محمد عبد الملك الشرعبي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
محمد عبد الملك الشرعبي
صحافة الاشاعة
مغامرات حياة طالب جامعي
أرملة يمنية تبحث عن كتاب لابنتها

بحث

  
عندما أشيع نفسي الى المقبرة
بقلم/ محمد عبد الملك الشرعبي
نشر منذ: 10 سنوات و 3 أشهر و 27 يوماً
السبت 21 ديسمبر-كانون الأول 2013 07:23 م

تركت كل أصدقائي الذين كانوا الى جواري ،، ماجد ،ومحمد ، أنس ، وعمار ، وعبد الوهاب ، وذهبت وحدي أحمل نعش روحي الى المقبرة ،، كان المساء حزين والصمت المريب وحده من يحرس باب غرفتنا من هول عزرائيل القادم مع سواد اليل لانتزاع ما تبقى من حطام قلبي المشغول بانتظار مجيئ اخر الزائرين لي ..
كانت قد اخبرتني في الصباح انها ستأتي لتوديع قلبي خلال المساء او هكذا فهمت انا من حديث عينيها .
لم تأتي .. اصدقائي مشغولون بالقراءة .. عزرائيل يجهز المشارط .. والصمت يدفعني لان اكتب وصية روح قلبي الاخيرة ..تناولت جهازي المحمول .. فتحت ملفاً جديداً وصفحة بيضاءً .. والتفت للمرة للأخيرة نحو الباب .. لكنها لم تأتي . ثم بدأت كتابة وصية يوم عمري الاخير .
سمع أصدقائي صوت اصابعي الصاخبة على ازرار جهازي المحمول .. اخبرتهم اني سأشيع قلبي بعد أقل من ساعة .. فور انتهائي من الكتابة .. كما طلبت منهم مغادرة المكان الى صالة شقتنا مع الغرفة الاخرى المجاورة لكي يجهزون لفائف التكفين ومستلزمات الدفن والتشييع .
ماجد عليه شراء قارورة العطر الفرنسية نفسها التي كنت استخدمها اثناء دراسة الجامعة ،، عبد الوهاب مهمته اخذ مقاس قلبي الكبير وتجهيز قطعة التكفين في اقل من ساعة ،، عمار عليه تسخين ماء الغسيل وتعديلها، بالنسبة للدكتور محمد فقد اوكلت اليه اخذ المشارط من عزرائيل وفصل الشرايين والاوردة واستئصال قلبي برفق ورحمة .
واستمريت انا في كتابة هذه الوصية .. سمعت صوت شخصاً يصعد سلم المنزل على عجل يبدوا انها قد جاءت لزيارتي وتوديعي .. التفت نحو الباب ..لا أحد يطرق جرس باب شقتنا .. سمعت صوت صديقي ياسر .. كان ياسر واصلاً للتو من العمل ويسكن في الشقة المجاورة .
رجعت لأكمل الكتابة .. انطفأت الكهرباء .. اشعلت شمعة .. جاء ماجد ومعه قارورة العطر وعبد الوهاب وبيده قطعة التكفين ماء الغسيل ساخن .. الدكتور محمد يستعد لبداء تنفيذ المهمة فور انتهائي من الكتابة .
تبقى اقل من نصف ساعة .. كل شيء جاهز في انتظار موعد الرحيل الكبير .. عزرائيل جاهز .. الجيران يتوافدون الى سطح المنزل استعداداً للصلاة على روح قلبي ثم السير وراء الجنازة ..
طلبت من ماجد الاعتذار منهم وشكرهم على كرم الوفاء كما طلبت منه بان يخبرهم ان مراسيم عزاء موتي ودفني ستكون مختلفة عن عاداتهم .
انصرف الجميع .. ورجعت انا لأكمل الكتابة .. تبقى عشرون دقيقة .. كان ماجد غاضباً وحزين .. يشرد محمد في التفكير لربما في مصير حياته هو الاخر من بعد قيامه بتشليح روح صديق دربه الذي اجبره على ان تكون نهياته على يديه وتأكد له انه لا مفر او الخلاص من طلبه لذلك .
تبقى عشرة دقائق .. شريط تفاصيل حكايتنا بدء عده التنازلي .. بدءاً من لقائنا الاخير .. حديثنا اخر مرة .. سماعنا لبعضنا في اخر وهلة من انتهاء حياتي انا وحدي امام عيناي .. وفي غيابها .. ايقنت باني لن استطيع على كتابة كل شيء في هذه الوصية .. اكملت شرب كوب الماء ثم توقفت عن الكتابة .
تبقى ثمان دقائق .. احتاج الى صديقي أحمد .. اتصلت به لأخبره اني قد تركت له هذه الوصية في رسالة عبر بريده الالكتروني .. تفاجأ بالخبر .. طلب مني الانتظار .. اغلقت سماعة الهاتف .. وكتبت كلمة السر الخاصة بأرشيف ملفاتي السرية ومجلدات صورنا في جهازي المحمول ..
دعيت ياسر .. أعطيته شفرة المرور .. تبقى 5 دقائق .. كان محمد متوتراً عاجزاً عن الحركة .. ذهبت انا الى عمار وعبد الوهاب ،، كانا في الغرفة المجاورة غارقين في الحيرة والارباك ،، جربت مقاس قطعة التكفين .. رائحة العطر كانت نفسها .. الماء معتدل .. لا باس !!
اقتربت من محمد .. أمسكت بالمشارط .. شخصاً ما دق باب الشقة .. تبقى دقيقتان ..
فتحت الباب .. لقد جاءت .. للوهلة الاولى تجمدنا بعض ما تبقى من الوقت في ذهول .. دون ان نبصر بعضنا كنا نطأطئ وجوهنا صوب الارض .. نفكر ماذا يمكن لنا ان نعمل او نقول خلال 60 ثانية ؟؟
خلعت قميصي ،، ثم ابتسمت ابتسامة عريضة في وجه صديقي محمد ،، واخذت بيده الى سرير التشريح ، هرولت خلفنا بجنون مقتحمة المكان ،، تبقى 40 ثانية .
اخرجت قارورة زرقاء إصطحبتها في شنطة اليد ،، بشراهة تعاطتها على جرعتين كاملة ،، أغمي عليها مباشرة ،، نهضت من سريري لأجل إسعافها .. تبقى 10 ثواني ،،
فتحت عيناها واستفاقت ،، محمد ، وعمار ، وعبد الوهاب ، وماجد ، يشاهدون الان ما يحدث ،، لبست كف يدها اليمنى بعد ان كانت قد خلعته خلال فتح القارورة الزرقاء ،،
تبقى خمس ثوان ،، وقفت على قدميها في طريق عودتي الى التشريح وقالت : أنا من يستحق المشارط لأني كنت اخادع نفسي ،، ثم انفجرت بالبكاء واضفت اليها : نستحق الحياة ،، تبقى ثانيتين .
ابتسم صديقي محمد ، رجع عمار وماجد وعبد الوهاب الى غرفتهما ، حملنا بعضنا وغادرنا المكان نواصل الحديث .
انا : ما الذي يحصل ؟
هي : ماذا نريد .. يجب ان اغادر .
انا : لماذا ؟
هي : الخوف ان يرانا الناس
الخوف ان تشيع نفسك مرة اخرى.
انا : سنكون اثنين في واحد .
هي : ........................... !
Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/طارق مصطفى سلام
للرئيس هادي : حتى نُفشل المؤامرة ونهزم الانقلاب
كاتب/طارق مصطفى سلام
كاتب/احمد سعيد شماخ
أهمية المنافسة الخارجية في إطار منظمة التجارة العالمية
كاتب/احمد سعيد شماخ
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
قراءة في ( الهبة الشعبية ) لأبناء الجنوب
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
التمديد لهادي وليس ( للبلاوي )
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/وليد محمد سيف
ولا ربيع للتقسيم الإداري
كاتب/وليد محمد سيف
كاتب/طارق مصطفى سلام
قراءة أولية في قرار مجلس النواب بمنع تحليق الطائرات بدون طيار في الأجواء اليمنية!
كاتب/طارق مصطفى سلام
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية