ تلك الفترة ولم تتكرر تلك الزيارة مرةً ثانية الا في عام 2002 ولكن عندما سائله الصحفي الذي اجرى معه المقابلة وقال له :-
البلاد تعيش حالة أمنية صعبة وأنت تكرر الزيارات بين فينة وأخرى ، لماذا .؟
فأجابه رجل الاعمال عبدالله بقشان بطريقة عجيبة توحي بأن هناك شيء أو أشياء سريه حيث افتتح أجابته بجمله ( نعم ولا اخفيك سراً ) واضاف أيضاً انهُ يعاتب على تلك الزيارات المتكررة التي يقوم بها الى حضرموت في هذه المرحلة الحرجة بذات من قبل العديد من اصدقائه , كما أنه تهرب أيضاً عن الإجابة الواضحة والصريحة حول لماذا تكررت وتصاعدت تلك الزيارات فجأة منذ أن بدأت البلاد تعيش حالة أمنية صعبة حيث قال واجاب بكل دبلوماسية :-
نعم ... ولا أخفيك سرا أن كثيرا من الأصدقاء يعاتبونني على هذه الزيارات في مثل هذا الوقت الحرج والصعب ، لكن ثقتي بالله أنه لن يصيبني إلا ما كتب الله لي ، فأنا متوكل على الله في أموري ، يزعجني أن أذهب للمسجد وأرى في صفوف المصلين من يحمل سلاحه ونحن داخل بيت الله الآمن ، لكن أحيانا تجبرك الظروف على اتخاذ احتياطات من هذا النوع.
وهنا اريد ان اكرر عليه السؤال لماذا تصاعدت وتكررت زيارتك لحضرموت فجأة منذ بداية دخول البلاد في حالة امنية صعبه رغم انك لم تقم بزيارتها الا مرتين في عمرك ؟
يبدوا انك في الحقيقة ومن خلال قراتي للمقابلة التي اجريت معك تنفي اي علاقة او رغبة لك في السياسية حرصاً على مصالحك وتجارتك واملاكك وارضيك الممتدة في شتى انحاء اليمن.. ولقد صدقت عندما قولت انك مواطن سعودي فانت الان وفي الحقيقة وكما ظهر ذلك جلياً من خلال إجاباتك على الأسئلة في تلك المقابلة الصحفية دورك الان هو "سعودة" حضرموت أرضاً وانساناً من خلال انشاء بعض المشاريع التنموية بتمويل سعودي لخلق تقارب اكثر ، و لكي لا يعترض الناس على اي مشاريع مستقبلية تخطط لها السعودية في حضرموت مستقبلاً ....... انت فعلاً لا يمكنك ان تكون حاكم لإقليم في اليمن حالياً لأنك تحمل الجنسية السعودية ولكن يمكنك ان تكون المندوب السامي لهم في حضرموت والحاكم الفعلي لها من تحت الطاولة حتى حين فقط.. ومن ثما سوف تكون أما ( الملك عبدالله بقشان ) ملك مملكة حضرموت أو الامير عبدالله بقشان امير محافظة حضرموت بعد ان تعلن حضرموت وحدتها مع السعودية مستقبلاً وحينها لن تكون الجنسية تمثل لك اي عائق ...
وقبل ان اختم مقالي اريد ان أسألك بعض الاسئلة يا رجل الخير ويا أيها الداعم والراعي الرسمي لانفصال حضرموت عن اليمن كلها ..
ألست انت .. رئيس مجلس ادارة شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ... التي دمرت ودهورت ميناء عدن ؟
ألست انت.. رئيس مجلس إدارة شركة اسماك اليمن التي عاث في مياه حضرموت فساداً واصطادت منها مركبها وسفنها كما يحلوا لها واكثر مما هو متفق عليه حتى استنزفت مساحات واسعه من ثروتها السمكية ؟
ألست انت .. صاحب أول كرسي علمي على مستوى جامعات المملكة العربية السعودية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في مجال الطاقة الكهربائية و عضو صندوق دعم البحوث و البرامج التعليمية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ... وانت الان تريد السيطرة على عقود شركات التنقيب عن البترول في حضرموت وشبوة السابقة والمستقبلية ؟
ألست انت .. من أولئك التجار والراس ماليين الذين يبنون للناس بعض المشاريع الخيرية لكي يغطوا على جرائمهم التي يرتكبونها بحق ثروتهم المائية والمعدنية ؟
ألست انت ؟
ألست انت ؟
ألست أنت ؟
الست انت ؟
وفي الاخير احب ان اقول لك عليك ان تعلم أن حضرموت ليست قارورة عطراً لتبيعها لأمراء ال سعود ولا هي دبه عسل دوعاني تهديها لهم لكي يرضوا عنك وينصبوك أميراً عليها , حضرموت يمنية وستبقى يمنية حتى قيام الساعة وسيدافع عنها كل ابناء اليمن من شماله الى جنوبه لأنها جوهرة اليمن وهي أم كل حضاراتهم وهي أم كل يمني همداني قحطاني حميري أصيل, وسئل ال كثير بن مالك بن جشم بن حاشد بن همدان بن يشجب بن يعرب بن قحطان... ان كنت لا تعلم ذلك يا........ بق شان
Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
وثيقة بنعمر .. لا حلول ولا ضمانات
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/انور حيدر
تمديد للرئيس بتوافق أو انتخابات تنافسية
كاتب/انور حيدر
كاتب/احمد صالح الفقيه
وثيقة بن عمر فرصة تاريخية نادرة
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب وصحافي/احمد الحبيشي
الخطاب الغائب ..!!
كاتب وصحافي/احمد الحبيشي
صحافي/احمد غراب
بلسن ..... !
صحافي/احمد غراب
كاتب/علي البخيتي
حتى لا يتصارع الجنوبيون على ال 50 %
كاتب/علي البخيتي
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية