26 سبتمبر
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
26 سبتمبر
من أجل المستقبل الواعد
التعايش والاحتراب
قبل فوات الأوان

بحث

  
صحيفة سبتمبر تتحدث عن عهد جديد
بقلم/ 26 سبتمبر
نشر منذ: 11 سنة و 5 أشهر و 9 أيام
الخميس 22 نوفمبر-تشرين الثاني 2012 06:45 م

حديث الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في احتفالية مرور عام على توقيع المبادرة الخليجية وبمشاركة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وعبداللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي وجمال بن عمر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جسد حقيقة التغيرات الإيجابية التي شهدها اليمن خلال عام في سياق تنفيذ هذه المبادرة التي مثلت طوق نجاة لليمنيين من كارثة الحرب الأهلية وما يرتبط بها من صراعات وسفك دماء ودمار وخراب وفوضى وتشظي لليمن -الأرض والانسان- بأتجاه إبحار سفينة اليمن الى شواطيء الأمان والاستقرار، والانطلاق نحو عهد جديد في يمن جديد. ونظام سياسي جديد يؤسس لدولة يمنية مدنية ديمقراطية حديثة يقوم بناؤها على النظام والقانون والمواطنة المتساوية، لا مكانة فيها للظلم والاستبداد والفساد والارهاب بكل اشكاله بمعانيه ومدلولاته الأمنية والسياسية والثقافية والفكرية .. حتى يكون اليمن خالياً من الهيمنة المناطقية والطائفية والمذهبية والحزبية.. حكمه الرشيد منبثق من ارادة الشعب، ويعبر عن تطلعات وآمال ابنائه في النماء والتطور والازدها.
ان الأهم في هذه الاحتفالية هو حضور ومشاركة الأمين العام للأمم المتحدة،وهي الزيارة الأولى لمسؤول أممي رفيع في هذا المستوى لليمن، وهذا يجسد ارادة المجتمع الدولي في التجاوز باليمن كل الصعوبات والتحديات والاخطار التي واجهها ويواجهها .. معبراً بهذا الحضور عن وقوف العالم كله الى جانب اليمن حتى يخرج من اوضاعه الصعبة ويتجاوز هذه المرحلة الدقيقة والمعقدة والحساسة، وهذا يعني دعماً قوياً ولا محدود للأخ رئيس الجمهورية ليتمكن من استكمال المرحلة الانتقالية وفقاً لمضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وفي صدارتها اعادة توحيد القوات المسلحة والأمن، وعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجواء ومناخات تمكن هذا الشعب الحضاري العريق من تحقيق التغيير الملبي لمتطلبات حاضره واستحقاقات طموحاته المستقبلية واخذ المكانة التي يستحقها تاريخه وموقعه الجيوسياسي الاستراتيجي في هذه المنطقة الحيوية والهامة للمصالح العالمية.
وهذا يخلص بنا الى ان الاشقاء في مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي لهم مصلحة حقيقية في ان يكون اليمن موحداً ومستقراً يتسع لكل أبنائه الذين عليهم ان يعملوا على ايجاد الصيغة التي تحقق هذه الغاية من خلال طاولة الحوار الجدي الصادق والمسؤول الذي يتطلب سمواً وترفعاً عن انانية المصالح الضيقة والنظر الى الأمور بأفق واسع ووعي عميق يمكنهم من الارتقاء الى مستوى قطع طريق العودة الى مساوئ الماضي وتراكمات إرثه المثقل بالضغائن والاحقاد الناجمة عن التخلف الذي كان يعيد انتاج نفسه بفعل التفكير السياسي القاصر والعقيم في تعاطيه مع قضايا الوطن والشعب من منظور نعراته ونزعاته ورغباته التي اوصلت البلد الى حافة الهاوية..
ويبقى التأكيد على حقيقة ناصعة وهي ان العالم كله يقف الى جانبنا لإخراجنا مما نحن فيه، والاشكالية في ان نكون نحن اليمنيون مع انفسنا، وعلى اولئك المشدودين الى الماضي ان يدركوا بأن العودة الى الوراء باتت مستحيلة لأن ذلك يتعارض مع قوانين التاريخ وارادة الشعب اليمني، ومع الارادة الاقليمية والدولية، فلا خيار امامنا الا المضي صوب عهد جديد!!
Share |
تعليقات:
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث مباشر
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
الإخوة / متصفحي موقع وفاق برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
 
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
دكتور/احمد اسماعيل البواب
الدور التنموي والإقتصادي للقطاع الخاص
دكتور/احمد اسماعيل البواب
كاتب/عارف أبو حاتم
واحد/صفر بين الغَدَرْ!!
كاتب/عارف أبو حاتم
كاتب/مصطفى راجح
هل صعد الإخوان ليسُودوا أم لينتهوا ؟!
كاتب/مصطفى راجح
كاتب/عباس الديلمي
الفيدرالية.. هل أصبحت مطلباً شمالياً؟
كاتب/عباس الديلمي
كاتبة/اروى عثمان
من أنا.. هل قلتم علمانية؟!
كاتبة/اروى عثمان
دكتور/احمد اسماعيل البواب
اليمن.. إنجازات رغم التحديات
دكتور/احمد اسماعيل البواب
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية