علي البخيتي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
علي البخيتي
شهادة للتاريخ:القشيبي قتله هادي ولم يقتله الحوثيين
خالد الآنسي (خالد محمد لطف السيسي) وشعار (كلنا عيال تسعة)
باسم الحامدي .. مواطن من اب يُسحل في عدن لأنه شمالي

بحث

  
تذكروا اصبع توكل يا شباب
بقلم/ علي البخيتي
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 20 يوماً
الثلاثاء 27 يناير-كانون الثاني 2015 10:29 م

اعرف أن الإخوان سيركبون الموجة مجددا، واعرف انهم ينتظرون اللحظة المناسبة ليدفعوا بمزيد من اتباعهم للتظاهر، وسيضخون الأموال لطبع الشعارات وتمويل التحركات، واعرف انهم سيفاوضون أنصار الله لاحقا باسم المتظاهرين كما فاوضوا صالح واقتسموا الكعكة معه، واعرف ان الطلاب الاشتراكيين هم من بدأ في التظاهر كما كانوا هم أول من تظاهر في فبراير 2011م ومن ثم سطى الاخوان بإمكاناتهم المادية واتباعهم على الثورة، واعرف أن المشهد قد يتكرر.
لكن في النهاية الاخوان يمنيين ولا يعيب التظاهرات ان يكونوا جزء منها، والعيب هو في سعيهم لصفقات سياسية لا تلبي الحد الأدنى للمطالب التي خرج من أجلها المتظاهرون، أضافة الى أن تلك الصفقات تعود غالباً بالفائدة على تيارهم فقط.
كل ما استطيع قوله لشباب الاشتراكي والناصري وبقية الأحزاب والمستقلين خذوا العبرة من احداث 2011م، وتذكروا أن جرحى الثورة لا يزالون يعانون الى اليوم، وعرقل صخر الاخوان وباسندوة حميد صرف مستحقاتهم، وجيرت الاموال لمؤسسة توكل كرمان "وفاء".
تظاهروا واعتصموا ضد تجاوزات انصار الله فأنا معكم، وسندعمكم ونهاجم من يعتقلكم أو يتعسف في التعامل معكم، لكن لا تقعوا في الفخ مجددا ويسرق تحرككم من جديد من قبل اي تيار او شخصيات انتهازية يحرضونكم وهم بعيد عن المشهد، ويعيشون هم واولادهم واسرهم في فنادق خمسة نجوم وفلل فارهة في تركيا وقطر وغيرها من البلدان.
لا تصدقوا شعار توكل "كل ما زدنا شهيد" فلم يستشهد أحد من اقاربها، وباعت دماء الشهداء بجائزة نوبل، وبصمت على انتخاب هادي واعترفت بالمبادرة التي حصنت النظام، هي وغيرها يراهنون على أن ذاكرة اليمنيين ضعيفة وأنهم سيعيدونهم الى النظام مجدداً، هل تتذكرون اعتصام النائب أحمد سيف حاشد أمام رئاسة الوزراء وكيف تم ضربه وشُج رأسه من عساكر الفرقة والاخوان؟، هل تتذكرون جرحى الثورة من غير الإخوان كيف تعفنت جروحهم وبترت أعضائهم ومات بعضهم بسبب عدم تلقيهم العلاج في الوقت المناسب؟، وانطلاقاً من هذه الدروس يجب أن تتراكم لديكم الخبرات وتستحضرون الذكريات وتقولون لمن سبق وجربتموه: "لن نلدغ من جُحرٍ مرتين"، ولن يُجير أحد تحركنا ومظاهرتنا لصالحه من جديد.
ومن لا يزال يعول على توكل وأشباهها أقول لهم: هل تتذكرون اصبع توكل يا شباب التي غمستها في الحبر عند الاستفتاء على المبادرة الخليجية والحصانة عبر انتخاب هادي رئيساً؟

albkyty@gmail.com

- نقلاً عن صحيفة الأولى:

  
Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
اليمن يواجه اخطر أزماته
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
أولى قمم العهد الجديد
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
كاتب/علي البخيتي
شركاء في صنعاء أولاً لنكون شركاء في اليمن
كاتب/علي البخيتي
كاتب/خالد المالك
الأمير محمد بن نايف ولياً لولي العهد
كاتب/خالد المالك
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
هذا هو سلمان بن عبدالعزيز
كاتب/جاسر عبد العزيز الجاسر
كاتب/محمد آل الشيخ
الملك المثقف
كاتب/محمد آل الشيخ
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية