احمد صالح الفقيه
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
احمد صالح الفقيه
لماذا نناهض الحوثية
القرية الكونية .. ام القرية الامبريالية ؟!
حوار الموفنبيك حوار الهاوية

بحث

  
سيطرة الحوثي على الجنوب مسألة وقت
بقلم/ احمد صالح الفقيه
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 3 أيام
الخميس 19 فبراير-شباط 2015 06:31 م

من بين عشرات الرسائل التي تلقيتها تعقيبا على مقالتي: " الجنوبيون متخصصون في إضاعة الفرص" تلقيت رسالة من الاستاذ خال عبد الواحد يقول فيها:" عقد للقاء في موعده ولكن في موقع آخر بلغ به المدعوون ونرفق لكم نص البيان الذي نشر في كل القنوات والوسائل الأعلامية" وارسل الي نسخة من البيان.
واود تنبيه الشعب في الجنوب الى خطورة الذين سيضعون النير الإمامي على اعناق الجنوبيين في القريب العاجل بحسن نية او عن غباء. بحيث تصبح العودة الى عهد حكم علي عبدالله صالح ومهدي مقولة امنية عزيزة وغالية.
فالحوثي يتمدد وعينه مركزة على الجنوب، وهو يتسلح وقد وضع قوات الجيش والامن تحت ابطه ويبني قوة جوية خاصة به، وبهذا المعدل فان سيطرته على البلاد مسالة وقت ولن توقفه الا حكومة طوارئ مؤقتة في عدن.
وعلى الرغم من ايجابيات البيان الا انه قصر عن اتخاذ اهم خطوة وهي اعلان قيام حكومة طوارئ مؤقتة. فلو تم ذلك فان الاعلان كان سيكون له اصداء عالمية فورية، وكان اللقاء الموسع سيصبح فرصة تاريخية لتمكين الجنوبيين من فرض سيطرتهم على اقاليمهم وثرواتها، وجعل الجنوب محلا لاعتراف دولي من قبل كل الدول الرافضة للهيمنة الحوثية، واستعادة للدور التاريخي لعدن كعاصمة ومقصد،عندما يتم تشكيل حكومة طوارئ مؤقته تنبثق عن اللقاء الموسع تعقد قيادتها للجنوب ورجالاته في معقلهم وعلى ارضهم، فيتصدى لمقاومة الهيمنة التي يراد فرضها إمامية هذه المرة.
وكما اسلفت اكرر انه كان على المؤتمرين بعدن تشكيل حكومة طوارئ مؤقته برئاسة حبتور لتسهيل اعداد جيش لمواجهة المتمردين واستعادة الشرعية وحتى يجد الراغبون في المساعدة عنوانا يرسلون اليه المساعدات النقدية والعينية والسلاح . وهناك بنية ادارية جاهزة لهكذا حكومة مكونة من موظفي الدولة والقوات العسكرية بالمحافظات، الباقي تفاصيل
انهم يشكلون كتلة كيبرة من خمسة اقاليم من اصل ستة وهم رجال دولة واداريون وسياسيون وهم احق بالتصدي لحكم البلاد حتى استعادة الشرعية. ولكن ترك الامور معلقة فشل كبير يصب في مصلحة المتمردين الحوثيين.
أقول لاخوتي الرافضين للقاء الموسع في الجنوب مهما كانت دوافعهم: ليس هكذا يتم تحرير الاوطان، ، فهناك ما يسمى بالتحالف التكتيكي اذا اتفقت الاهداف في مرحلة معينة، فعلى سبيل المثال تحالف الغرب الراسمالي مع الاتحاد السوفييتي ابان الحرب العالمية الثانية لهزيمة هتلر والمانيا النازية.


Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
خيارات مواجهة الحوثيين في اليمن
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
كاتب/سامي غالب
من ثورة 2011 إلى حروب الاسترداد 2015
كاتب/سامي غالب
كاتب/علي البخيتي
الاتجاه المعاكس...عندما تكون الوقاحة ضماراً
كاتب/علي البخيتي
كاتب/عدنان العمري
ابداع الطالب اليمني في المهجر
كاتب/عدنان العمري
كاتبة/ديمه ادريس
مع بسالة المرأة السورية
كاتبة/ديمه ادريس
دكتور/علي القرني
الحوثيون.. أمر لا يعرفونه وأمر يفتقدونه
دكتور/علي القرني
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية