فؤاد راشد
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
فؤاد راشد
شامبيون 1 وخفاياها وموقف الحراك منها

بحث

  
بأي وجه نلتقي جرحانا ؟!!!
بقلم/ فؤاد راشد
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 23 يوماً
السبت 02 فبراير-شباط 2013 08:33 م

في شهر فبراير من العام الماضي وجه الحراك الجنوبي حملته الاعلامية الضخمة لافشال ما سمي بالانتخابات الرئاسية في الجنوب وتقدم الشباب ساحات النضال في يوم 21 فبراير في مسيرات وتظاهرات جنوبية جسدت روح التحدي والبطولة ما أدى الى سقوط العشرات من الجرحى برصاص أمن الاحتلال .
من بين الذين أصيبوا برصاص الاحتلال في مدينة المكلا صاحب الصورة الطفل عبدالله الجنيدي الذي أصيب بشظية في الراس ظلت مستقرة حتى اللحظة وطلق ناري باليد ... أسعف حينها الى مستشفى ابن سينا عبر صندوق الاغاثة الجنوبي وترقد هناك ايام حتى سفره الى دمشق للعلاج في سوريا تم تقديم له العلاج الاولي لمعالجة يده ولم يتم استخراج الشظية من راسه لاسباب طبية واعيد الى الوطن بأمل عودته وعلاجه .
عاد الطفل الى المكلا وظل ينتظر منذ عشرة اشهر العمل على سفره لعلاجه دون الوفاء بالوعد ... يده الان اضحت شبه مشلولة وشظية العيار الناري ثابتة في الراس تسبب له آلاما عديدة واسرته تتألم معه دون استطاعة لعمل له شي .
حالة تدمي القلب وتفجع الروح وتقطع الضمير الجنوبي .
ومثل هذه الحالة حالة الطفل احمد ناصر اللحجي الذي ينتظر اعادة سفره لاستكمال علاجه بالقاهرة دون الوفاء بالوعد .. الولد لم يعد قادرا على الحركة وحالته ايضا تدمي القلب .
الى جانب هذين الطفلين ستة من الجرحى من ابناء مدينة المكلا محمد عبدالله بامثقال وسالم البسيري وخالد بن عبد القوي وباعساس وسعيد العمودي واحمد العطاس ينتظرون عودتهم لمستشفى محمود بمصر لاستكمال علاجهم .
أبنة صالح التميمي التي انتظرت طويلا لاسعافها للسفر مرة اخرى لاستكمال علاجها تكفلت اسرتها رغم محدودية دخلها بتوفير ما قدرت عليه واسعفتها بعد تعذر ايفاء الوعد بعلاجها وهي احدى جريحات يوم الكرامة .
اطلقت اسر الجرحى عددا من المناشدات ولم يتم الالتفات لها لا من الرئيس ولا من الرئيس ولا دولة الرئيس ولا من القائد ولا من الزعيم ولا من رجال الجنوب الخيرين ولامن صندوق الاغاثة الجنوبي ولا من مؤسسات الدعم الجنوبي ولا من أي خراط !!! ...
اليوم بعد مضي عام كيف لنا ان نحتفل بالنصر وجرحانا يتألمون ولم يجدوا من يعالجهم ... اين الضمير الجنوبي ؟؟؟؟ ,
اقترح شخصيا على اخوتي في مكونات الحراك بحضرموت تخصيص اية مبالغ لفعاليتي 11 فبراير يوم الشهداء وو 21 فبراير يوم النصر لعلاج جرحانا وتشكيل لجنة تبرعات برئاسة الشيخ صلاح توفيق لهذا الامر .
لا اعتقد ان احدا منا ضميره ينبض بالوطن يستطيع ان يحتقل بهذه المناسبة وفلذات اكبادنا يعانون الجراح ونحن نتفرج عليهم ؟؟؟
* أمين سر المجلس الأعلى للحراك السلمي
Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/احمد صالح الفقيه
التحرش الجنسي سلاح اخواني جديد
كاتب/احمد صالح الفقيه
دكتور/عبدالله مناع
هل اليمنيون.. بحاجة إلى (استفتاء) حول (وحدتهم)..!!
دكتور/عبدالله مناع
كاتب/محمد انعم
من أسقط اسم الزعيم من قائمة مؤتمر الحوار..؟!
كاتب/محمد انعم
كاتبة/نور باعباد
صميل السياسة
كاتبة/نور باعباد
دكتور/احمد اسماعيل البواب
تحديات صناعة التأمين
دكتور/احمد اسماعيل البواب
صحافي/عباس غالب
اليمنيون والتقاط اللحظة التاريخية
صحافي/عباس غالب
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية