عبدالخالق عطشان
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات رأي
RSS Feed
عبدالخالق عطشان
التمكين الحوثي
الشهيد الأواب .. صادق منصور
القاضي العمراني ذِكرى للمؤمنين

بحث

  
الطيرمانة العُليا للإصلاح
بقلم/ عبدالخالق عطشان
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً
الجمعة 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 02:09 ص

في مكان سامق وعالٍ - شرقيٍ غربيٍ جنوبيْ - والجهة القبلية لا يوجد فيها لا نافذة ولا باب ولا حتى ( شاقوص ) بقية الجهات موصدة النوافذ والباب مغلق بإحكام .. مَنْ بالداخلِ يستمتعون بجلسة أريحية يمنعون كل ما يشوش عليهم جلستهم يحرصون على مراقبة النوافذ والباب يتداولون الأراء فيما بينهم وكذلك الأفكار ومِن تكرارها فتراها قد أسِنت ومع ذلك فهي أراء تُوحي بأنها وحيٌ غير أنها وحي ٌ سياسي يُوحَى إليهم من بعضهم البعض..
الساكنون في هذه الطيرمانة يشاهدون مِن عَلٍ كُل من تحتهم وحتى الأدوار التي تحتهم لا يعيرونها إهتماما كافيا فحيثما هُم فَهُمُ الكُل في الكُل ، حينما تريد أن تشاركهم جلستهم بلسانك أو قلمك فإنما أنت ( شَانِنِي ) يَهُبُّون سِراعاً لسد الفتحة التي تسربتَ منها إليهم.. لِم لا ؟! طالما وأنت ستسبب لهم الصداع وتُذهب كَيفَهم ومقيلهم (السياديني) والذي تُظلِله أدخنة (القَرقرة) الحزبية .
في الشارع والواقع أحداثٌ جِسام بيد أن ساكنون الطيرمانة يكتفون بإزاحة ستائر طيرمانتهم دون فتح النوافذ ليُلقون نظرة من خلال ذلك الزجاج العاكس والذين يرون غيرهم ولا يرونهم ، نعم يكتفون بإلقاء نظرة وإن تكلموا فكلامهم لا يؤمِّن من خوف ولا يُسمن ولا يغني من جوع ، دخلوا هذه الطيرمانة شُبانا وهاهم اليوم شيبانا ومنهم من غادر طيرمانتهم غير أن البقية مازالوا يرون أنهم لا سواهم هم الصفوة وأهل الصُفة والسقيفة والمُبشرون وكأنهم في غار حراء أو غار ثور وهم الذين لاخوف عليهم ولايحزنون ، مادون طيرمانتهم واسفلها قد هُجِر وعُطّل ونَسجت عليه العنكبوت وباضت على بابه الحَمام ..
إنني تلميذٌ في حضرة أساتذته غير أنهم علموني يوما دُرراً نبوية ( رحم الله أمرئً أهدى إليّ عيوبي ) و ( المؤمن مرآة أخيه ) فأرجو الله أن لا يسيؤن الظن بي ويحسبوني مرآةً مقعرة أو حتى مُحدبة وكم شَنفوا مسمعي بمقولة ( كلنا ذوو خطأ ) وأتمنى أن أكون على خطأ وهم على صواب ، غير أني مُحبٌ لهم فلهم يدٌ عندي لن أكفُرها وأقل وفائي لهم أن يسمعوا نُصحي وأرجوا ألا يكونوا ممن لا يحبون الناصحين .
الشفافية أضحت ضرورة منكم والجهر بالحق أضحى لازما ووضوح المواقف خير من اغماضها والإفراط بالمهادنة تقود حتما إلى المداهنة وكلمة الحق في وجوهكم هي مقدمة لأن تقولوا كلمة الحق في وجه السلطان الذي أفرطتم في حُبه ثم مالبثتم ان عضيتم أكف الندم من جراء إفراطكم ، الركون على الخارج في محاسبة أعداء الداخل والإعلان بذلك او السكوت عنه مجلبةٌ للتبعية وأنتم بذلك تسنون ذلك ونخشى أن يصيبكم ما أصابهم .
البقاء في دروس الإبتلاء والصبر والسرية والتقصير في التحضير لدروس الإعداد والعُدة بما يتلاءم مع الواقع نوع من التقصير في التوفيق بين الأصالة والمعاصرة والوقوع في تهمة السلبية.. والسلمية البحته لا تفضي إلى التمكين ..
مازال في الوقت مُتسع ومازالت الخيرية فيكم كما هي في غيركم وما زلتم أهلا للريادة وكما علمتونا ( الرائد لايكذب أهله ) 

Share |
عودة إلى مقالات رأي
مقالات رأي
مهندس/يحي القحطاني
من سرقة الثورة إلى حكومة المحاصصة
مهندس/يحي القحطاني
كاتب/عبدالعزيز ظافر معياد
احتمالان لمسار الازمة بعد وأد حكومة بحاح
كاتب/عبدالعزيز ظافر معياد
كاتب/عبدالخالق عطشان
أول أخطاء بحاح
كاتب/عبدالخالق عطشان
كاتب/انور حيدر
تقليص عدد الوزارات وإلغاء منصب وزير الدولة
كاتب/انور حيدر
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
هادي و الحوثي وتقاذف المسئولية
كاتب/عبدالوهاب الشرفي
كاتب وصحافي/علي حسن الشاطر
داعش والخلايا النائمة
كاتب وصحافي/علي حسن الشاطر
الـمـزيـد
جميع الحقوق محفوظة © 2012-2024 وفاق برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية