ديمه ادريس
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
بحث

  
مع بسالة المرأة السورية
بقلم/ ديمه ادريس
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 11 يوماً
الخميس 19 فبراير-شباط 2015 06:16 م

يتساءل كثير من الناس عن الواقع اليومي في سوريا ، وقد خفتت الأصوات التي تتابع حال المنكوبين جراء استمرار الأزمة السورية الطاحنة ، أزمة فتكت بالإنسان، وحرقت الأرض والأوطان ، وباتت المرأة السورية العزيزة مشردة منفية في سائر الأوطان والأصقاع .
لقد أضحت المرأة السورية عنواناً من عناوين الأزمة وواجهة للتحدي والصبر والإرادة ، فهي الأم والزوجة ، وهي التي تحمل مسؤولية كبرى في التعامل مع الأحداث سواء في داخل سوريا أو في مخيمات الشتات واللجوء القسري على حدود الوطن ، أو في بلاد الغربة البعيدة التي اضطرت مرغمة للجوء إليها تحت وطأة القصف والقنابل والنزاعات التي حرقت الأخضر واليابس .
وفي ظل انشغال العالم بما يجري في دول العالم الأخرى ، اضطرت المرأة السورية إلى مداواة جراحها بنفسها ، والتعامل مع الأزمات والطوارئ كامرأة ورجل في الآن ذاته ، فتحملت المسؤولية المزدوجة ، وكانت حاضرة في كل ميدان ، حتى غدت هي الحلم والأمل ، وهي الواقع والمستقبل .
عظيمة هي الأم السورية التي تحتضن أبناءها وتحدثهم عن حكايات الأمل والابتسامة وهي خائفة مترقبة ، وعظيمة هي المرأة السورية التي تقف مع زوجها في مواجهة آلة الموت القادمة من كل حدب وصوب ، تقاسمه هموم المرحلة وأزمات الطريق ، ورائعة هي المرأة السورية التي تتحدى كل المحبطات والعقبات ، لتقول للعالم أن لها مكاناً في هذه الدنيا ، وأن لها اسماً وتاريخاً وقضية لن تعصف بها سنوات البؤس والهمّ .
إعلامية كانت أم أماً ومربية في منزلها ، لا يجب على العالم اليوم أن ينسى بطولتها، ولا يجب على هذا العالم الغافل عن معاناة ملايين الأمهات أن هؤلاء النسوة اللواتي يبتسمن في ظل المحنة، هن اللواتي سيقمن ببناء سوريا الغد ، عزيزات شامخات واثقات بأنفسهن وبإمكانية وصولهن للمستقبل بكل عنفوان وهمة.


Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/عدنان العمري
ابداع الطالب اليمني في المهجر
كاتب/عدنان العمري
كاتب/احمد صالح الفقيه
سيطرة الحوثي على الجنوب مسألة وقت
كاتب/احمد صالح الفقيه
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
خيارات مواجهة الحوثيين في اليمن
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
دكتور/علي القرني
الحوثيون.. أمر لا يعرفونه وأمر يفتقدونه
دكتور/علي القرني
كاتب وصحافي/علي حسن الشاطر
النجاة من القادم المجهول
كاتب وصحافي/علي حسن الشاطر
كاتب/فيصل الصوفي
خيانة الأمانة الصحافية
كاتب/فيصل الصوفي
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية